الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير

رئيس دائرة قالمة يعلن عن مشروع جديد لمعالجة الوضع

فتح طريـق أغلقتـه الفيضانـات بين الجامعـة  و المدينـة الجديـدة   
سخرت سلطات مدينة قالمة أمس السبت إمكانات مادية و بشرية معتبرة لفتح طريق رئيسي بين الجامعة و المدينة الجديدة وادي المعيز أغلقته الفيضانات يوم الخميس، و شلت حركة السير به و عزلت بعض المرافق الجامعية و ضواحي سكنية كبرى.  
  و انتشرت الآليات الثقيلة و العمال على طول الشارع المتضرر منذ ساعات الصباح الأولى، لرفع كميات كبيرة من الأوحال و الحجارة و شفط المياه المتجمعة أمام مدخل كلية سويداني بوجمعة للعلوم الإنسانية و الاجتماعية، و مساكن المواطنين المجاورين الذين اشتكوا من تسرب المياه إلى الطوابق الأرضية ليلة الأربعاء إلى الخميس، بعد ارتفاع منسوب المياه التي تجمعت وسط الشارع المزدوج.
 و لم تجد مياه الأمطار منذ نهاية الأسبوع منفذا تمر منه بعد انسداد أنظمة صرف أنجزت في وقت سابق غير أنها أصيبت بالتلف و تعرضت للانسداد قبل حلول موسم الأمطار.   
و  أزالت آليات الأشغال العمومية التابعة لشركة خاصة كميات هائلة من الأوحال و شقت نفقا بالمنخفض الذي تتجمع فيه المياه و وضعت طبقات سميكة من الصخور و الحصى و الرمال لتغطية السطح الموحل و السماح للمركبات بالمرور من جديد.  
و قال رئيس دائرة قالمة الوناس بوزقزة للنصر التي تابعت عملية التدخل بأن الأولوية في الوقت الحالي هي إعادة الحركة إلى الشارع المغلق و تنظيف مكان توقف حافلات النقل الجامعي و السماع للطلبة بدخول الكلية في ظروف حسنة عندما يعودون إلى الدراسة اليوم الأحد. مضيفا بأنه سيتم إطلاق مشروع جديد للقضاء النهائي على مشكل الفيضانات المطروح بهذا الشارع الهام منذ عدة سنوات، مؤكدا بأن بعض الشركات التي أسندت لها مهمة بناء نظام جديد للحماية من الفيضانات في وقت سباق قد فشلت في عملية الإنجاز، و انسحبت تاركة الوضع المتردي على حاله مما أدى إلى حدوث فيضان جديد، أثر بشكل كبير على حركة السير بعد سقوط كميات معتبرة من الأمطار يومي الأربعاء و الخميس الماضيين.
فريد.غ    

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com