الاثنين 7 أكتوبر 2024 الموافق لـ 3 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026

كشف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس، أن الحوار الوطني الذي كان قد أعلن عنه سابقا سيكون نهاية سنة 2025 وبداية سنة 2026.و خلال لقائه الدوري مع ممثلي...

  • 05 أكتوير

الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان تدق ناقوس الخطر: التحرش الجنسي ضد المرأة العاملة في الجزائر إرهاب مسكوت عنه

• 50 بالمئة من العاملات تعرضن للتحرش و فتاة فصلت من العمل بخنشلة لعدم رضوخها للمتحرش
قالت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان، بأن التحرش الجنسي ضد المرأة العاملة إرهاب من نوع آخر، يرفض المجتمع رفع الستار عنه ، وأضافت أنه ، صار كابوسا يقف في وجه طموح الكثيرات ويعرقل مسيرتهن المهنية، بل ويهدد حياتهن الخاصة والاجتماعية.
 وأوضحت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان، في بيان لها تسلمت النصر نسخة منه ، أن التحرش الجنسي، ظاهرة جديدة طرأت على المجتمع الجزائري في السنوات الأخيرة، لم تكن موجودة من قبل أو على وجه التحديد لم تكن شائعة أو تصل إلى حد الظاهرة التي تنذر بالخطر وقالت، أنه رغم أن القانون جرم الظاهرة، إلا أن المادة القانونية التي لا تحمي الشاهد أمام المحكمة، لم تتمكن - كما قالت - من توفير الحماية للجزائريات في أماكن العمل ولم تردع الممارسين لها، خاصة أن فعل التحرش لا يمكن أن يكون ظاهرا للعيان وعادة لا يكون هناك  شاهد على الفعل إلا المجرم والضحية، ومن ثم يصعب كثيرا إثبات فعل التحرش الجنسي بالأدلة والوقائع، على حد تعبيرها ، لهذا تفضل - تضيف الرابطة - أغلب النساء التزام الصمت، عوض مواجهة هذا المشكل، خوفا من الفضيحة وتبعاتها التي عادة ما تجرم المرأة وتحملها المسؤولية .
وأشارت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان في هذا الاطار ، إلى دراسة اجتماعية قامت بها اللجنة الوطنية الاستشارية للترقية وحماية حقوق الإنسان بالتعاون مع الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث  «فورام»، أظهرت أن نصف العاملات في القطاع العام تعرضن للتحرش الجنسي، حيث اعترفت  50 بالمائة من العاملات في هذه المؤسسات بتعرضهن للتحرش الجنسي من خلال الألفاظ والممارسات الجسدية، بداية من التحرش الجنسي الكلامي إلى التحرش الجنسي الجسدي.
 وقال الأمين الوطني المكلف بالملفات المتخصصة بالرابطة،  هواري قدور، أن اعتراف امرأة في مجتمع كالمجتمع الجزائري، أنها ضحية هذا النوع من التحرش، يعني أنها «سوف تعرّض نفسها للشبهة»، ليس لأنها تقول الحقيقة التي كتمتها في صدرها، بل لأنها قالت تلك الحقيقة في مجتمع منغلق، مستعد لإدانتها أولا وأخيرا على حد تعبيره .
و أشارت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان في بيانها، إلى تلقي المكتب الولائي للرابطة لولاية خنشلة،  لشكوى مقدمة من طرف عاملة في إطار الإدماج المهني ببلدية قايس ولاية خنشلة، حيث صرحت في الشكوى بأن مسؤول بالبلدية «تحرش بها و صرحت أنها و بعد تحرش المسؤول بها اشتكت لرئيس المجلس الشعبي البلدي إلا أنه لم يأخذ شكواها بعين الاعتبار وهذا ما زاد من مضايقاته لهـا، حيث لجأ إلى التهديد بتحويلها و فصلها و قام بفصلها بتاريخ 08 جوان 2015 بمراسلة لا تحمل مرجع أو رقم إرسال ممضية من طرف رئيس البلدية  و بعد ذلك قام بتحويلها بتاريخ 21 جوان 2015 بمراسلة كذلك لا تحمل مرجع أو رقم إرسال ممضية من طرف رئيس البلدية»، حسبما جاء في بيان الرابطة .
 وأوضح البيان، أن المجتمع المدني و بالتنسيق مع المكتب الولائي للرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان لولاية خنشلة سينظم،  مسيرة سلمية  يوم  28 جويلية 2015  للاحتجاج على هذه الواقعة و محاربتها من جذورها  و نددت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان بهذه الأفعال الدنيئة و طالبت وزارة الداخلية و الجماعات المحلية «بإيفاد لجنة تحقيق على مستوى بلدية قايس للوقوف على الجرم .»                  

مراد .ح

ثقافة

بيئة

صحة

اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
  • 06 أكتوير

تمكن إيطالي يبلغ من العمر 34 عاما من استعادة...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com