الاثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
بعد عقد اجتماعات مكثفة لضم أكبر عدد من التلاميذ: مديريـــــات التربيـــــة تطوي ملف إعــــادة إدمـــــاج المعيدين
بعد عقد اجتماعات مكثفة لضم أكبر عدد من التلاميذ: مديريـــــات التربيـــــة تطوي ملف إعــــادة إدمـــــاج المعيدين

أنهت مديريات التربية الوطنية عبر مختلف الولايات معالجة التماسات إعادة إدماج التلاميذ المعيدين التي تقدم بها الأولياء، بعقد اجتماعات ماراطونية...

  • 20 أكتوير
انطلاق الاحتفالات المخلّدة للذكرى الـ 50 لتأسيس اتحـــاد العمال الصحراويين: عزم على مواصلة التصدي لقوى النهب واستغلال ثروات الشعب الصحراوي
انطلاق الاحتفالات المخلّدة للذكرى الـ 50 لتأسيس اتحـــاد العمال الصحراويين: عزم على مواصلة التصدي لقوى النهب واستغلال ثروات الشعب الصحراوي

دعا مسؤولون نقابيون، أمس، من مخيم أوسيرد لللاجئين الصحراويين، إلى تفعيل الدبلوماسية النقابية لإعطاء دفع إضافي للقضية الصحراوية في المحافل الدولية،...

  • 20 أكتوير
جمارك:  تسجيل 178 قضية مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية العابرة للحدود
جمارك: تسجيل 178 قضية مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية العابرة للحدود

سجلت مصالح الجمارك، خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 17 أكتوبر الجاري، 178 قضية متعلقة بمكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية العابرة للحدود، تم خلالها...

  • 20 أكتوير

محليات

Articles Bottom Pub

البطولة الجهوية

- رابطة قسنطينة -:  "السيبـيام" تقـود السبـاق الربــاعي
كرست مخلفات الجولة 25 الوضع القائم على مستوى قمة هرم الترتيب، بتواصل الصراع من أجل اقتطاع تاشيرة الصعود بين 4 فرق، ولو أن الرائد شباب ميلة قدم أوراق اعتماده كأبرز مرشح لاعتلاء المنصة، بفضل الانتصار الثمين الذي عاد به من رمضان جمال، أين تجاوز عقبة شباب حمادي كرومة بامتيار، بهدف وحيد أمضاه بن الشاوي، كان كافيا لجعل أبناء «ميلاف» يشرعون في إقامة الأفراح، مادامت تشكيلة «السيبيام» تواصل قيادة القافلة، قبل 5 محطات من نهاية البطولة.
وعلى نفس الموجة، سار الوصيف جمعية عين كرشة، بالنجاح في العودة إلى الديار بكامل الزاد، بعد الفوز في رجاص، وهو الانتصار الذي أبقى «الجيباك» في مركز الوصافة، على بعد خطوة واحدة من الرائد، بينما واصل نجم بني ولبان سلسلة انتصاراته العريضة، وألحق جاره وداد رمضان جمال بقائمة الضحايا، ليبقى النجم يراقب السباق عن كثب، بفارق نقطتين عن الريادة، وكذلك الحال بالنسبة لترجي تاجنانت، الذي مازال يتشبث بأمل الصعود، عقب نجاحه في تخطي عقبة اتحاد الفوبور، ليضع بذلك «التاجنانتية» حدا لسلسلة التعثرات، بعد تضييعهم 8 نقاط في الجولات الثلاث الماضية.
أما على مستوى المؤخرة، فإن جيل عزابة رسّم سقوطه إلى الجهوي الثاني، بانهزامه في «الديربي» الذي جمعه بسريع الحروش، لتحزم بذلك «الجيجيا» الحقائب، وتنتظر التعرف على هوية مرافقها، على اعتبار أن «الحرارشة»، وبفضل هذا الانتصار بعثوا الأمل في قلوب أنصارهم، بخصوص القدرة على تفادي السقوط، سيما بعد خروج «الورد» و جيل رجاص بأياد فارغة من هذه المحطة، لأن التنافس يبقى على أشده بين هذا الثلاثي، لتجنب مرافقة جيل عزابة في رحلته إلى الجهوي الثاني.       
ص / فرطــاس

- رابطة عنابـــة -: الذرعــان يعتــلي الريـــادة
اعتلى شباب الذرعان كرسي الصدارة، بفضل الفوز الثمين الذي حققه في قمة الجولة 24 على حساب الضيف نجم العقلة، بهدف وحيد أمضاه بن عميرة في أواخر الشوط الأول، لكنه كان بوزن الريادة، على اعتبار أن القائد السابق للقافلة نجم بوشقوف وجد نفسه في راحة، بعد غياب ضيفه مستقبل بن مهيدي، الأمر الذي يضع ملفا على طاولة الرابطة، ولو أن مصير القيادة يبقى معلقا على قرارات إدارية، مادامت قضية مباراة الذرعان ووادي الزناتي لا تزال قيد الدراسة.
بالموازاة مع ذلك، فإن نجم العقلة رهن نسبة كبيرة من حظوظه في الظفر بتأشيرة الصعود، إثر عودته بأياد فارغة من الذرعان، لأن هذه الهزيمة جسدت هشاشة النجم خارج القواعد، وعدم قدرته على السطوع بعيدا عن العقلة، بعد تلقيه 6 هزائم، مقابل عدم تضييع أي نقطة بملعبه منذ انطلاق الموسم.
إلى ذلك، فإن هذه المحطة ألهبت الصراع من أجل تفادي السقوط، لأن غياب مستقبل بن مهيدي عن مباراته ببوشقوف يضعه على عتبة الشطب النهائي، الأمر الذي من شأنه أن يوسع من دائرة المهددين باللعب الموسم القادم في الجهوي الثاني، لأن نجم القالة يصبح النازل الأول والوحيد إلى حد الآن، مع دخول جيل سيدي سالم في دوامة، بعد انهزامه في الونزة، مما أعطى أبناء «المدينة المنجمية» جرعة أوكسجين، وكذلك الشأن بالنسبة لمولودية برحال، التي تذوقت نشوة الانتصار بعد 8 جولات عجاف، وكان ذلك بهيليوبوليس، أمام الشباب المحلي الذي دخل في عطلة مبكرة.
من جهة أخرى، واصل اتحاد بلخير الغوص نحو قاعدة الهرم، بتلقيه الهزيمة الرابعة تواليا، على يد وفاق سوق أهراس، الذي خرج من دائرة الحسابات قبل 6 جولات من بلوغ خط النهاية.
ص / فرطــاس

- رابطة باتنــة -:  "الياقوت" تعمّق الفارق  في الصدارة
صبت مخلفات الجولة 25 في رصيد شباب عين ياقوت، الذي عزز مركزه الريادي، وعمق الفارق الذي يفصله عن أقرب المطاردين إلى 4 نقاط، في انتظار فصل الرابطة في قضية مباراة أمل الزوي وأولمبي المسيلة، لأن القرار الذي سيتخذ له انعكاسات مباشرة على حسابات الصعود.
حسابات هذه المحطة منحت "الياقوت" نقطتين اضافيتين كفارق، على اعتبار أن الفوز على الضيف نجم غيلاسة بملعب مروانة المحايد، تزامن مع تعثر الوصيف السابق مولودية بوسعادة بالدوسن، أين اكتفى بالتعادل، ليخسر "البوسعادية" نقطتين ثمينتين، مما أجبرهم على ابرام عقد شراكة في برج المراقبة مع شبيبة اولاد خلوف، التي حققت الأهم عند استقبالها شبيبة سريانة.
تواجد أبناء عين ياقوت في الصدارة، بفارق 4 خطوات عن أقرب الملاحقين لم يمنع بعض الفرق الأخرى من التمسك بحظوظها في اعتلاء المنصة في نهاية المشوار، كما هو الحال بالنسبة لجامعة باتنة، العائدة بفوز ثمين من أريس، وكذا أولمبي المسيلة، الذي يبقى يترقب قرار الرابطة بخصوص مباراة الزوي، وعليه فإن الصراع يتواصل بين 6 أندية في المنعرج لأخير من السباق.
وعلى مستوى المؤخرة، مازال نجم غيلاسة يحرس القافلة بأمان من الخلف، بعد ترسيم عقوبة خصم 6 نقاط من رصيده، ويكون قد وضع القدم الأولى في الجهوي الثاني، بينما واصل نجم اليشير استفاقته، وأحرز انتصارا ثمينا خارج الديار، كان بمثابة جرعة أوكسجين، حاله حال أمل الشمرة الفائز داخل القواعد، في الوقت الذي دخل فيه اتحاد عين الحجل و ترجي أريس دائرة الحسابات بانهزام كل طرف في هذه الجولة.
 م / مداني

 

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com