الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير

خفّف الازدحام بعد أن اقترحه مواطن على "فايسبوك": مخطط مروري بطريق جامعة صالح بوبنيدر في علي منجلي


دخل المخطط المروري الجديد قرب جامعة صالح بوبنيدر في قسنطينة، حيز الخدمة ظهر أمس الأول، حيث أصبحت حركة السير للمتجهين من المقاطعة الإدارية علي منجلي نحو الطريق السيار شرق غرب، أو القادمين من نفس المسلك، تتم في اتجاه واحد لتخفيف الازدحام المروري بهذه النقطة.
وجُسد المخطط الجديد بداية من الساعة الثانية ظهرا، حيث تم وضع إشارات عمودية و تواجد عدد من رجال الشرطة من أجل توجيه السائقين القادمين من علي منجلي نحو الطريق السيّار عبر جامعة صالح بوبنيدر، بالدوران إلى اليمين مباشرة بعد تجاوز مقر الأمن الحضري السابع، على أن تتم عملية الخروج بعد المرور على الجهة الشرقية من الجامعة.
أما بالنسبة للقادمين من الطريق السيّار باتجاه على منجلي عبر الجامعة، فيتجهون مباشرة يمين المحور الدوراني بالمسلك المحاذي للسكنات الوظيفية الجامعية، فيما يُسمَح للمركبات بالتوجه نحو المدخل الرئيسي للجامعة فقط، مع غلق المسلك في تلك النقطة. و جاء تغيير المخطط بهدف التخفيف من الازدحام المروري عبر جعل كل طريق يؤدي في اتجاه واحد، سيما وأن أزمة السير أصبحت هاجسا لمستعملي هذا المحور خاصة عند أوقات الذروة.
و تم تعبيد جزء من الطريق المهترئ الواقع شمال الجامعة قبل بداية تطبيق المخطط، وخلال أول 48 ساعة من تجسيده، تبين أنه ساهم بشكل كبير في تخفيف الازدحام المروري يومي الخميس والجمعة، في انتظار أن تتأكد  نجاعته  مع الدخول المدرسي والجامعي غدا الأحد، بعد انقضاء العطلة الشتوية.
و رحّب بعض سائقي سيارات الأجرة العاملين على خط وسط مدينة قسنطينة- علي منجلي، بهذا المخطط الذي قالوا إنه سينهي كابوس الازدحام المروري، كما تمنوا أن يتم فك الخناق عن المداخل الأخرى من خلال إيجاد حلول ناجعة مماثلة، وخاصة على مستوى المدخل الرئيسي للمقاطعة الإدارية علي منجلي، و هي ذات الانطباعات التي سجلناها لدى عدد من مستعملي الطريق، علما أن أحد المواطنين اقترح هذا المخطط عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك» وتم تجسيد المقترح بعد دراسته من طرف السلطات.
حاتم/ب

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com