الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد

ترأس رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الاثنين، مراسم تقديم أوراق اعتماد السفراء الجدد بالجزائر لكل من مملكة بلجيكا، بعثة الاتحاد الأوروبي، جنوب إفريقيا...

  • 22 أكتوير
في اليوم الوطني للصحافة: مكاســــب وتجربــــة تؤهــل الإعــلام لمواجهـــة التحديــات
في اليوم الوطني للصحافة: مكاســــب وتجربــــة تؤهــل الإعــلام لمواجهـــة التحديــات

مكاسب هامة حققها القطاع استبعاد المال الفاسد و وضع الإطار التشريعي لإعلام مهني تحيي الأسرة الإعلامية، اليوم الوطني للصحافة الذي يصادف 22 أكتوبر من...

  • 22 أكتوير
 انتقد التراجع المسجل في عزيمة عمل البعض:  الرئيــس تبــــون يدعو المسؤوليــــن إلى الاستفاقة وتحديد المسؤوليــــــات
انتقد التراجع المسجل في عزيمة عمل البعض: الرئيــس تبــــون يدعو المسؤوليــــن إلى الاستفاقة وتحديد المسؤوليــــــات

•  الرئيس يشدد على الوفاء بالمهام الموكلة للمسؤولين تجاه المواطنين • مراجعة جذرية لتنظيم تسويق المنتوج الوطني إلى المواطن • استعمال نظام تسقيف...

  • 20 أكتوير
وزير الخارجية التونسي عقب استقباله من رئيس الجمهورية: علاقاتنا تاريخية والرئيس تبون أكد حرصه على الحفاظ عليها
وزير الخارجية التونسي عقب استقباله من رئيس الجمهورية: علاقاتنا تاريخية والرئيس تبون أكد حرصه على الحفاظ عليها

استقبل رئيس الجمهورية السيد، عبد المجيد تبون، أمس بمقر الرئاسة، وزير الشؤون الخارجية التونسي والهجرة والتونسيين في الخارج، محمد علي النفطي، بحضور...

  • 20 أكتوير

جامعة محمد خيضر في بسكرة

 دعوة لرفع التجميد عن مشروع 4 آلاف مقعد بيداغوجي
دعا مشاركون في اجتماع مجلس إدارة جامعة محمد خيضر ببسكرة، في دورته العادية،  نهاية الأسبوع، إلى رفع التجميد عن مشروع 4000 مقعد بيداغوجي، إلى جانب إنشاء مخبر للآثار في قسم التاريخ و فتح عروض التكوين .
و أبرز المشاركون في التوصيات الختامية، أهمية المشروع في سبيل التحصيل العملي الفعال، في الاجتماع الذي ترأسه ممثل وزير التعليم العالي و البحث العلمي، الأستاذ الدكتور رشيد سياب و مدير جامعة محمد خيضر، الأستاذ الدكتور أحمد بوطرفاية، بحضور أعضاء مجلس الإدارة و عمداء الكليات و ممثلي الأساتذة و غيرهم، بالأخذ بعين الاعتبار الأبحاث و الأعمال العلمية في سبيل خدمة الولاية و الوطن، خاصة ما تعلق بتفعيل اللغة الإنجليزية لإضفاء المزيد من المقروئية على الأبحاث و النشر على المستوى الدولي و البحث في الآليات التي سيتم اعتمادها لتطبيق التعليمة الوزارية التي تنص على ذلك، زيادة على علاقة الجامعة بالمؤسسات الاقتصادية و مدى تعاونهما للنهوض بعملية التكوين في مجالات مختلفة.
و في تدخله، تطرق مدير الجامعة، إلى توسيع استعمال نظام –بروغرس- في مختلف العمليات، كإنجاز محاضر المداولات و ملفات الأساتذة و العمال و الهياكل البيداغوجية للجامعة .
و في حديثه عن الواقع العلمي بالجامعة، أشار إلى أن عدد المقالات العلمية المنشورة في- سكوبيس (أ)، يقدر بـ 2361 مقالا و في ما يتعلق  بالتكوين الإقامي بالخارج، ذكر أن 63 طلبا و طالبة من  جامعة بسكرة، يزاولون الدراسة بالجامعات الأجنبية، مسجلين في الدكتوراه و الماستر، زيادة على 9 أساتذة آخرين في إطار الاتفاقيات المبرمة للتكوين خارج الوطن.
و في إطار التحكم في عمليات التعليم عن بعد من خلال نظام (مودل)، تحدث عن المرافقة البيداغوجية للأساتذة حديثي التوظيف و الأساتذة الموظفين ما بين فترة 2013 و 2015، كما  قدم عرضا حول الحصيلة المالية لسنة 2019 إلى غاية 30 سبتمبر المنقضي و نسبة استهلاكها، إضافة إلى تقديم حصيلة حول التوظيف لهذه السنة و التي شملت المناصب و الترقيات و عرض توزيع الميزانية الأولية لسنة 2020.
المشاركون   ذكروا بعض الصعوبات، خاصة القانونية منها، التي تواجه الطالب في سبيل تجسيد مشاريعه و أكدوا على ضرورة التكفل بالطلبة حاملي المشاريع، لتجسيدها و خلق فرص عمل، من خلال دار المقاولاتية و المراكز الأخرى.
و اقترح بعضهم، تكثيف الاتفاقيات مع القطاعات التي يتعامل معها الطلبة في 3 تخصصات على مستوى الجامعة، وهي علم المكتبات و  الهندسة المعمارية و الأنتروبولوجيا،  و ذلك في مجال إجراء تربصاتهم و دعوا بالمناسبة، إلى النظر في إمكانية إنشاء مخبر للآثار في قسم التاريخ.     
ع/ب

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com