الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق لـ 25 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub
من المنتظر أن يعود إلى الخدمة في آجال قريبة: التجارب التقنية لتليفيريك قسنطينة  تبلغ مراحل متقدمة
من المنتظر أن يعود إلى الخدمة في آجال قريبة: التجارب التقنية لتليفيريك قسنطينة تبلغ مراحل متقدمة

من المنتظر أن يعود التليفيريك إلى الخدمة في آجال قريبة ، حيث بلغت حاليا التجارب التقنية الخاصة بالعربات الجديدة مراحل متقدمة، وقد تمت الاستعانة...

  • 28 سبتمبر
ريادة في الشعبة بولاية خنشلة: أهداف لتغطية 50 بالمئة من الاحتياجات الوطنية في إنتاج التفاح
ريادة في الشعبة بولاية خنشلة: أهداف لتغطية 50 بالمئة من الاحتياجات الوطنية في إنتاج التفاح

تحتل ولاية خنشلة مركزا رياديا على المستوى الوطني في إنتاج التفاح، من خلال ارتفاع مؤشر النمو بفضل تحكم الفلاحين في عملية زراعة هذه الفاكهة بالكمية...

  • 28 سبتمبر
تأشيرة الدخول إلى التراب الوطني إلزامية لجميع المواطنين الأجانب الحاملين لجوازات سفر مغربية
تأشيرة الدخول إلى التراب الوطني إلزامية لجميع المواطنين الأجانب الحاملين لجوازات سفر مغربية

قررت الحكومة الجزائرية إعادة العمل الفوري بالإجراء الخاص بضرورة الحصول على تأشيرة الدخول إلى التراب الوطني على جميع المواطنين الأجانب الحاملين...

  • 26 سبتمبر
العملية أشرف عليها الفريق أول السعيد شنقريحة: تنصيب العميد موساوي مديرا عاما للوثائق والأمن الخارجي
العملية أشرف عليها الفريق أول السعيد شنقريحة: تنصيب العميد موساوي مديرا عاما للوثائق والأمن الخارجي

أشرف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول، السعيد شنقريحة، أمس الأربعاء، باسم رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني...

  • 26 سبتمبر

قسنطينة: مريض يحطم الأبواب و الزجاج بمستوصف حريشة

قام صباح أمس شخص مصاب بجروح، أسعف إلى العيادة المتعددة الخدمات بحريشة بعين اسمارة في قسنطينة، بكسر الأبواب و الزجاج بعد دخوله في حالة هستيرية ما استدعى تدخل الأمن لتهدئته.و حسب ما أفادت به مصادر من العيادة، فإن المعني كان يعاني من جروح بالجسم، حيث جاء لتلقي الإسعافات اللازمة من قبل الطاقم الطبي للعيادة، غير أنه دخل في حالة غضب هستيرية بشكل مفاجئ، و قام بتحطيم عدد من الأبواب و زجاج النوافذ باستخدام كرسي، و قد تطلبت تهدئته تدخل مصالح الأمن.فيما أوضح نائب مدير الصحة بأن مصالحه فتحت تحقيقا في القضية كما أن الشرطة قامت حسبه بالإجراءات اللازمة للتحقيق في الأمر، مؤكدا بأنه يجهل سبب قيام هذا الشخص الذي نقل إلى العيادة بسيارة إسعاف تابعة للحماية المدنية بهذا التصرف، كما أوضح بأن العتاد الطبي لم يتعرض لأضرار، حسب التحقيق الأولي.                                                      
ع.م
توقيف لصي المساكن بماسينيسا
تمكنت مصالح الأمن الحضري بمدينة ماسينيسا التابعة لأمن دائرة الخروب بقسنطينة، من وضع حد لنشاط لصين مختصين في السطو على المصوغات و الأموال من المنازل بالمدينة الجديدة ماسينيسا و الهروب باستعمال سيارة مموهة.
و تعود حيثيات القضية إلى تلقي مصالح الأمن الحضري الخارجي بماسينيسا، لأربع شكاوي من مواطنين تفيد بتعرض مساكنهم إلى السرقة بعد كسر الأبواب، استولى على إثرها الفاعلون على كمية من الذهب و لوح إلكتروني من الضحية الأولى، إضافة إلى مصوغات و مبلغ مالي من الضحيتين الثاني و الثالث، فيما أبلغ الضحية الرابع بحي «الحياة» عن تعرض مسكنه لمحاولة السرقة عن طريق التسلق.
و على إثر تلقي المصلحة ذاتها لاتصال من طرف أحد المواطنين يفيد بوجود سيارة على متنها أشخاص مشبوهين مركونة بأحد الشوارع، تم التنقل إلى المكان و ترصد المركبة، حيث شوهد السائق و هو يقوم بتغيير لوحة ترقيم السيارة، ليلوذ بالفرار فور مشاهدته لدورية الشرطة، غير أنه تم توقيفه صبيحة اليوم الموالي، و بعد التحقيق معه تبين تورطه في السرقات رفقة شريكه، كما تبين قيامهما بتغيير لوحة ترقيم السيارة التي كانا يستعملانها في الهروب بعد السرقات من أجل التمويه.
و قد قدم المعنيان البالغان 31 و 33 سنة أمام النيابة المحلية بتهمة السرقة الموصوفة المقترنة بتوافر ظروف الليل، التعدد الكسر و التسلق و استعمال مركبة ذات محرك لتسهيل عملية الهروب و التضليل بوضع لوحة ترقيم غير مطابقة لمواصفات المركبة.
ق.م

اعتداء على شبكة الغاز يقطع التموين عن 450 مسكنا بعلي منجلي
تسبب مواطن كان يقوم بأشغال بناء على مستوى الوحدة الجوارية 5 بالمدينة الجديدة علي منجلي صباح أمس، في إصابة أنبوب الغاز بأضرار كبيرة، ما اضطر سونلغاز إلى قطع الإمداد بالمادة عن 450 عائلة لمدة تراوحت من نصف ساعة إلى أكثر من ساعتين.
الحادثة و حسب المكلفة بالإعلام على مستوى مديرية التوزيع بعلي منجلي، وقعت في حدود الساعة الـ11 صباحا، حينما تم إخطار الشركة بتعرض الشبكة الغازية لاعتداء على مستوى الحي المذكور، حيث تبين بعد تنقل الأعوان التقنيين أن الأمر يتعلق بإصابة أنبوب الغاز من طرف أحد المواطنين كان يقوم بأشغال حفر و بناء بالموقع، ما تسبب في حدوث أضرار كبيرة اضطرت سونلغاز إلى قطع الإمداد بالغاز عن 450 مسكنا ، حيث أوضحت ، أن مدة القطع قدرت بنصف ساعة بالنسبة لـ300 عائلة، و وصلت إلى غاية ساعتين و نصف بالنسبة لـ150 مسكنا المتبقية.و قالت المكلفة بالإعلام، أن مثل هذه الاعتداءات على الأنابيب تؤدي إلى اهتراء الشبكة و انزعاج الزبائن من الانقطاعات، مضيفة أن الشركة و في كل مرة تنظم فيها حملات تحسيسية، تطلب من المقاولات و من المواطنين التقرب من الشركة للحصول على المخططات من أجل تسهيل عمليات الحفر و البناء دون إصابة الأنابيب، كما يتم تنبيه الزبائن لخطر الانفجار الذي قد تسببه مثل هذه التصرفات، إلا أن الشركة حسبها لا تزال تسجل عديد التجاوزات من هذا النوع.
خالد ضرباني

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com