السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق لـ 8 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
اتصالات الجزائر تتوج بباريس بـ
اتصالات الجزائر تتوج بباريس بـ"جائزة جيغا سيتي"

توجت مؤسسة اتصالات الجزائر بجائزة "جيغا سيتي ايكسلانس"، خلال مؤتمر "تطوير النطاق العريض، الذي احتضنته العاصمة الفرنسية باريس، وذلك بفضل خدمتها...

  • 09 أكتوير
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير

الحجر الصحي بالبليدة: استفادة 20 بلدية إلى غاية الآن من المساعدات الغذائية

أكد مدير النشاط الاجتماعي والتضامن بولاية البليدة التي تخضع للحجر الصحي منذ ستة أيام بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19)، أن 20 بلدية من بين 25 تحصيها الولاية استفادت لغاية الآن من المساعدات الغذائية التي قدمها محسنون من داخل وخارج الولاية.

وأوضح لـ/وأج السيد بوشوشة الحاج أنه تم إلى غاية الآن توزيع المساعدات الغذائية التي قدمت لمصالح الولاية من قبل المؤسسات العمومية والخاصة وكذا المتعاملين الاقتصاديين من داخل وخارج الولاية على مستوى 20 بلدية، مشيرا إلى أن العملية متواصلة لتمس جميع بلديات الولاية ال25.

وأضاف أن الهبات التضامنية لا تزال تتوالى على ولاية البليدة من مختلف الولايات لمساعدة سكانها على تجاوز هذه الأزمة الصحية عقب إقرار الحجر الصحي عليها بحيث تمثلت في مختلف المواد الغذائية واسعة الاستهلاك على غرار الحليب و الدقيق و مختلف أنواع العجائن وكذا الخضر بالإضافة إلى مواد صيدلانية والتي يتم توزيعها على مستحقيها.

وبهدف ضمان شفافية هذه العملية و التأكد من توزيع هذه المساعدات على الفئات المعنية بها يقول السيد بوشوشة تم استحداث لجان خاصة على مستوى كل بلدية أوكلت لها مهام تحديد الأحياء و العائلات التي لها أحقية الاستفادة من هذه المعونات بحيث تضم ممثلين عن البلديات والجمعيات ورؤساء الأحياء و كذا أشخاص موثوقين.

ووفقا لذات المسؤول فان الفئات المعنية بهذه المساعدات هي العائلات المعوزة وكذا القاطنين بالمناطق المعزولة و النائية ممن تعذر عليهم التنقل لاقتناء حاجياتهم من المواد الغذائية بسبب الحجر الصحي الشامل المفروض عبر كافة إقليم الولاية و كذا الأشخاص الذين تعذر عليهم أيضا كسب قوت يومهم بسبب هذه الوضعية الاستثنائية.

وإلى جانب السلطات العمومية بادرت مختلف الجمعيات الخيرية الناشطة بالولاية و كذا الشباب المتطوع إلى جمع المساعدات الخيرية التي تتوالى من المحسنين من مختلف ولايات الوطن الذي سارعوا إلى تقديم الهبات و التبرعات عقب إقرار الحجر الصحي على الولاية التي سجلت أعلى معدل من الإصابات بهذا الوباء المعدي في صورة تعكس مدى تضامن أبناء الوطن الواحد في الشدائد و الأزمات.

يذكر أن المساعدات التي قدمت للولاية تمثلت إلى جانب المواد الغذائية مواد صيدلانية و كذا كمامات و أسرة طبية و أجهزة تنفس و سيارات إسعاف و التي تم توزيعها على مختلف المؤسسات الصحية بهدف تدعيم إمكانياتها المادية.

واج

Articles Bottom Pub

No article in the selected categories

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com