الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير

دشّن معرض الجزائر الدولي أمس


ســلال يـدعــو الـمنتجيــن الـجزائـرييــن إلــى ربــح مـعركـــة الـتصـديــر
أكد الوزير الأول عبد المالك سلال، أمس الاثنين، على ضرورة توجه المؤسسات إلى تصدير منتوجاتها إلى الأسواق الخارجية، وتغطية الطلب المحلي، مؤكدا على نوعية وجودة المنتوجات الجزائرية ، كما أشار إلى أهمية تكثيف المناولة ورفع نسبة الإدماج الصناعي .
وقال سلال، أمس، خلال إشرافه على تدشين معرض الجزائر الدولي في طبعته الـ50 ، بقصر المعارض الصنوبر البحري بالعاصمة، بحضور أعضاء في الحكومة، بأنه يجب أن نربح معركة التصدير ، داعيا المؤسسات والمنتجين إلى العمل من أجل الولوج إلى الأسواق الخارجية وتصدير منتوجاتهم المختلفة، بعد تغطية الطلب المحلي ، وشدد الوزير الأول في السياق ذاته على جودة ونوعية المنتوج الوطني، وخلال زيارته إلى أجنحة المعرض، أين استمع إلى شروحات من قبل العارضين ، ألح  سلال بالمناسبة على تكثيف المناولة الصناعية وذكر في هذا الإطار خلال زيارته لجناح بيلاروسيا، أنه يستوجب رفع نسبة  الإدماج الصناعي إلى 40 بالمئة وقال أنه يجب تجاوز التركيب والتوجه بقوة نحو التصدير، وشدد من جانب آخر خلال استماعه لشروحات ممثل مجموعة «لاشاب»، على الإسراع في انجاز المشروع المتعلق بتربية الأبقار ومعمل الحليب وذلك في أقرب وقت ممكن، حيث دعا أصحاب المشروع الاستثماري الذي يضم مستثمرين جزائريين وأمريكيين إلى البدء في أقرب الآجال لتجسيده  في الميدان خصوصا وأن الإمكانيات متوفرة ، مشيرا إلى أن مثل هذه المشاريع من شأنها التأكيد على تغيير وجه الاستثمار في مجال الفلاحة في الجزائر، وأبرز في نفس السياق على ضرورة التوجه إلى الاستثمار في مجالات ومنها المنتوجات الأكثر استهلاكا والتي بالإمكان تصديرها إلى الأسواق الخارجية .
وخلال معاينته لجناح مؤسسة «سوناريك»، ألح الوزير الأول على ضرورة الرفع من نوعية المنتوجات وجودتها ودعا من جهة أخرى في زيارته لجناح مؤسسة «أوني» إلى رفع الطاقة الإنتاجية .
و من جانب آخر وخلال تنقله إلى جناح روسيا ضيفة شرف الصالون أكد سلال على أهمية توقيع شراكات بين المتعاملين من البلدين، أما بجناح إيران  فقد وجه الوزير الأول دعوة للاستثمار في الهياكل الصناعية الكبرى والخروج من الاستثمارات الاستهلاكية، كما زار بالمناسبة أجنحة عدة شركات وطنية وأجنبية حيث استمع إلى شروحات من العارضين .
وتنظم الدورة الخمسين لمعرض الجزائر الدولي، بقصر المعارض بالصنوبر البحري، تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، في الفترة الممتدة بين 8 و 13 ماي 2017 ، من تنظيم الشركة الجزائرية للمعارض و التصدير، «صافكس» تحت شعار «خمسون سنة في خدمة الاقتصاد الجزائري» .
ويمثل هذا الحدث فضاء للتبادل الاقتصادي بين مختلف العارضين الجزائريين و الأجانب في شتى القطاعات  ويتزامن المعرض مع احتفالية الطبعة الخمسين حيث نظم أول معرض دولي سنة 1964 ليتطور الحدث بعد ذلك و يعرف أبعاد أخرى متنوعة كان لها الأثر الايجابي على اقتصادنا مع مرور الطبعات.
وأوضح بيان  للشركة الجزائرية للمعارض و التصدير، «صافكس»، أن معرض الجزائر الدولي لم يغفل عن المجال الثقافي و الاجتماعي من خلال تخصيص حيز لبعض البلدان التي كانت مشاركتها متميزة ، حيث منحت صفة ضيف شرف في سبيل ربط جسور للتعاون.
وستكون روسيا ضيف شرف معرض الجزائر الدولي، نظرا للعلاقات الإستراتيجية و الممتازة بين البلدين  حسب البيان .                          
مراد- ح

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com