الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير

بحيرة أم غلاس بوهران : نفوق أسماك وطيور مائية للمرة الثانية منذ بداية الصيف

شهدت بحيرة "أم غلاس"، و هي منطقة رطبة تقع شرق مدينة وهران بوادي تليلات، في الأيام الأخيرة نفوق المئات من الأسماك والعشرات من الطيور المائية، حسبما علم لدى المديرية الولائية للبيئة.

وكانت هذه المنطقة الرطبة، التي تعيش فيها الآلاف من أسماك الشبوط، قد عاشت حادثة مماثلة بداية شهر يوليو الفارط وكذا في صائفة 2019 ، حيث استنتجت الأبحاث والتحاليل التي قامت بها مديرية البيئة أنذاك أن نفوق الأسماك راجع إلى نقص الأكسجين بسبب تدني مستوى المياه والتكاثر الكبير للأحياء بها.

غير أن الحال ليس نفسه هذه المرة، حسب مسؤولة الاتصال بنفس المديرية، السيدة عائشة منصوري، التي أبرزت أن البحيرة سجلت نفوق العشرات من الطيور المائية لأول مرة، ما أدى إلى التفكير في عوامل أخرى "كالتلوث".

وفيما ببنت التحاليل سابقا أن نسبة التلوث بهذه المنطقة الرطبة لا يمكن أن يكون وراء موت الأسماك، "جاءت النتائج الجديدة عكس سابقاتها، حيث تبين تواجد نسبة كبيرة من المعادن الثقيلة في المياه، ما يشير الى أن هناك من يقوم بتفريغ نفايات خطيرة بالبحيرة".

وأكدت السيدة منصوري أن البحيرة كانت في حالة جيدة إلى غاية أواخر أغسطس، حيث سمحت الخرجات المنظمة من طرف مديرية البيئة بالتنسيق مع عدد من الجمعيات المهتمة بالموقع من متابعة حالة المنطقة الرطبة، مبرزة أنه "بالرغم من تدفق بعض كميات من مياه الصرف الصحي بالبحيرة، إلا أن نوعية المياه كانت جيدة".

وأضافت نفس المسؤولة أن تواجد المعادن الثقيلة في المياه مثلما أظهرته أخر التحاليل يبين أن هناك تفريغ لنفايات صناعية، مشيرة الى أن مديرية البيئة تتابع تسيير النفايات الخاصة والخطيرة على وجه الخصوص بالمنطقة الصناعية المجاورة، "غير أنها لا تملك الصلاحيات للتدخل لمعاقبة المخالفين خارج المنطقة".

وذكرت السيدة منصوري أن مديرية البيئة قامت بإخطار الجهات المعنية بالأمر على غرار المصالح الولائية والوزارية المختصة للنظر في الإجراءات الوقائية والردعية الواجب اتخاذها ضد الجهات المتسببة في هذه الظاهرة.

وأج

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com