الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير

تجسيدا لقرار رئيس الجمهورية: الشـــــروع في التحضيـــــر لتوظيــــف 12ألف أستـــــاذ رياضــة مدرسية

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن شروعها في التحضير لتوظيف 12 ألف أستاذ لتأطير الرياضة المدرسية في التعليم الابتدائي، من حاملي الشهادات الجامعية في التخصص، تجسيدا للقرار الذي اتخذه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون خلال مجلس الوزراء المنعقد الأحد الماضي.

وخلال ترؤسه لندوة وطنية عن طريق التحاضر المرئي عن بعد من مقر الوزارة، أول أمس، قدم وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد تعليماته وتوجيهاته لمديري التربية وإطارات قطاعه، من أجل الشروع في تجسيد قرار رئيس الجمهورية، بتوظيف 12 ألف أستاذ لتأطير الرياضة المدرسية في التعليم الابتدائي، من حاملي الشهادات الجامعية في التخصص.
وبعد أن أشار إلى اللقاء الذي جمعه صبيحة نفس اليوم برؤساء التنظيمات الوطنية المعتمدة لأولياء التلاميذ، أين تم إطلاعهم بمخرجات مجلس الوزراء، في شقه المتعلق بالتربية الوطنية، وبالمكاسب التي سيعود بها على التلاميذ، أكد بلعابد أن هذا المكسب الإضافي يُعدّ نقلة نوعية واستراتيجية، سيسمح بترقية التربية البدنية والرياضية في الوسط المدرسي.
كما اعتبر بأن تجسيد هذا القرار سيجعل من المدرسة خزانا للنخب الرياضية، خاصة وأن رئيس الجمهورية، - كما ذكر بلعابد - أمر بإنشاء مديرية عامة للرياضات المدرسية على مستوى الوزارة، تُمكّن من التحكم في هذا الملف بجميع أبعاده، كما أن تداعياته الإيجابية ستتجلى على عدة مستويات.
وأشار المسؤول الأول عن القطاع بأن إسناد تأطير هذه المادة لأساتذة حاملي الشهادات الجامعية في التخصص، وسيتم إعفاء أساتذة مادة اللغة العربية من هذه المهمة، مضيفا بأن هذا القرار سيساهم في تقليص الحجم الساعي للأساتذة.
أما على المستوى الاجتماعي فأكد بلعابد بأن توظيف 12 ألفا من خريجي الجامعات الجزائرية المتخصصين في التربية البدنية والرياضية، يُضاف إلى المجهودات الجبارة التي تبذلها الدولة في الحد من البطالة.
وأشار وزير التربية الوطنية في ذات الوقت إلى أهمية هذا القرار على المستوى العالمي، والذي قال إنه يمثل خطوة هامة في مسار ترقية المدرسة الجزائرية إلى مصاف المنظومات التربوية المتقدمة، بتجسيدها لتوصيات الميثاق الدولي للتربية البدنية والنشاط البدني والرياضة، لليونيسكو (منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة)، خاصة المادة الرابعة منه، التي تنص على أن دروس التربية البدنية ينبغي أن يقدّمها معلّمون مؤهلون في التربية البدنية في جميع المراحل التعليمية.
كما سيكون هذا الإجراء - على المستوى الاستراتيجي -، يضيف بلعابد، بمثابة دعم مؤكد للتلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة، كون أن التأطير المتخصص يمتلك الكفاءات والمهارات التي تسمح له بتكييف ما يجب تكييفه من النشاطات الرياضية لتستفيد منها هذه الفئة من أبنائنا التلاميذ.
ع.أسابع

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com