الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 الموافق لـ 4 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026

كشف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس، أن الحوار الوطني الذي كان قد أعلن عنه سابقا سيكون نهاية سنة 2025 وبداية سنة 2026.و خلال لقائه الدوري مع ممثلي...

  • 05 أكتوير

في حملة مراقبة واسعة


تسجيل 255 حالة  تعدي على العمران والبيئة
سجلت مصالح شرطة العمران والبيئة بأمن ولاية الطارف ، أزيد من 255مخالفة تخص المساس بقواعد البيئة والعمران   وممارسة التجارة الفوضوية ،حررت بشأنها محاضر  ضد المخالفين من أجل المتابعة القضائية .                                                                                                                          
وقد أسفرت عملية المراقبة التي باشرتها المصالح المعنية على مستوى عدة بلديات  والتي دامت عدة أيام عن تسجيل جملة من التجاوزات المتعلقة بالتعدي على  قوانين العمران والبيئة  رغم الإعذارات الموجهة للمخالفين في كل مرة ، حيث تم في هذا الصدد  تحرير 132مخالفة  تخص التعدي على العمران بكل من بلديات القالة ، الطارف ،بوثلجة والبسباس، حولت على العدالة.
 ويتعلق الأمر  بقيام مخالفين  بالمساس بقواعد البناء  والعمران  وذلك بسد المنافذ و الاستيلاء على المساحات الخضراء والممرات وعدم احترام مخططات ورخص البناء ، مما تسبب في خلافات  مع السكان وصلت إلى القضاء ، فيما تم تحرير محاضر ضد 75شخصا بكل من بوثلجة ، الشط ، عين العسل، القالة  وشبيطة مختار ، بسبب تلويث المحيط و ورمي النفايات الحضرية والصلبة  ،حيث وقفت المصالح المعنية   على قيام أشخاص وتجار وأصحاب شاحنات بطرح النفايات على حواف الطرقات وبالمساحات الخضراء تحت جنح الظلام، ناهيك عن ظهور نقاط سوداء بالقرب من الأحياء والطرقات الرئيسية جراء الطرح العشوائي للردوم  والأوساخ والنفايات  والتي شوهت الوجه العام  للمحيط ببعض المناطق ، فضلا عن ذلك تم  تحرير  72مخالفة تتعلق بالممارسات التجارية غير الشرعية  وخاصة التجارة الفوضوية أمام  استفحال الظاهرة بعد عودة الباعة بقوة إلى احتلال الشوارع في الآونة الأخيرة ، وقيام عشرات الباعة  الفوضويين باحتلال الأرصفة  والطرقات والساحات العمومية  خصوصا بكل من بلديات عاصمة الولاية، القالة، الذرعان، الشط وبن مهيدي وبوثلجة،  في وقت يسجل فيه عزوف للباعة الفوضويين على المحلات التجارية والأسواق المغطاة المخصصة لهم  من قبل السلطات المحلية لتنظيم نشاطهم بعيدا عن الممارسات التجارية السلبية السائدة حاليا، بعد أن وصلت الأمور حد الإستيلاء على الأرصفة بما فيها قيام الباعة الرسميين عرض سلعهم أمام محلاتهم بما تسبب في عرقلة حركة  تنقل المواطنين ، وهو ما دفع بالسلطات إلى إعطاء تعليمات بغلق كل المحلات التي تعرض سلعها  على الأرصفة لمدة 6أشهر .
 من جهة أخرى  تم تحرير45 مخالفة تخص المساس بالنظافة والتطهير ورمي النفايات وبقايا الذبح والردوم  والمياه المستعملة في الطرقات  وغيرها  ناهيك عن تحرير 25 ملفا تخص جملة من المخالفات المرتكبة في حق البيئة ،كقطع الأشجار والتعدي على المساحات الخضراء ونهب الرمال .
وخلال هذه الحملة تم  مراقبة 154  موقع أشغال لتبين وجود 56 بناية  لجأ أصحابها إلى تشييدها بدون رخصة و 62 بناء لعدم مطابقته لرخصة البناء  وهذا بكل من القالة ، الشط ، الطارف  وبوثلجة ،  والتي حررت بشأنها محاضر  مخالفة حولت للبلديات للقيام بعملية الهدم وتطبيق القانون ضد المخالفين.  
نوري.ح

ثقافة

بيئة

صحة

اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
  • 06 أكتوير

تمكن إيطالي يبلغ من العمر 34 عاما من استعادة...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com