الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق لـ 7 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير

نصب خيمة و توفير كتب و أقنعة و ماء بارد: فوج النصر للكشافة الإسلامية يرافق متقاعدين في سحب معاشاتهم بالبليدة


يرافق فوج النصر للكشافة الإسلامية الجزائرية بسيدي عايد ببلدية بوفاريك، في ولاية البليدة، المتقاعدين بمركز البريد لسحب معاشاتهم، و يوفرون لهم خيمة مجهزة بالكراسي أمام مدخل مكتب البريد، إلى جانب كتب للمطالعة، وكمامات واقية، و معقم اليدين و الماء البارد.
وحسب رئيس فوج النصر للكشافة الإسلامية الجزائرية بسيدي عايد، محمد غنة، فإن فوج النصر شرع في هذه العملية التضامنية بالحي منذ الأسابيع الأولى لظهور وباء كورونا، من أجل تنظيم عملية سحب المعاشات و مساعدة مصالح البريد في العملية، لتفادي الطوابير التي قد تساهم في انتشار وباء كورونا.
و أضاف المتحدث بأن فوج النصر مع كل إعلان لتاريخ سحب معاشات المتقاعدين، يقوم بنصب خيمة بمدخل مكتب البريد بالحي، ويزودها بعدد كاف من المقاعد، مع احترام التباعد الجسدي، ولا يسمح بالدخول سوى لعدد محدود من الأشخاص داخل مكتب البريد، كما يوزع أقنعة واقية على المتقاعدين و رواد مكتب البريد، كان قد تحصل عليها من دائرة بوفاريك.
وفي نفس الوقت يقوم متطوعو الكشافة الإسلامية بمساعدة المتقاعدين، خاصة كبار السن، في ملأ  الصكوك البريدية، و المميز أيضا في هذه المبادرة، حسب المتحدث، هو تزويد الخيمة بمجموعة من الكتب المتنوعة، ليستغل المتقاعدون و رواد مكتب البريد وقت الانتظار للمطالعة، مضيفا بأن هذه العملية مست ما يقارب 200 شخص.
و أعرب المتقاعدون وسكان حي سيدي عايد استحسانهم لهذه المبادرة التي تتكرر مع كل موعد لسحب معاشات المتقاعدين، من أجل حمايتهم ووقايتهم من وباء كورونا، خاصة و أن كبار السن هم الأكثر تأثرا بهذا الوباء، و أكبر نسبة من الوفيات تسجل بينهم،  فالتنظيم المحكم واحترام التباعد و توزيع الأقنعة والمعقمات، تساهم في وقاية هذه الفئة من فيروس كورونا عندما يتوجهون إلى مكتب البريد لسحب معاشاتهم، و يتمنى المواطنون أن تسجل مثل هذه المبادرة في العديد من المكاتب البريدية و الأماكن التي تعرف هذه الأيام تشكل طوابير، خاصة خارج المكاتب، وعدم احترام التباعد الجسدي، و كلها مظاهر تعرض المواطنين، وخاصة كبار السن، لخطر الإصابة بفيروس كورونا.
و يدعو المواطنون ممثلي الجمعيات إلى مرافقة كبار السن في سحب معاشاتهم و وقايتهم من فيروس كورونا.
نورالدين-ع

Articles Bottom Pub

No article in the selected categories

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com