الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير

مصير العمارة المتضررة لم يتحدد بعد: ترحيل عائلات من شقق مهدّدة بالانهيار بحي بوالصوف بقسنطينة


شرعت مصالح دائرة قسنطينة، أول أمس، في ترحيل 30 عائلة من شقق سكنية مهددة بالانهيار بحي بوالصوف، فيما أكدت مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري أن ملف العمارة المتضررة لا يزال قيد الدراسة من طرف الجهات المختصة التي ستحدد مصيرها إذا كانت قابلة للترميم أو ستُهدم.
العملية التي قالت مصالح الولاية إنها تأتي في إطار الحفاظ على سلامة المواطنين، تطبيقا لتعليمات الوالي، مست العمارة رقم 33 - 34 في الشطر الثالث من حي بوالصوف، حيث أعيد إسكان 30 عائلة نحو شقق جديدة بالوحدة الجوارية 18 بالمقاطعة الإدارية علي منجلي.
وقال السكان للنصر، إن حجم التشققات زاد في الفترة الأخيرة بشكل خطير، ما استدعى معاينتها من طرف الحماية المدنية ومصالح «أوبيجي»، معبرين عن فرحتهم بقرار الترحيل الذي جاء بعد معاناة لسنوات بشقق أصبحت آيلة للسقوط على رؤوسهم في أية لحظة، خاصة بعد تسجيل عدة انهيارات بجل جدران العمارة والسلالم وتحرك أساساتها كلما هبت الرياح.
و على هامش عملية الترحيل، صرح للنصر، رئيس وحدة التسيير وتحصيل الكراء وسط وغرب قسنطينة، بديوان الترقية والتسيير العقاري، صخارة شعيب، أن مصير العمارات لم يتخذ قرار بشأنه بعد، وأضاف أن هذا الملف محل دراسة تقنية لدى الجهات المختصة التي ستحدد إذا كانت البناية قابلة للترميم أم يجب هدمها. وأشار المتحدث، إلى أن الأولوية حاليا، هي المحافظة على سلامة الأرواح والممتلكات لذلك تم ترحيل العائلات إلى الوحدة الجوارية 18.
وتعد العمارة المتضررة من أقدم البنايات بحي بوالصوف، حيث أنجزت منذ بداية الثمانينيات وعرفت في الفترة الأخيرة انفصال غالبية الجدران عن بعضها البعض بمسافة قاربت 6 سنتمترات، الأمر الذي دفع بالجهات المختصة إلى تثبيت أسقفها وجدرانها بألواح من الخشب والحديد كحل اضطراري تجنبا لأي خطر، وهو موضوع سبق أن تطرقت إليه النصر، علما أن حي بوالصوف شهد قبل بضع سنوات، عملية ترحيل مست قاطني عمارة من نفس الشكل المعماري، بعدما ظهرت عليها تشققات هي الأخرى.
لينة دلول

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com