الاثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
بعد عقد اجتماعات مكثفة لضم أكبر عدد من التلاميذ: مديريـــــات التربيـــــة تطوي ملف إعــــادة إدمـــــاج المعيدين
بعد عقد اجتماعات مكثفة لضم أكبر عدد من التلاميذ: مديريـــــات التربيـــــة تطوي ملف إعــــادة إدمـــــاج المعيدين

أنهت مديريات التربية الوطنية عبر مختلف الولايات معالجة التماسات إعادة إدماج التلاميذ المعيدين التي تقدم بها الأولياء، بعقد اجتماعات ماراطونية...

  • 20 أكتوير
انطلاق الاحتفالات المخلّدة للذكرى الـ 50 لتأسيس اتحـــاد العمال الصحراويين: عزم على مواصلة التصدي لقوى النهب واستغلال ثروات الشعب الصحراوي
انطلاق الاحتفالات المخلّدة للذكرى الـ 50 لتأسيس اتحـــاد العمال الصحراويين: عزم على مواصلة التصدي لقوى النهب واستغلال ثروات الشعب الصحراوي

دعا مسؤولون نقابيون، أمس، من مخيم أوسيرد لللاجئين الصحراويين، إلى تفعيل الدبلوماسية النقابية لإعطاء دفع إضافي للقضية الصحراوية في المحافل الدولية،...

  • 20 أكتوير
جمارك:  تسجيل 178 قضية مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية العابرة للحدود
جمارك: تسجيل 178 قضية مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية العابرة للحدود

سجلت مصالح الجمارك، خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 17 أكتوبر الجاري، 178 قضية متعلقة بمكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية العابرة للحدود، تم خلالها...

  • 20 أكتوير

محليات

Articles Bottom Pub

في يوم دراسي بسكيكدة: البروفيسور خشمون يعرض تجربته الأمريكية في معالجة أمراض الجلد

عرض البروفيسور العالمي في جامعة نيويورك وابن ولاية سكيكدة عمر خشمون أمس، أحدث الطرق العلاجية لأمراض الجلد وعلى وجه الخصوص سرطان الجلد المتبعة في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك خلال اليوم الطبي العلمي حول أمراض الجلد الذي احتضن فعالياته قصر الثقافة بمدينة سكيكدة.
وتتمثل الطريقة التي قال عنها البروفيسور بأن تطبيقها وتطويرها يبقى محصورا بالولايات المتحدة الامريكية وهي طريقة دقيقة جدا تسمح بفحص العينات تحت المجهر قبل الجراحة على أن تأخذها مرحلة بمرحلة وهناك أدوية جديدة تسمى بايلوجيكس تسهم في التخفيف من الألم في أمراض الجلد.
كما تناول البروفيسور، أمراض الالتهابات الجلدية والبكتيرية والفطرية النادرة التي جلبت اهتمام ومتابعة واسعتين من طرف الأطباء الذين حضروا اليوم الطبي من القطاعين العام والخاص بولايات سكيكدة قسنطينة أم البواقي وعنابة أين أكدوا في تصريحات للنصر عن استحسانهم الكبير لهذه اليوم الدراسي الذي سمح لهم بالالتقاء بأحد أعمدة الأساتذة المحاضرين في العالم في مجال أمراض الجلد و تمكينهم من  معارف علمية جديدة في هذا الاختصاص الطبي.
وحسب مدير المؤسسة الاستشفائية بالحروش رابح لزغد أن ضمان موافقة البروفيسور خشمان على القاء محاضرات ليس بالأمر السهل وانما كان بصعوبة بالغة نظرا لارتباطاته المهنية في جامعة نيويورك وكذا جامعة الملك فهد بالسعودية وكانت المناسبة فرصة لتمكين الاطباء من القطاعين العام والخاص من الاستفادة من معار ف جديدة في هذا الاختصاص.
تجدر الاشارة ان الدكتور عمر خشمان ابن مدينة عين قشرة بسكيكدة هو مستقر حاليا بالولايات المتحدة ويشغل بروفيسور في أمراض الجلد في جامعة نيويورك وجامعة الملك فهد بن عبد العزيز بالعربية السعودية له العديد من الابحاث العلمية نال عليها جوائز علمية
وعالمية.                                                         كمال واسطة
قتيلان في انحراف دراجة نارية في بني بشير
أودى حادث اصطدام دراجة نارية بلافتة حديدية، إلى وفاة شخصين على مستوى الطريق الوطني رقم 44 الذي يربط بين قسنطينة و سكيكدة.
الضحيتان كانا على متن دراجة نارية متوجهين من سكيكدة إلى مسقط رأسيهما بعزابة و بوصولهما إلى مدخل مدينة بني بشير، انحرفت بهما الدراجة، لتصطدم بلافتة حديدية أسفرت عن وفاة المسمى (ب.ك) فور وصوله إلى مستشفى عبد الرزاق بوحارة، بينما توفي رفيقه (س.ز) في غرفة الإنعاش.
كمال واسطة
حجز 4 قناطير من المواد الغذائية في رحلة مرسيليا - سكيكدة
حجز أعوان مفتشية الجمارك بميناء سكيكدة، 4 قناطير من المواد الغذائية (تفاح، مأكولات القطط )، بالإضافة إلى محركين قديمين لزورق و سيارة و قطع غيار، مشروبات غازية و عصير و أثاث قديم، دراجات هوائية، 80 زوجا من الأحذية و ملابس جاهزة على متن باخرة نقل المسافرين الجزائر 2 التي رست بالميناء الأحد.
و حسب مصادرنا بالميناء، فإن مغتربين حاولوا إدخال هذه السلع و البضائع إلى الجزائر بطريقة غير قانونية، لكن فطنة أعوان الجمارك فوتت عليهم ذلك و كان على متن الباخرة 286 سيارة و 867 مسافرا قدموا للجزائر من أجل قضاء عيد الأضحى مع ذويهم و عائلاتهم.
كمال واسطة

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com