الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تأخر فتح مطاعم مدرسية بتبسة


تساءل والي ولاية تبسة «مولاتي عطا الله»، عن الخلل في تعطّل فتح مطاعم مدرسيّة بعدد من المؤسسات الابتدائية و عن عدم تقديم الوجبات السّاخنة للتّلاميذ، رغم توفّر الهياكل و الإمكانات الماديّة و اللّوجستية و التّعداد البشري اللاّزم.
و خلص المسؤول خلال اجتماع خصص لهذا الغرض، عقد يوم، أمس بمقر الولاية، إلى وجود حلقة مفقودة تحول دون ضمان السّير الحسن للتكفّل بإطعام التّلاميذ على النحو المطلوب، يتوجّب إيجادها و معالجة أسبابها، محمّلا المسؤولية لكل الأطراف المعنيّة، داعيا إياهم للبحث في الأسباب و إيجاد الحلول العمليّة و معالجة الأمر و تغطية العجز المسجّل في اليد العاملة، من خلال إعادة ضبط قوائم العمّال و توزيعها وفقا للاحتياجات، وصولا إلى ضمان وجبات غذائية ساخنة لتلاميذ المدارس، مؤكّدا - مرّة أخرى – على أنه يولي أهميّة قصوى للأمر و لن يتسامح مع أيّ إخلال بتأدية الواجب تجاه تلاميذنا أو تقاعس في ذلك.
والي ولاية، أوصى بالعمل على تطهير قوائم المستفيدين من مناصب عمل في إطار صيغ مختلفة و الموجّهين إلى المدارس الابتدائيّة و البالغ عددهم 938 عاملا، موزّعين عبر 80 مدرسة ابتدائيّة بإقليم بلدية تبسة، حاثّا الجهات المعنيّة على إعداد خارطة إعادة النّظر في هذه المناصب و إعادة توجيهها و توزيعها بشكل متوازن و منصف على كامل المدارس بمدينة تبسّة، وفقا لاحتياجاتها و موصيا بالتّنسيق الإيجابي بين مختلف المصالح ذات العلاقة بملفّ الإطعام المدرسي و المطاعم المدرسية.
الاجتماع الذي خصّص لمتابعة وضعيّة المؤسّسات التربويّة للطّور الأوّل ببلدية تبسة و ملف الإطعام المدرسي و المطاعم المدرسيّة بها، تناول بالتّحليل و التدقيق و المناقشة، جميع العوائق التي تحيل دون ضمان السّير الحسن لملفّ الإطعام المدرسي و مناقشة وضعيّة المدارس على مستوى بلدية تبسة حالة بحالة، من حيث وضعيّة الهياكل و العتاد و التّجهيزات و اليدّ العاملة، في انتظار اجتماع مماثل لدراسة وضعيّة المدارس ببلديّات إقليم الولاية، ليوجه الوالي تعليمات فوريّة، تقضي بضرورة معالجة جميع الاختلالات المسجّلة و تدارك جميع النّقائص، مؤكّدا على استعداده و مصالحة للمرافقة الإيجابية و تقديم كل الدّعم للتكفّل الأمثل بملف التمدرس على أكمل وجه.
ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com