الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير

قافلة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور عبر الوطن من 29 نوفمبر الجاري إلى 7 فيفري 2019

ستنظم قافلة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور تجوب في بدايتها عدة مناطق عبر الوطن و ذلك من 29 نوفمبر الجاري و إلي غاية 7  فيفري 2019 ، حسب ما افاد به اليوم الثلاثاء بيان المركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرق.

و تنظم هذه القافلة ي الأولى من نوعها، التي تحمل شعار "خطر حوادث المرور...كلنا معنيون، لنتصدى له معا"، في إطار تنفيذ اتفاقية التعاون التي  تم إبرامها بين المركز الوطني للوقاية و الأمن عبر الطرق مع مجمع سوناطراك، حسب ما أوضح البيان.

وأفاد البيان أن هذه التظاهرة التحسيسية ستنطلق من حاسي مسعود يوم الخميس المقبل 29 نوفمبر وتدوم إلى غاية 4 ديسمبر، ثم أن امناس من 6 إلى 10 ديسمبر و  تليها حاسي رمل من 19 إلى 23 ديسمبر ي لتحط الرحال بعد ذلك بولايات الشمال  ابتداء من ولاية وهران من 6 إلى 10 يناير ثم ولاية سكيكدة من 20 غالى 24 يناير وصولا إلى العاصمة مطلع فبراير 2019. 

و تهدف هذه المبادرة الى توحيد جهود المركز الوطني للوقاية و الامن عبر الطرق  و شركة سوناطراك قصد التوعية و التحسيس بمخاطر حوادث المرور و الحد من الخسائر  الجسيمة التي تخلفها بشريا و ماديا.

وذكر المركز "أن مخاطر الطريق أصبحت الهاجس الأكبر لأهم الشركات و المؤسسات الاقتصادية الناشطة على المستوى الوطني من بينها شركة سوناطراك التي سجلت خلال السنوات الفارطة ارتفاعا ملحوظا في معدل الوفيات بسبب حوادث المرور على مستوى  قواعدها"ي و ذلك بالرغم من مختلف الأليات التي تم وضعها و التدابير التي تم اتخاذها للتحكم في هذا النوع من الأخطار. 

و على ضوء هذه المعطيات، اتفق المركز و سوناطراك على تبني منهج التوعية و  التحسيس "كإحدى أهم الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها لترقية الوعي المرور، في  الوسط المهني ولدى السكان وكافة مستعملي الطريق".

وحسب المركز،  تتخلل هذه القافلة عدة نشاطات ترتكز على عدة محاور يتمثل أولها في التكوين و السلامة المرورية و السياقة الدفاعية و تنمية المعارف ذات  الصلة بهذا المجال و التي سيستفيد منه عمال سوناطراك، أما المحور الثاني يخص  توعية و تحسيس مختلف فئات مستعملي الطريق في الخرجات الميدانية و الأنشطة  الجوارية التي سيتم تنظيمها لفائدة السكان مع التركيز على الشباب لكون هذه  الشريحة أكثر عرضة لحوادث المروري حيث يفيد المركز أن ثلث ضحايا حوادث المرور  في الجزائر من فئة الشباب الأقل من 29 سنة ما يبرز ضرورة منح هذه الفئة  العناية الخاصة في التوعية  و التحسيس.

و للأطفال أيضا نصيب في هذه الحملة التحسيسية بمخاطر الطريق و ذلك عبر المحطات التي ستشهد توقف القافلة بهدف ترسيخ ثقافة مرورية سليمة و غرس  المبادي الأساسية في استعمال الطريق.

و يرتكز المحور الثالث و الأخير من برنامج القافلة على تنويع الدعائم  التوعوية و أساليب الاتصالي و ذلك من اجل تفعيل نشاطات هذه القافلة و بلوغ  الهدف المتوخي من تنظيمها. و لهذا الغرض عمل المركز و سوناطراك على انجاز  دعائم توعوية مختلفة باختلاف الفئات التي سيتم استهدافها حيث أنجزت ومضة  اشهارية تلفزيونية و فاصل إذاعي و معلقات و لافتات و مطويات و دعائم تربوية  تثقيفية مختلفة موجه للأطفال. 

ويرى المركز ان نجاح هذه التظاهرة التحسيسية مرهون بالإدراك التام بضرورة تضافر جهود الجميع و تبني مبدأ "السلامة المرورية...مسؤولية الجميع".

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com