الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق لـ 7 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير

أنشأوا صفحة "آلجيرينز بوزيتيف فايبز" على "فيسبوك": شباب يحاربون «المؤثرين» المزعومين بالمحتوى الهادف


تعتبر صفحة «آلجيرينز بوزيتيف فايبز» من المنصات الجزائرية التي استطاعت أن تبرز على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، في ظرف سنة، حيث يقول المشرفون عليها، وهم شباب في مقتبل العمر، إنهم يسعون لتقديم البديل في مجال صناعة المحتوى الهادف والنهوض بالفكر و كذلك رفع مستوى الوعي وتحفيز الشباب على استثمار أوقاتهم في أمور إيجابية.
يخبرنا أحمد صاحب الـ 24 سنة وهو طالب جامعي بطور الماستر في تخصص الوقاية و الأمن الصناعي، أنه ارتأى رفقة مجموعة من الشباب إحداث التغيير الإيجابي على منصات التواصل الاجتماعي، ومساعدة الآخرين على تجسيد أفكارهم التي صادفت عراقيل بسبب البيئة المحيطة، ومن هنا انبثقت فكرة صفحة «آلجيرينز بوزيتيف فايبز» والتي تعني «أجواء جزائرية إيجابية»، حيث تضم 40 عضوا من شتى ولايات الوطن.
ويضيف أحمد أن الصفحة التي تم تأسيسها العام الماضي و يتابعها اليوم أزيد من 30 ألف شخص، احتضنت أفكار شباب هدفهم الإفادة، نشر الإيجابية و النهوض بالمحتوى الجزائري، وعن هذا الأمر يُعلق الشاب «نتطلع لتقديم برامج نوعية للمجتمع، برامج للتميّز، الريادة و إحداث فارق في المحتوى».
ويتابع محدثنا أن الرسالة الأولى التي يهدف إليها هو وفريق الصفحة، هي استثمار أوقات فراغ الشباب خاصة، والمجتمع عامّة، وذلك بتقديم خدمات في مختلف المجالات لتساعد في صقل الموهبة وتعزيز القيم وكذلك رفع مستوى الوعي و بناء الشخصيّة من خلال نشاطات عديدة متميّزة.
وقدم أحمد و زملاؤه خلال الأشهر الماضية التي عرفت أزمة صحية ناتجة عن الوباء، دورات في العديد من المجالات كالبحث العلمي و الطب، البرمجة، و أيضا في التصميم، حيث كانت آخر دورة حول التصميم الالكتروني الذي صار يسترعي اهتمام العديد من الشباب على اعتبار أنه بات مهما جدا في مجال العمل الحر «فريلانس»، يقول محدثنا.
كما تشهد الصفحة عرض فقرات أسبوعية في جميع المجالات، و مبادرات عديدة لاقت استحسان المتابعين، منها مبادرة «باك كامب» والتي شارك فيها 1600 طالب بكالوريا، حيث قُدمت لهم دروس في جميع المواد مع التحفيز و الاهتمام بالجانب النفسي، حتى أنه تم تنظيم بكالوريا تجريبية افتراضية بمساهمة أساتذة.
إلى جانب ذلك، حرص فريق «آلجيرين بوزيتيف فايبز» على إعداد مجلة الكترونية شهرية احتوت العديد من المواضيع في الدين، الصحة، الرياضة و المرأة، وقد فاق عدد متصفحيها كل شهر، مثلما يضيف أحمد، 1500 شخص.
الصفحة نظمت مبادرات أخرى، منها «بعبق القرآن نحيا» والهدف منها، يتابع محدثنا، دراسة القرآن الكريم و التدبر في معانيه وإحياء سنّة نبينا، كما أقيم حفل افتراضي بمناسبة عيد الأضحى شارك فيه أساتذة و مشايخ.
ويرى أحمد أن «فيسبوك» أصبح يضم العديد من المجموعات التي تقدم محتوى إيجابي و تحفيزي و ملهم للشباب، بعيدا عن المضامين «التافهة و غير المفيدة»، معتبرا حالة الاستفاقة هذه، أمرا إيجابيا ومفيدا «للنهوض بالمحتوى الجزائري من الحضيض و نشر الوعي بين الشباب»، كما أنها تأتي على خلفية انتشار المحتوى غير المفيد و حسابات من يدَّعون، حسبه، أنهم مؤثرون، ليختم قائلا «المحتوى الايجابي و التحفيزي ما هو إلا ردة فعل على هذا الوضع”.    ياسمين.ب

Articles Bottom Pub

No article in the selected categories

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com