الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 الموافق لـ 4 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026

كشف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس، أن الحوار الوطني الذي كان قد أعلن عنه سابقا سيكون نهاية سنة 2025 وبداية سنة 2026.و خلال لقائه الدوري مع ممثلي...

  • 05 أكتوير

بدوي يدعو من تونس إلى الحظر التام لدفع الفدية وتعميم تجريم هذه الممارسة ويؤكد

الجزائر ستبقى شريكا في محاربة الإرهاب مع الأشقاء في حدود ما يتضمنه دستورها
أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، أمس الأربعاء بتونس، أن ما يتسم به الظرف الدولي والعربي الحالي من تحولات و ما يشهده من أزمات وبؤر توتر، خلق الظروف الملائمة لانتشار الأسلحة وبروز جماعات إرهابية جديدة باتت تشكل إحدى الاولويات التي تستدعي تنسيقا فعالا وتكاتفا للجهود لاستئصالها ومواجهتها بكل حزم .
وأضاف بدوي في كلمة ألقاها خلال إفتتاح أشغال الدورة الـ 33 لمجلس وزراء الداخلية العرب قبل أن يسلم رئاسة هذه الدورة الى نظيره البحريني، راشد بن عبد الله آل خليفة،  أن هذا الوضع «يتطلب أيضا تجنيد كافة الإمكانيات وتبني سياسات ملائمة لاجتثاث الارهاب من جذوره من خلال القضاء على الظروف المؤدية إلى انتشاره ومعالجة مسبباته مثل التكفل الأمثل بقضايا التنمية وكذا احترام وحماية حقوق الانسان وبناء علاقات جوارية متينة مع المواطن لجعله شريكا أساسيا في المعادلة الأمنية».
ومن أجل أن يكون التصدي للجماعات الارهابية بكيفية ناجعة، دعا بدوي إلى العمل من أجل حرمان هذه الجماعات من الدعم المالي الذي مكنها من توسيع نشاطها، لاسيما ما تعلق بالاتجار بالمخدرات وأموال الفدية، وذلك - كما قال - من خلال «تعزيز وتطوير الآليات الحالية وكذا بذل المزيد من الجهود للقضاء على العصابات الدولية للاتجار بالمخدرات والحظر التام لدفع الفدية وتعميم تجريم هذه الممارسة».
وأكد الوزير أن الجزائر «ستبقى متضامنة مع الأشقاء والأصدقاء وشريكا وفيا ومخلصا لهم في مكافحة الإرهاب في المنطقة التي تعيش ظروفا استثنائية، والمساهمة بتجربتها في الجهود العربية والدولية في هذا المجال في كنف احترام المبادىء التي يتضمنها دستورها».
وبعد أن ذكر بما حققته الجزائر في حربها على الإرهاب بفضل «وعي وتجند مواطنيها وعزيمة واحترافية جيشها وقواتها الامنية وكذا بفضل المقاربة التي اعتمدتها في معالجة الوضع من الجوانب الأمنية والتنموية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية»، أوضح الوزير أن هذه المقاربة «كللت في الأخير بالمصالحة الوطنية التي بادر بها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وزكاها الشعب الجزائري برمته وكان لها الفضل في استعادة الامن والطمانينة في ربوع الوطن»
وأضاف أن ذلك سمح بالتفرغ للبناء والتشييد من خلال مختلف المخططات الانمائية والبرامج التي أطلقها رئيس الجمهورية ومنها الإصلاحات السياسية والمؤسساتية التي استكملت بمراجعة الدستور الذي تضمن تدابير هامة ترمي إلى تعزيز الوحدة الوطنية وحماية حقوق وحريات المواطنين وتدعيم استقلالية العدالة وترسيخ دولة القانون.
كما أكد بدوي، أن العديد من الانجازات تحققت خلال رئاسة الجزائر لمجلس وزراء الداخلية العرب، لا سيما في مجال تطوير وتعزيز العمل الأمني العربي المشترك.
وأوضح أن من بين هذه الانجازات «إعتماد خطط أمنية جديدة في مجال مكافحة الارهاب والمخدرات، بالاضافة إلى التوصيات التي اعتمدت خلال الاجتماعات القطاعية والاجتماعات المشتركة مع الجامعة العربية التي جرت أيضا برئاسة الجزائر».
وفي هذا السياق، أشار الوزير إلى أن هذه اللقاءات خصت بالأساس مكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب والمخدرات وانتشار الأسلحة، إضافة إلى بحث مشاريع اتفاقيات وبروتوكولات متعلقة بمكافحة مختلف أشكال الاجرام وكذا سبل تطوير وتعزيز الأنظمة المتصلة بإجراءات المراقبة وتأمين الحدود ومنع الاتجار غير المشروع بالأسلحة من دولة لأخرى لتنفيذ عمليات إرهابية، وهي كلها - كما قال - أدوات قانونية في غاية من الأهمية.
وحيا بدوي بالمناسبة القرار الذي إتخده المجلس خلال دورتة الـ32 بالجزائر والمتعلق بعقد مؤتمر للمسؤولين عن حقوق الانسان في وزارات الداخلية العربية لتطوير التعاون بين أجهزة الأمن العربية في هذا المجال، وكذا قراره المتعلق بعقد مؤتمر مشترك لممثلي وزراء الداخلية واللجان الوطنية لحقوق الانسان، معتبرا أن التوصيات التي تم التوصل إليها هامة وتشكل إضافة ذات أهمية بالغة لجهود تعزيز وتطوير حقوق الانسان في الوطن العربي.
ق و

ثقافة

بيئة

صحة

اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
  • 06 أكتوير

تمكن إيطالي يبلغ من العمر 34 عاما من استعادة...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com