الأحد 6 أكتوبر 2024 الموافق لـ 2 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026

كشف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس، أن الحوار الوطني الذي كان قد أعلن عنه سابقا سيكون نهاية سنة 2025 وبداية سنة 2026.و خلال لقائه الدوري مع ممثلي...

  • 05 أكتوير

حول رسوبه في الدراسة إلى حافز


أستاذ لغة ألمانية من البليدة يفوز بالمرتبة الثالثة في مسابقة حفظ القرآن الكريم بالبحرين
فاز أسامة منشري أستاذ اللغة الألمانية بثانوية رابح هني بحي خزرونة بولاية البليدة بالمرتبة الثالثة بمسابقة "جنيد عالم" الدولية لحفظ القرآن الكريم وترتيله بمملكة البحرين التي جرت الأسبوع الماضي في طبعتها 14 وعرفت مشاركة 60 دولة.
 ورغم التنافس الشديد بين المشاركين في هذه المسابقة إلا أن ممثل الجزائر استطاع أن يظفر بالمرتبة الثالثة بعد أن عادت المرتبة الأولى لمحمد زكرياء بن فيض الله من جمهورية بنغلادتش، أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب سلطان بدر محمد الصرام من الكويت.
وأوضح ممثل الجزائر أسامة منشري البالغ من العمر 27سنة والمقيم بحي دريوش ببلدية بوعرفة في تصريح للنصر إلى أن التنافس كان شديدا بين المتسابقين والمستوى كان متقاربا، مشيرا إلى أن حفل الاختتام أشرف عليه عدد من المسؤولين الكبار في مملكة البحرين.
 كما حظي ممثل الجزائر خلال عودته إلى أرض الوطن بعد نيله المرتبة الثالثة باستقبال من طرف ممثلين عن وزير الشؤون الدينية والأوقاف، كما ينتظر تكريمه غدا الأحد من طرف السلطات الولائية لولاية البليدة بمسجد الكوثر على هامش الحفل الرسمي الذي ينظم بمناسبة إحياء المولد النبوي الشريف تشجيعا له على هذا الفوز وتمثيل الجزائر .
وتحدث أسامة في هذا التصريح عن قصته مع القرآن الكريم، وكيف تحول رسوبه في الدراسة إلى حافز لحفظ القرآن الكريم، مشيرا إلى أنه رسب في السنة الأولى ثانوي، في حين هذا الرسوب كان الدافع له للدخول إلى المدرسة القرآنية والاجتهاد في دراسته وتمكن من حفظ القرآن الكريم  في مرحلة النهائي، وأشار إلى أنه قد شارك في عدة مسابقات وطنية ودولية لحفظ القرآن الكريم منها مشاركته في مسابقة دولية في الأردن في سنة 2013 وتحصل على المرتبة السادسة، كما تم اختياره بعدها للمشاركة في مسابقة مماثلة بليبيا في حين ظروف الحرب في هذا البلد لم تسمح له بالتنقل للمشاركة في المسابقة، ليتم اختياره هذه السنة للمشاركة في المسابقة الدولية بمملكة البحرين واستطاع الظفر بالمرتبة الثالثة، مشيرا إلى أن كل الظروف كانت متوفرة في هذه المسابقة، مشيدا بالاهتمام الكبير الذي توليه السلطات الجزائرية بالمدارس القرآنية وتحفيظ القرآن الكريم، وأشار في هذا السياق إلى أن ترتيل القرآن يعتمد أكثر على الموهبة دون أن ينفي تأثره وتقليده  لعدد من المشايخ المرتلين.   
نورالدين-ع

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com