الاثنين 7 أكتوبر 2024 الموافق لـ 3 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026

كشف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس، أن الحوار الوطني الذي كان قد أعلن عنه سابقا سيكون نهاية سنة 2025 وبداية سنة 2026.و خلال لقائه الدوري مع ممثلي...

  • 05 أكتوير

في مشروع أشرف على توقيعه وزير النقل بوجمعة طلعي وكاتبة الدولة السويسرية للاقتصاد

شراكة جزائرية-سويسرية لتركيب عربات القطارات بالجزائر
وقعت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية وشركة "ستادلر " السويسرية مساء أمس عقد شراكة لإنشاء شركة مختلطة لتركيب عربات القطارات الكهربائية بالجزائر طبقا للقاعدة 51/49.
وقد تم توقيع هذا الاتفاق في إقامة جنان الميثاق بالعاصمة من طرف الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية ومديرة الشركة السويسرية تحت إشراف كل من وزير النقل بوجمعة طلعي وكاتبة الدولة السويسرية للاقتصاد ماري غابريال إينشن فليش، بحضور سفيرة سويسرا بالجزائر.
وفي تصريح للصحافة على هامش مراسم توقيع هذا الاتفاق الذي تم بموجبه تحويل العقد التجاري الذي كان يربط الشركتين الجزائرية والسويسرية منذ 2009 إلى عقد شراكة، أعلن وزير النقل بأن مصنع تركيب عربات القطارات ذات علامة "ستادلر" سيتم في منطقة الخروبة بالجزائر العاصمة، منوها وفق القاعدة 51/49، منوها إلى أن هذه الشراكة التي تعد الأولى من نوعها للشركة السويسرية في إفريقيا، تخص في البداية صيانة العربات الـ 64 التي استوردتها الشركة الجزائرية في 2009 قبل أن تمر إلى المرحلة الثانية لتركيب هذه العربات في الجزائر مباشرة بعد إعطاء مجلس مساهمات الدولة الضوء الاخضر للانطلاق في تركيب عربات " القطارات من نوع" ستادلر " من الجيل الرابع بالجزائر، موضحا أن هذه الشراكة ستفتح الباب أمام شركات المناولة في الجزائر من أجل المساهمة في رفع نسبة الإدماج في هذا المجال سيما في مجال صناعة قطع الغيار المختلفة التي يمكن صناعتها محليا.وأشار طلعي بأن هذه الشراكة موجهة لتلبية كل الطلب المحلي في الجزائر على عربات القطارات وتصدير الفائض نحو الخارج سيما نحو بلدان القارة الإفريقية، لافتا في ذات الوقت إلى أن شركة "ستادلر" السويسرية الذائعة الصيت في العالم، معرفة بتفوقها التكنولوجي في مجال صناعة عربات القطارات.
وقد نوهت كاتبة الدولة السويسرية للاقتصاد في كلمتها بالمناسبة إلى أن هذه الشراكة الجزائرية السويسرية الأولى من نوعها في القارة الإفريقية من شأنها أن تعطي دفع أكبر لتطوير العلاقات الاقتصادية بين الجزائر وسويسرا، مبرزة بأن حضورها إلى الجزائر يندرج في هذا الإطار.
وقالت" لقد جئت إلى الجزائر من أجل العمل على دفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين "وقالت أن اتفاق الشراكة الذي تم توقيعه بين الشركتين السويسرية والجزائرية دليل على المستوى المتطور الذي بلغته علاقات التعاون بين البلدين في المجال الاقتصادي.
وذكرت بذات المناسبة أن مخابر " نوفارتيس " السويسرية لصناعة الادوية ترغب في توسيع استثماراتها بالجزائر.
من جهته ذكر الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية بأن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع الشريك السويسري ستسمح بالشروع في صيانة قاطرات ستادلر من الجيل الثالث التي سبق وأن تم شرائها من الشركة السويسرية ثم الانتقال إلى مرحلة التصنيع خلال السداسي الأول من السنة المقبلة 2016، بعد استكمال المفاوضات حول هذه الشراكة، مؤكدا بأن "هذه الشراكة ستغني الجزائر نهائيا عن استيراد عتاد السكك الحديدية والعربات››.

ع- أسابع

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com