الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير

موازاة مع استلام 2000 مقعد بيداغوجي

154 منصب دكتوراه بجامعة العربي التبسي
نظمت جامعة العربي التبسي بتبسة، مساء أمس، حفلا تكريميا بمناسبة إختتام السنة الجامعية 2017/2018، حيث كانت هذه المبادرة فرصة للتعرف على راهن قطاع التعليم العالي و البحث العلمي، و الآفاق و الانشغالات التي يأملها المواطن التبسي و يرجوها من هذا القطاع.
و في هذا السياق، أكد عميد جامعة تبسة البروفيسور سعيد فكرة في كلمة له بالمناسبة، على أن جامعة تبسة قد حققت عدة مكاسب خلال السنة الجامعية الحالية، بحيث تمت رقمنة الماستر لأول مرة، و من المنتظر أن تنطلق هذه العملية بداية من الغد و ستستمر إلى غاية الـ 27 من شهر سبتمبر المقبل لتسجيل طلبة الماستر.
كما تم إنشاء ماستر مهني في تخصص الأسلاك الأمنية و الشريك الاقتصادي، و ذلك في إطار الاتفاقيات الثنائية و انفتاح الجامعة على المحيط، و حسب المسؤول ذاته، فإنه يتوقع أن تستقبل جامعة تبسة ما بين 4000 إلى 5000 طالب جديد ناجح في امتحان شهادة البكالوريا و قد باشرت مصالح الجامعة تحضيراتها لتسجيل هؤلاء. و في معرض حديثه عن المستجدات الجامعية، أشار ذات المتحدث إلى أنه تمت برمجة 148 مشروعا في الماستر و44 تأهيلا جديدا، مشددا على أنه بالجامعة 624 باحثا في الدكتوراه، تسعى مصالحه لبلوغ عتبة الألف، مؤكدا على أن جامعة تبسة نظمت 58 تظاهرة علمية منها 15 ملتقى دوليا، في الوقت الذي إستقبلت أزيد من 28 ألف طالب جامعي تم توزيعهم على 16 تخصصا، فيما يتوقع مسؤولو الجامعة إستقبال 31 ألف طالب جامعي خلال السنة الجامعية القادمة.
من جهته والي تبسة عطا الله مولاتي، أثنى على الجو العام الذي ميز السنة الجامعية بتبسة، مجددا المرافقة  الدائمة لمصالحه لهذا الصرح العلمي، و مثمنا في السياق ذاته فتح معهد للعلوم الاسلامية خلال هذه السنة، آملا في الوقت نفسه فتح كلية للطب.
وفي هذه النقطة أوضح والي تبسة بأن قطاع الصحة بشهادة الأطباء العاملين في أكبر المستشفيات الجامعية، قد أكدوا على أن ولاية تبسة تتوفر على تجهيزات و معدات و إمكانات تسمح فتح مثل هذه الهياكل، كما أكد على متابعته لسير الأشغال الخاصة بمشروع 4000 مقعد بيداغوجي جديد و2000 سرير ببولحاف الدير، مشددا على أن هذه الهياكل ستسلم خلال السنة الجامعية المقبلة.
للإشارة، فقد نظمت جامعة تبسة نهار، أمس، حفلا تكريميا على شرف المتفوقين الأوائل، جرت فعالياته بالمسمع الجامعي وبحضور السلطات المدنية و العسكرية، حيث تم تكريم ما يفوق 200 طالب، منهم الـ 25 الأوائل المتفوقين على مستوى أقسام الماستر و الليسانس، كما تم عرض شريط فيديو عن حصيلة نشاطات جامعة تبسة.
الجموعي ساكر

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com