الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق لـ 6 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير

أطلقوا هاشتاغ "مقاطعة نتفلكس": نشطاء غاضبون من محتوى «نتفلكس» و يدعون لمقاطعتها

دعا نشطاء على موقعي فايسبوك و تويتر، إلى مقاطعة شبكة نتفلكس، بسبب إدراج فيلم فرنسي بعنوان «كيوتيز» على منصتها يشجع الاستغلال الجنسي على الأطفال، و قد تناقل مغردون صورا توضح إلغاء اشتراكهم في الموقع الذي تكبد خسارة قدرت بـ 9 مليار دولار.
و قد انطلقت حملة مقاطعة شبكة نتفلكس بالولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، حيث تصدر في الأيام القليلة الماضية وسم «مقاطعة نتفلكس» موقع تويتر، ليحتل بعدها  منصات عربية، حيث اتهمت الشركة بالترويج للاستغلال الجنسي للأطفال بطريقة قذرة ، عقب طرحها للبوستر الدعائي للفيلم، ما دفع الشركة لسحب الإعلان الترويجي و الاعتذار، بعدما نشر عديد النشطاء صور إلغاء الاشتراك بمنصة نتفلكس.  
و يتحدث فيلم « كيوتيز» عن طفلة مسلمة من السينغال تُدعى إيمي من عائلة محافظة تعيش في باريس و  تتعرف على فتيات من جيلها و تخوض مسابقة في الرقص، و تلتحق بفرقة رقص تضم ثلاث فتيات صغيرات أخريات من سكان حيها، ويؤدين رقصات توحي بالإباحية، و قد نشرت في البوستر الإعلاني للفيلم.
 و قد أثار البوستر غضب الكثيرين فانتقدوا  المحتوى الذي تعرضه «نتفليكس»، و اتهموها بالتشجيع على الاعتداء الجنسي على الأطفال، و يسيء للدين الإسلامي باعتبار بطلة الفيلم طفلة سينيغالية مسلمة، كما وصفوا محتوى الفيلم بأنه شاذ ومنحرف وصادم، و شارك الآلاف صورا توضح أنهم قاموا بإلغاء اشتراكهم في الموقع، فيما قال قرابة مليوني شخص أن بوستر الفيلم لم يعجبهم و ألغوا المشاركة، فيما  تقدم نشطاء بعريضة لموقع Change.org، طالبوا فيها حذف الفيلم من المنصة، و تضمنت العريضة 600 ألف توقيع، تحت عنوان «استغلال القُصّر»، وكشف الموقع في ما بعد، عن بلوغ قيمة خسائر القيمة التسويقية إلى ما يقرب من 9 مليارات دولار أميركي.
واستمرت تداعيات الفيلم الفرنسي إلى حد أن أحد أعضاء الكونغرس الأميركي من وزارة العدل، تجريم مثل هذه العروض، حيث أرسل عضو مجلس الشيوخ، تيد كروز، رسالة يطلب فيها من وزارة العدل التحقيق حول إذا كانت نتفليكس أو المدراء التنفيذيون قد انتهكوا القانون الفيدرالي المتضمن عدم السماح بإنتاج وتوزيع المواد الإباحية للأطفال، بحسب موقع «ذا دايلي ميل».
أ ب

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com