الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
 فتح قرابة 70 ألف منصب شغل العام المقبل:   تخصيص 66 ألف مليار سنتيم لضمان استقرار الأسعار في 2025
فتح قرابة 70 ألف منصب شغل العام المقبل: تخصيص 66 ألف مليار سنتيم لضمان استقرار الأسعار في 2025

 *  الأجور ستكلف ميزانية الدولة 5843 مليار دينار كشف المدير العام للميزانية بوزارة المالية، الحاج عمري، أنه سيتم العام المقبل، فتح أزيد من 69525 منصبا ماليا في...

  • 22 أكتوير
اختتام المنتدى النقابي الدولي للتضامن مع الشعب الصحراوي: دعـوة إلى وضــع حد لجــرائم الاحتــلال المغــربي
اختتام المنتدى النقابي الدولي للتضامن مع الشعب الصحراوي: دعـوة إلى وضــع حد لجــرائم الاحتــلال المغــربي

جدد المشاركون في أشغال المنتدى النقابي الدولي للتضامن مع الشعب الصحراوي المنعقد بمخيمات اللاجئين الصحراويين، أمس، الدعوة للأمم المتحدة والاتحاد...

  • 22 أكتوير
أشادت بقرارات السيد رئيس الجمهورية: جمعيات تنوه بالمراجعة الجذرية لتنظيم تسويق المنتوج الوطني
أشادت بقرارات السيد رئيس الجمهورية: جمعيات تنوه بالمراجعة الجذرية لتنظيم تسويق المنتوج الوطني

نوهت جمعيات حماية المستهلك و الجمعية الوطنيّة للتجّار و الحرفيّين، بقرارات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون خلال ترؤسه، أول أمس، اجتماعا لمجلس...

  • 22 أكتوير
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد

ترأس رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الاثنين، مراسم تقديم أوراق اعتماد السفراء الجدد بالجزائر لكل من مملكة بلجيكا، بعثة الاتحاد الأوروبي، جنوب إفريقيا...

  • 22 أكتوير

محليات

Articles Bottom Pub

أكثـر من 200 طبيب مختص و خدمات متدنية عبر كل المستشفيات

وزير الصحة يقرر إرسال لجنة تحقيق في مشاكل القطاع بقالمة
قال وزير الصحة و إصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف أمس الاثنين بأنه حائر و مندهش من الوضع المتردي الذي آل إليه قطاع الصحة بولاية قالمة، بالرغم من الإمكانات الكبيرة التي سخرتها الدولة في مجل الهياكل و التجهيزات و الموارد البشرية.
و أضاف وزير الصحة خلال زيارة العمل و التفقد التي قام بها لقطاع الصحة بالولاية بأن قالمة تحتل المراتب الأولى على المستوى الوطني من حيث عدد الأطباء المختصين الذين تجاوز عددهم 200 طبيب في مختلف التخصصات و هو رقم كبير و هام، و بالرغم من ذالك يقول الوزير بأنه وجد الناس يشتكون من تراجع الخدمات، معتبرا بأن الوضع الحالي بقالمة غير مقبول على الإطلاق و أنه سيرسل لجان تحقيق يقودها مفتشون من الوزارة لمعاينة الوضع و تقويم الخلل و إرجاع الأمور إلى نصابها، و هذا بالتنسيق مع السلطات المحلية و إطارات القطاع بالولاية.    
و تعهد عبد المالك بوضياف بمعالجة كل النقائص التي تؤثر على السير الحسن للقطاع الحساس الذي ظل محل انتقادات حادة من قبل المواطنين و المنتخبين على مدى سنوات طويلة، مشددا على ضرورة مراقبة التسيير و مواقيت العمل و مواصلة تجهيز مختلف المصالح الطبية و استغلال كل الإمكانات المحلية المتاحة لتحسين الخدمات و القضاء على ظاهرة التحويل المستمر للمرضى إلى الولايات المجاورة كعنابة و قسنطينة.  
و أعلن وزير الصحة عن قرارات هامة لفائدة الولاية بينها جهاز سكانير ثاني سيوضع بأحد المستشفيات الكبرى مثل عقبي، بوشقوف أو وادي الزناتي و توظيف نحو 200 عون شبه طبي جديد قريبا، و إرسال لجان تحقيق لمشروع مركز الأم و الطفل المتعثر منذ 2007 و قال في هذا الإطار بأن هذا المرفق الصحي الهام سيدخل الخدمة في مارس القادم و سيتم توسيع نشاطه أيضا لجراحة الأطفال لتخفيف الضغط عن باقي مستشفيات الولاية.  
كما قرر الوزير أيضا فتح وحدة العلاج الكيمائي لمرضى السرطان بمستشفى ابن زهر و دعمها بالتجهيزات و الكوادر الطبية و الشبه طبية المتخصصة، بالإضافة إلى فتح أقسام جديدة للإنعاش و الجراحة و أمراض الكلى و تصفية الدم، و تضاف المرافق الجديدة إلى جناح استعجالات جديد يوجد في مرحلة البناء.  و شدد عبد المالك بوضياف على ضرورة إصلاح العتاد الطبي المعطل و استغلاله بعقلانية و فتح كل العيادات و مراكز العلاج المغلقة عبر كامل تراب الولاية و دعمها بالطواقم الطبية اللازمة، داعيا إطارات القطاع لتكثيف التعاون مع باقي المستشفيات الوطنية من خلال تنظيم أيام جراحية و ملتقيات للتكون و تبادل الخبرات و إبرام اتفاقيات توأمة مع القطاعين العام و الخاص خدمة لصحة المواطن، موضحا بهذا الخصوص بأن الدولة خصصت مبالغ مالية كبرى للنشاطات الطبية الهادفة.  
و تفقد الوزير مستشفيات بوشقوف، عقبي، ابن زهر و مركز الأم و الطفل بمدينة قالمة و استمع إلى انشغالات المواطنين و إطارات القطاع الذي تدعم مؤخرا بمسيرين جدد تعول الوزارة عليهم كثيرا، لحل مشاكل الصحة بقالمة و ترقيتها إلى مصاف الولايات الرائدة في مجال التغطية الصحية و الخدمات و التكفل الجيد بالمرضى.    
  فريد.غ                 

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com