الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير

ارتفاع عدد التنصيبات بعقود الإدماج في سوق أهراس

كشف مصدر مسؤول من مديرية التشغيل بولاية سوق أهراس، عن ارتفاع نسبة التنصيبات في إطار عقود العمل المدعمة ضمن برنامج المساعدة على الإدماج المهني بالولاية، إلى 41 بالمائة خلال سنة 2017، بعدما كانت لا تتجاوز خلال السنوات الأخيرة 33 بالمائة .
و أوضح ذات المسؤول، بأن نسبة الارتفاع المقدرة بـ 41 بالمائة، تمثل ما مجموعه 328 عقدا في إطار عقود العمل المدعمة، مرجعا هذا الارتفاع إلى مساهمة الدولة في الأجور الممنوحة للمستفيدين من هذا النوع من العقود لمدة 3 سنوات، و التي تتراوح بين 12 ألف د.ج لمدة 3 سنوات لحاملي شهادة الليسانس فما فوق، و 10 آلاف د.ج للحاصلين على مستوى شهادات الدراسات الجامعية أو التقنيين السامين.
و أضاف المتحدث، بأن هذا البرنامج يهدف إلى تشجيع الإدماج المهني لطالبي العمل المشغلين لدى الهيئات و المؤسسات الاقتصادية، من خلال وضع تدابير تحفيزية، و تخفيضات شبه جبائية في إطار اشتراكات الضمان الاجتماعي، تصل إلى 15 بالمائة، و تمثل نسبة التصريحات، و التغطية الاجتماعية للعمال من طرف أرباب العمل.
و قد شهد هذا البرنامج تحسنا ملحوظا، و استجابة من طرف المؤسسات المستخدمة، خاصة بعد عمليات التحسيس و التظاهرات المنظمة في هذا السياق، بغرض جلب أكبر عدد ممكن من المؤسسات للمساهمة في هذا البرنامج، و تمكين طالبي العمل المسجلين، و المنصبين في إطار الجهاز، من الظفر بمنصب عمل قار يضمن مشوارهم المهني. 
و لضمان تحسيس موسع بأهمية التكوين المهني، و توجيه طالبي العمل المسجلين بمصالح الوكالة بالولاية، للالتحاق بمراكز التكوين المهني و التمهين بغرض الحصول على شهادات و حرف مهنية تؤهلهم للظفر، و الولوج إلى عالم الشغل، نظمت الوكالة الولائية للتشغيل بالتنسيق مع مديرية التكوين و التعليم المهنيين، أياما إعلامية تحسيسية بعديد مراكز التكوين المهني، لحث الشباب على ضرورة التكوين، و إطلاعهم بمختلف آليات التشغيل المتاحة من طرف الدولة، و فرص العمل المتوفرة في سوق الشغل.
  ف/غنام

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com