الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد

ترأس رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الاثنين، مراسم تقديم أوراق اعتماد السفراء الجدد بالجزائر لكل من مملكة بلجيكا، بعثة الاتحاد الأوروبي، جنوب إفريقيا...

  • 22 أكتوير
في اليوم الوطني للصحافة: مكاســــب وتجربــــة تؤهــل الإعــلام لمواجهـــة التحديــات
في اليوم الوطني للصحافة: مكاســــب وتجربــــة تؤهــل الإعــلام لمواجهـــة التحديــات

مكاسب هامة حققها القطاع استبعاد المال الفاسد و وضع الإطار التشريعي لإعلام مهني تحيي الأسرة الإعلامية، اليوم الوطني للصحافة الذي يصادف 22 أكتوبر من...

  • 22 أكتوير
 انتقد التراجع المسجل في عزيمة عمل البعض:  الرئيــس تبــــون يدعو المسؤوليــــن إلى الاستفاقة وتحديد المسؤوليــــــات
انتقد التراجع المسجل في عزيمة عمل البعض: الرئيــس تبــــون يدعو المسؤوليــــن إلى الاستفاقة وتحديد المسؤوليــــــات

•  الرئيس يشدد على الوفاء بالمهام الموكلة للمسؤولين تجاه المواطنين • مراجعة جذرية لتنظيم تسويق المنتوج الوطني إلى المواطن • استعمال نظام تسقيف...

  • 20 أكتوير
وزير الخارجية التونسي عقب استقباله من رئيس الجمهورية: علاقاتنا تاريخية والرئيس تبون أكد حرصه على الحفاظ عليها
وزير الخارجية التونسي عقب استقباله من رئيس الجمهورية: علاقاتنا تاريخية والرئيس تبون أكد حرصه على الحفاظ عليها

استقبل رئيس الجمهورية السيد، عبد المجيد تبون، أمس بمقر الرئاسة، وزير الشؤون الخارجية التونسي والهجرة والتونسيين في الخارج، محمد علي النفطي، بحضور...

  • 20 أكتوير

محليات

Articles Bottom Pub

للتقاعس في إنجاز و متابعة المشاريع بالطارف: فسخ صفقات 3494 سكنا و 9 اتفاقيات مع مقاولات و مكاتب دراسات

كشف المدير العام لديوان الترقية و التسيير العقاري لولاية الطارف، الشريف لطرش، في تصريح خص به «النصر» نهاية الأسبوع، عن فسخ مصالحه لـ 69 صفقة، بمجموع 3494 وحدة سكنية على مستوى الولاية، مع مقاولات إنجاز تأخرت في الإنجاز، مع المتابعة القضائية للمطالبة بالتعويضات عن الأضرار التي لحقت بالمشاريع.
و أضاف المسؤول، بأن اللجوء لقرار الفسخ، جاء بعد تماطل المقاولات المعنية في دعم الورشات بالوسائل المادية والبشرية لاستدراك التأخر المسجل والوفاء بتعهداتهم بتسليم المشاريع السكنية في آجالها التعاقدية لتسليمها للمواطنين، إلا أن ذلك لم يلق آذانا صاغية أمام تجاهلهم للنداءات و عدم اكتراثهم لضرورة التقيد بالتزاماتهم، بالرغم من المرافقة الميدانية و اللقاءات الدورية و الإعذارات  الموجهة لهم لتنشيط الورشات، ما استلزم بعد استنفاد كل المساعي الودية، اللجوء لاتخاذ الإجراءات المعمول بها، بتطبيق قانون الصفقات العمومية ساري المفعول على المتخاذلين، مع إدراجهم في القائمة السوداء لعدم التعامل معهم و حرمانهم من المشاركة في الصفقات و منحهم المشاريع لمدة سنة كاملة، عقابا لهم على تنصلهم من تعهداتهم في انجاز و تسليم البرنامج السكني في آجاله، للأهمية التي يكتسيها  في التكفل بالاحتياجات الأساسية للمواطنين.
كما قام الديوان، بفسخ اتفاقيات مع 9 مكاتب دراسات مكلفة بمتابعة أشغال مشاريع 555وحدة سكنية، بسبب تماطلهم و تقاعسهم في المتابعة الميدانية اليومية و الجدية للورشات، الذي قد ينعكس على وتيرة و نوعية الإنجاز و هذا بالرغم من تبليغهم بالتقصير المسجل وديا و توجيه الإعذارات، ليتقرر في آخر المطاف، اللجوء لفسخ اتفاقيات المتابعة المبرمة معهم و إدراجهم في القائمة السوداء و حرمانهم من المشاركة في المناقصات لمدة سنة.
و أعلن المسؤول، عن اتخاذ كل الإجراءات لإعادة بعث كل المشاريع التي فسخت صفقاتها من المقاولات المتقاعسة، بإعادة منحها لمؤسسات الإنجاز المؤهلة من أجل استدراك التأخر، حيث تم الإعلان عن المناقصات و اختيار المقاولات لاستكمال البرنامج السكني للولاية و تسليمه في أٌقرب الآجال مع المرافقة في الميدان لإزالة كل العقبات و السهر على نوعية وجودة الإنجاز.
من جهة ثانية، أفاد المصدر بتسجيل قطاعه لحصة سكنية قوامها 10 آلاف و 47 وحدة سكنية موزعة عبر بلديات الولاية بحصص متفاوتة، منها 5008 سكنات انتهت بها الأشغال، فيما توجد 5039وحدة قيد الإنجاز بوتيرة متسارعة، بعد أن أسندت لمؤسسات وطنية و أجنبية، كما تمت إعادة بعث كل المشاريع السكنية التي كانت متوقفة و معطلة و عددها 2561 مسكنا، حيث تمت إعادة انطلاق أشغال 467 مسكنا بمجموع 12 مشروعا و 580 وحدة سكنية تمثل 9 ورشات توجد في مرحلة المصادقة على الصفقات لمنحها لمقاولات الإنجاز التي اختيرت  و 674 وحدة سكنية تم اختيار المقاولات لها و هي في مرحلة إتمام الإجراءات الإدارية.
ليصل بذلك مجموع السكنات التي أعيد بعثها، إلى 1721 وحدة، في انتظار انطلاق ما تبقى من السكنات المعطلة و عددها 839 وحدة سكنية توجد في مرحلة الإعلان عن المناقصات لاختيار مقاولات الإنجاز المؤهلة التي ستسند لها المشاريع، ليبقى رهان الديوان إنهاء البرنامج السكني للولاية في أقرب الآجال، أين يتوقع استلام حوالي 5 آلاف وحدة سكنية و الباقي يسلم في غضون 2020.
نوري.ح

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com