الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق لـ 6 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير

المهاجم الفلسطيني سامح مراعبة للنصر: شجعت ليستر لأجــل محرز و إســـلام سليماني قدوتي

حل الشهر الفضيل على الشعب الفلسطيني كسائر السنوات الفارطة تحت نير الاحتلال والاضطهاد الإسرائيلي، غير أن ذلك لم يمنع الفلسطينيين من مواصلة الصمود، والكفاح بمختلف الوسائل المتاحة السياسية والثقافية والرياضية، ويعد سامح مراعبة من الفدائيين الذين يواصلون رحلة الدفاع عن الأرض المحتلة، ولكن بطريقته الخاصة من خلال كرة القدم التي يعتبرها المتنفس والسلاح لمواصلة الكفاح.سامح الذي زار الجزائر مازال يحتفظ بذكريات الوطن الجزائري الذي يرى فيه الفلسطينيون بأنه القدوة  لتحرير الوطن والحضن الذي يحتضن قضيتهم الكبرى، ويصر اللاعب على أنه يبقى وفيا لمشاعره الصادقة اتجاه الجزائر وكل ما هو جزائري، مجسدا ذلك بحمله العلم الجزائري في معصمه في حله و ترحاله، تعبيرا للوفاء والمحبة للجزائر، التي أشاد بشعبها وحكومتها الذين وضعوه فوق الرؤوس، خلال المباراة الودية التي جمعتهم الأشهر الماضية أمام المنتخب الوطني الأولمبي بملعب 5 جويلية.
كيف يقضي الشعب الفلسطيني أيام الشهر الفضيل ؟
الشعب الفلسطيني يستقبل شهر رمضان المعظم بطريقته الخاصة، حيث تنطلق التحضيرات له قبل عدة أسابيع، من خلال قيام النسوة بتحضير بعض المأكولات والحلويات التقليدية، كما يتم تنظيف البيوت، لاستقبال الضيوف في السهرة، نحن لدينا عادات خاصة في هذا الشهر الفضيل الذي نعتبره مناسبة لإعادة لم الشمل.
أحلم بمشوار احترافي مشابه لمشوار إسلام سليماني
هل تواجهون مشاكل مع الاحتلال الصهيوني في هذا الشهر ؟
يوميا نعاني الاضطهاد من الكيان الصهيوني الغاشم، الذي يضاعف من معاملته السيئة للفلسطينيين مع دخول الشهر الفضيل، صدقوني نحن لا نهتم لمثل هذه الأمور، حيث نحاول قدر المستطاع أن نقضي أوقاتا رائعة في رمضان سواء في المنزل أو مع الأحباب والأصدقاء في الخارج.
ماهي أشهر الأطباق والمأكولات الفلسطينية في رمضان ؟
المطبخ الفلسطيني معروف، ومأكولاتنا لذيذة جدا، ومائدتنا في رمضان تكون رائعة، حيث تتنافس النسوة في إعداد مختلف الأطباق المميزة، على غرار المنافس والمقلوبيه والكبسة والدجاج المحشي وورق الدالي، وكل هذه الأطباق شهية جدا، ولا يمكننا أن تختار الأفضل منها.
هل يؤدي سكان القدس صلاة التراويح بالمسجد الأقصى أم يتعذر عليهم ذلك ؟
الاحتلال الإسرائيلي الغاشم لا يسمح لمختلف شرائح المجتمع بأداء صلاة التراويح بالمسجد الأقصى، ويكتفي بالطاعنين في السن فقط، وحتى لو يتم السماح لك يتوجب عليك الحصول على تصاريح منهم، نحن نحلم بأداء صلاة التراويح في الأقصى دون أية شروط أو قيود، خاصة وأن ذلك من أبسط حقوقنا، كون الأمر يتعلق ببلدنا فلسطين.
حب الجزائريين لكل ما هو فلسطيني أبهرني ولن أنسى مباراة 5 جويلية
لماذا فشلتم في التأهل للدور الأخير من التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا ؟
لا يمكن اعتبار عدم التأهل إلى الدور التصفوي الأخير من نهائيات مونديال روسيا بالإخفاق، كوننا نملك منتخبا شابا عائد بقوة إلى الواجهة، لقد قدمنا مشوارا جيدا خلال التصفيات الماضية، وكنا قادرين على حجز مكانة في الدور المقبل، ولكن افتقادنا للخبرة وقف حجر عثرة أمامنا، يجب أن نفتخر بما وصلنا إليه، خاصة وأننا نجحنا في قيادة المنتخب الفلسطيني للتأهل لأول مرة في تاريخه إلى نهائيات كأس أمم آسيا.
كيف ترى مستقبل المنتخب الفلسطيني الذي تعد عنصرا منه ؟
نحن نملك منتخبا شابا له مستقبل كبير بقيادة الكابتن عبد الناصر بركات وربان السفينة جبريل الرجوب، لقد نجحنا خلال فترة قصيرة في إعداد منتخب يقاتل وينافس أعتد المنتخبات على مستوى قارة آسيا، والتي تفوقنا من ناحية الإمكانات.
منتخبكم أصبح خليطا بين المحليين والمحترفين، هل انسجمتم بسهولة ؟
كل لاعب فلسطيني يحق له تمثيل المنتخب وبصراحة كان للمحترفين عند قدومهم إضافة قوية والانسجام كان واضحا في جميع المباريات التي خضناها مؤخرا، لقد منحونا ما كنا نبحث عنه، وبفضلهم استطعنا التأهل لأول مرة في تاريخ الكرة الفلسطينية إلى نهائيات كأس أمم آسيا، صدقوني المنتخب ليس حكرا على أحد ومن يكون الأحسن سيتشرف بحمل قميص المنتخب الذي يعد غاليا بالنسبة لنا وبالنسبة لكل فلسطيني.
أهديت قميصي لفتاة جزائرية ولا أنزع المعصم الأخضر من يدي

لا تواجهون مشكلة لاعب مسلم ولاعب مسيحي ؟
نحن لا نواجه أية مشاكل في هذا الجانب، وكل لاعب يمتلك الجنسية الفلسطينية من حقه الدفاع عن ألوان بلده الأصلي، صدقوني نحن لا نهتم للجانب الديني، ويجب أن نتعايش فيما بيننا، كون ذلك سينعكس بالإيجاب على قضيتنا الواحدة، والمتمثلة في تحرير أرضنا المحتلة.
ضيعتم  فرصة التأهل للدور المقبل بسبب اللعب خارج فلسطين، أليس كذلك؟
من حقنا أن نلعب في بلدنا في حضور جماهيرنا، ولكن الأمور أكبر منا ومن الإتحاد الفلسطيني ككل، اعتقد بأن هذا الإشكال تسبب في فشلنا في المرور إلى الدور التصفوي الأخير من نهائيات كأس العالم بروسيا، نحن نحاول أن نتجاوز هذه النقطة بالإرادة والإصرار التي تحذو كافة العناصر الوطنية التي تملك الرغبة في رفع العلم الفلسطيني في أكبر المحافل الكروية.
هل تحظون بالمساندة في الأردن التي تستقبلون بها خلال مبارياتكم الرسمية ؟
مبارياتنا بالأردن تشهد حضورا جماهيريا غفيرا، حيث منحونا الدعم اللازم في كافة المقابلات التي خضناها ببلدهم، نحن نستغل الفرصة من أجل توجيه عبارات الشكر لهم، ولكافة الجماهير العربية التي لم تبخل علينا بشيء، ووضعتنا فوق العين والرأس.
ماذا بخصوص الزيارة التي قادتكم إلى الجزائر، ماهي الأشياء التي تحتفظ بها ؟
حب الجزائريين لكل ما هو فلسطيني أبهرني وأبهر كافة زملائي الذين تواجدوا في المباراة الودية التي جمعتنا بأولمبي الخضر بملعب 5 جويلية، حيث وقفنا على “الكرنفال” الرائع الذي قدمته الجماهير الجزائرية فوق المدرجات، نحن لا نزال نحتفظ بالأعلام والصور والفيديوهات عن تلك السفرية الخاصة التي لن تمحى من مخيلتي بسهولة، إنها زيارة مميزة ليس ككافة الزيارات التي كانت لنا، ونرغب بشدة أن تتكرر معنا في أقرب فرصة ممكنة، نحن نستغل الفرصة من أجل توجيه عبارات الشكر لكافة الجماهير الجزائرية التي رحبت بنا، وجعلتنا نشعر وكأننا في بلدنا.
كيف تقيم مستوى الأولمبيين وهل هم قادرون على مقارعة الأرجنتين والبرتغال؟
اعتقد بأن المنتخب الأولمبي الجزائر قادر على مقارعة الأرجنتين والبرتغال والهندوراس في دورة “ريو دي جانيرو”، ولما لا تكرار إنجاز كبار المحاربين الذين سطعوا في سماء البرازيل خلال مونديال 2014، لدينا قناعة بأن لا شيء يصعب على الجزائريين، وسنحاول أن نؤازرهم بشدة كما آزرنا رفاق براهيمي في كأس العالم الماضية.
الجزائري لا يخشى شيئا وهذه نصيحتي لأولمبيي الخضر في «ريو»
  ما رأيك في تتويج محرز بلقب أحسن لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز ؟
رياض محرز فخر لكل العرب وليس الجزائر فقط، وتتويجه يعد شرفا لنا جميعا، لقد رفع رأسنا عاليا في أقوى الدوريات الأوربية، وأنا استغل الفرصة من أجل تهنئته وتهنئة كل الجزائريين بهذه الموهبة الفذة، صدقوني لقد تابعناه باهتمام كبير، إلى درجة أننا شجعنا ليسر سيتي من أجله، وكأن الأمر يتعلق بقطبي الكرة العالمية برشلونة وريال مدريد.
أكيد أنك تحلم بمشوار احترافي مشابه لنجوم الجزائر الساطعة في أوروبا؟
حلم أي لاعب الاحتراف في الدوريات الأوربية الكبيرة، ولما لا السير على خطى النجوم الجزائرية التي تصنع الحدث كل أسبوع بمستوياتها الفنية المتميزة، صدقوني هي تعد نماذج بالنسبة للاعب العربي، ونحن نتشرف بوجود كل من براهيمي ومحرز وسليماني في كبرى فرق العالم، إنه مصدر فخر بالنسبة لنا، ونحن نشجعهم، ونتمنى لهم كل التوفيق في مسيرتهم الكروية، ولما لا يرتدون ألوان كبرى الفرق في العالم في شاكلة برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونيخ، وغيرها من فرق الصف الأول.
هل تعلم بأن الدوليين الجزائريين يكنون لكم ولبلدكم محبة خاصة ؟
لقد أخبروني بأن هداف المنتخب الجزائري إسلام سليماني قد تسلم الوشاح الخاص بالعلم الفلسطيني الذي سلمه له قائد منتخبنا الوطني، كما أعرب لاعب سبورتينغ لشبونة عن مساندته المطلقة لنا، شأنه في ذلك شأن كافة لاعبي الخضر الذين يعدون داعما كبيرا لقضيتنا الفلسطينية، نحن نكن لهم احتراما خاصا، ونتمنى أن نقدم لبلدنا ربع ما قدموه لبلدهم، كما أريد أن أضيف شيء آخر.
  تفضل...
أنا معجب بشدة بهداف الخضر إسلام سليماني، الذي اعتبره من خيرة المهاجمين في العالم، حيث يملك حسا تهديفيا رهيبا مكنه من صنع اسم له، حيث بات مطلوبا من كبرى النوادي الانجليزية والعالمية، أنا أنشط في نفس المنصب الذي يلعب فيه، وأتمنى من أعماق قلبي أن أنجح في مسيرتي الكروية مثلما هو ناجح الآن، ولما لا أفيد منتخب بلادي الذي يعول علي كثيرا في الاستحقاقات المقبلة، كوني أعد لاعبا أساسيا في المنتخب الفلسطيني.

الاضطهاد الإسرائيلي يتزايد في رمضان وأداء صلاة التراويح بالأقصى صعب
هل صحيح أنك أهديت قميصك لمشجعة جزائرية عند تواجدك بملعب 5 جويلية؟
أجل لقد أهديت قميصي الخاص بمنتخب فلسطين لإحدى الفتيات الجزائريات خلال المباراة الودية التي جمعتنا بأولمبي الخضر بملعب 5 جويلية، لقد تقربت مني وأعربت عن حبها لكل ما هو فلسطيني، لم أجد شيئا أقدمه لها سوى القميص، لقد تفاجأت لتعلقها بنا، خاصة وأنها أخبرتني بأنها غير متعودة على التواجد بملاعب كرة القدم، ولكن حرصها على ملاقاة بعثة المنتخب الفلسطيني جعلها تتحدى كافة تلك الأمور، صدقوني أملك عديد الأصدقاء من الجزائر عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، كما أني تحولت إلى نصف جزائري ونصف فلسطيني، إلى درجة أني أصبحت لا أنزع المعصم الأخضر من يدي، وأشارك به حتى في مباريات منتخب فلسطين الرسمية.
المناسف والمقلوبيه والكبسه وورق الدوالي أشهر الأطباق الفلسطينية في رمضان
  من هو أحسن لاعب في الوطن العربي ومن الأحسن على المستوى العالمي ؟
أحسن لاعب عربي في الوقت الحالي الجزائري رياض محرز نجم نادي ليستر سيتي وأحسن لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز للموسم الكروي المنقضي، لا اعتقد بأن لاعب عربي آخر قادر على الوصول إلى ما وصل له، هو لاعب عالمي، ومكانه مع كبار أوروبا، وبخصوص نجم المفضل عبر العالم فهو الأرجنتيني ليونيل ميسي، أنا مناصر للبارصا، و استمتع بالعروض التي يقدمها البرغوث رفقة كل من نايمار وسواريز.           
حاوره: مروان. ب

Articles Bottom Pub

No article in the selected categories

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com