الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 الموافق لـ 4 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير

بالإضافة لتجنيد 22 فرقة تدخل أولي لإخماد الحرائق: إنجاز 4 أبراج مراقبة و فتح 19 كلم مسالك لمنع حرائق الغابات


باشرت مصالح محافظة الغابات لولاية باتنة، عدة إجراءات، تزامنا و موسم الصيف، للتصدي و منع حدوث حرائق بالغابات و من ضمن التدابير، دخول أربعة أبراج مراقبة جديدة حيز الخدمة.
و أوضح رئيس مكتب الوقاية و مكافحة حرائق الغابات على مستوى المحافظة لـ "النصر"، أنه و باستغلال الأبراج الأربعة الجديدة بات تعدادها على مستوى ولاية باتنة 16 برجا، في انتظار استكمال إنجاز برجين اثنين.
و أكد رئيس مكتب الوقاية و مكافحة حرائق الغابات، مراد شاطري، أن أهمية أبراج المراقبة تكمن في حماية الغابات من مختلف الأخطار التي يمكن أن تمسها وأبرزها الحرائق خلال فصل الصيف، وأضاف بأن التبليغ المبكر عند رصد اندلاع النيران في بدايتها يمكن من التدخل السريع وبالتالي عدم تكبد خسائر كبيرة، موضحا بأن الخطر يمكن في عدم التفطن للنيران بعد توسع رقعتها لأنه قد يصعب التحكم فيها ومحاصرتها.
وفي سياق متصل أفاد المسؤول بمحافظة الغابات، عن استباق عدة إجراءات تحسبا لفصل الصيف الذي يعرف اندلاعا للحرائق الغابية، منها إنجاز 19 كلم من المسالك الغابية لتسهيل مهمة فرق الغابات مشيرا لتشكيل 22 فرقة للتدخل الأولي من أعوان الغابات، كما أشار رئيس مكتب مكافحة حرائق الغابات إلى القيام بأشغال حراجة التي تتضمن تنقية الغابات من الشوائب والأشجار الميتة على مستوى 1567 كلم منذ بداية الموسم في سبتمبر الماضي وإلى غاية شهر جوان.
ومن بين الإجراءات الاحترازية التي تدخل ضمن مخطط التصدي ومكافحة حرائق الغابات، إحصاء تسخير 264 نقطة مياه بالتنسيق مع مصالح الموارد المائية والري والجزائرية للمياه لاستغلالها في حال وقوع حرائق من أجل التزود لعملية الإطفاء، وتأتي التدابير المتخذة حسب رئيس مكتب مكافحة الحرائق بمحافظة الغابات بالتنسيق مع عدة هيئات ومؤسسات، لتفادي وقوع حرائق، وفي ذات السياق ثمن قرار الوالي بمنع إضرام النار في الغابات، من أجل الشواء انطلاقا من الفاتح من شهر جوان إلى غاية نهاية شهر أكتوبر من السنة الجارية.
وتخلل مخطط وبرنامج مكافحة حرائق الغابات حسب ذات المسؤول، الحملات التحسيسية الاستباقية، منها القافلة التي نظمتها المحافظة، وضمت عدة هيئات جابت التجمعات السكانية القريبة من الغابات على غرار كوندورسي التي تقصدها بكثرة العائلات للاستجمام والتنزه في فصل الصيف، واعتبر المسؤول بأن الإجراءات الاحترازية كثيرا ما تؤتي أكلها خاصة وأن ولاية باتنة لم تتضرر خلال الموسم الماضي مقارنة بفترات ماضية ومناطق أخرى، حيث تم تسجيل خلال الصيف الماضي 23 حريقا أتت على 75 هكتارا، بالإضافة لتسجيل 144 تدخل منع حريق مباشرة بعد اندلاعه.
يـاسين عبوبو

ثقافة

بيئة

صحة

اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
  • 06 أكتوير

تمكن إيطالي يبلغ من العمر 34 عاما من استعادة...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com