السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا

عبر الفريق الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري بين البلدين، في اليوم الثاني من زيارته...

  • 03 أكتوير
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع

سيتم إنجاز مشاريع سكنية ومرافق عمومية وخدماتية، على مستوى العقار المسترجع، بعد الانتهاء من إزالة الحي الفوضوي شوف لكداد، ضمن العملية التي انطلقت أمس بترحيل...

  • 03 أكتوير
 توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية:  ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن
توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية: ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، عن توفير أوعية عقارية لإطلاق مشاريع عدل 3 والمشاريع السكنية الأخرى عبر 16 ولاية. حيث أمر الوزير،...

  • 02 أكتوير

قبيل أقل من شهر من عيد الأضحى المبارك

أسعار الأضاحي مرشحة للنزول بسوق زغاية للمواشي  

أكد عدد من التجار و مربي المواشي بالسوق الأسبوعية للمواشي ببلدية زغاية، أول أمس الاثنين، أن أسعار الأضاحي مرشحة للتراجع عن المستوى الذي كانت عليه العام الماضي بفضل وفرة العرض.
و قد كان سوق المواشي بزغاية ممتلئا عن آخره برؤوس الأغنام و الأبقار المعروضة للبيع أثناء جولة قامت بها النصر إلى السوق و ذكر عدد من المتسوقين أنه يمكن للأسعار أن تتهاوى أكثر إلى ما بين الخمسة آلاف و العشرة آلاف دينار إذا استمر العرض بهذه الكثرة قبيل أقل من شهر على حلول موعد عيد الأضحى خاصة مع الإقبال المحتشم للوسطاء و المواطنين خلافا للسنوات الماضية في نفس هذه الفترة.
و ذكر أحد الموالين للنصر أن المواشي المعروضة بالسوق  دليل وفرة في الأغنام الموجهة للأضحية، مشيرا إلى الارتفاع المعتبر في تكلفة العلف المركز المتمثل في الشعير والنخالة بزيادة تقدر بسبعمائة دينار في القنطار عن الأسعار التي كانت متداولة في السابق، معتبرا أن غلاء المادة الواسعة الاستهلاك من قبل الماشية الموجهة للأضحية سيجعل من الوسطاء يعزفون عن الأسواق بالإضافة إلى أن المربين هذا العام كثيرون و لم ينزلوا بمواشيهم بعد إلى الأسواق،  و هو الشيء الذي يزيد من كمية العرض مهما زاد الطلب حسب ذات المربي.
 وذكر أحد الوسطاء من ولاية باتنة أن هناك فارقا كبيرا في السعر مقارنة بالعام الماضي، حيث قدم له عرض بستة و أربعون ألف دينار في كبش يقول بأن قيمته تفوق بكثير الخمسين ألفا، مرجعا ذلك إلى العرض الكبير للمواشي في سوق زغاية، و توقع أن أسعار الأضاحي هذا العام  ستكون في متناول المواطن البسيط، رغم الفاصل الزمني الطويل نسبيا عن يوم العيد بأكثر من ثلاث أسابيع.
 ومن جهته حدثنا أحد المواطنين كان يتجول بين الماشية بأن الأسعار  إن استمرت بهذا الشكل فسنتمكن جميعا من أداء هذه السنة الحميدة لأن الأسعار  تبدأ من ستة وعشرين ألفا إلى حدود الستة وأربعين ألفا ما يتيح الأضحية للكثيرين من ذوي الدخل البسيط، و قال أن من يستطيع اقتناء الأضحية في هذه الأيام فعليه أن لا يتردد تحسبا للزيادة في الأسعار.
و بخصوص الأبقار التي أصبح الكثيرون  في السنوات الأخيرة يفضلونها للأضحية بدل الأغنام بسبب السعر المعقول و وفرة اللحم كما قال أحد البائعين، فإن سعرها مقارنة بالعام الماضي مرتفع قليلا على عكس الغنم بقرابة العشرون ألف دينار،  و أرجع مربي أبقار بالسوق ذلك إلى كثرة المصاريف الخاصة بالبقر التي تعادل العشرة آلاف دينار كأعلاف لكل بقرة في الشهر الواحد.
و لكن الأضاحي بالأبقار في ظل إمكانية أن يشترك سبعة أشخاص في رأس واحد من البقر يجعل حصة كل واحد من اللحم جد معقولة، و الأمر الذي يحبذه الكثير من البسطاء.
ب.ح.م

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com