الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق لـ 6 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير

جزيرة بربجاني بالغزوات..: عندما يمتزج سحر الطبيعة و البحر بعشق المغامرة

بين ثلاث صخرات عملاقة، بعيدا عن شاطئ «سيدنا يوشع»، بقلب  مدينة الغزوات بتلمسان، تختبئ جزيرة فريدة من نوعها، تأسر قلوب عشاق الطبيعة و المغامرة، مشكلة فسيفساء يصنفها الكثيرون كأجمل موقع و أجمل  شاطئ بالجزائر.
على بعد 7 كيلومترات من أقصى يمين شاطئ «سيدنا يوشع»، ترتسم لوحة فنية، لجزيرة لا يعرفها الكثير من الجزائريين، إلا من سنحت له فرصة الوصول إليها، ليكتشف أحد أجمل الأماكن الساحرة، إنها جزيرة «بربجاني»، المكان الخلاب الذي يتوارى عن الأنظار بين ثلاث صخور عملاقة، و ظل لوقت طويل يخفي أسرار ذلك الشاطئ الذي يضاهي أجمل شواطئ العالم، و أخذ اسمه من اسم صياد إيطالي أسره جماله، و ظل لسنوات بيته الثاني.
بالإضافة إلى المغارات العجيبة التي تملأ المكان، و نقاوة مياه يعتبرها سكان المنطقة «مقدسة»، تنفرد مدينة الغزوات بكونها المدينة الوحيدة التي تضم جزيرة من هذا النوع، كانت ملاذا للجيش التركي للإطاحة بالأعداء، حيث كان يتخذ من شاطئها مقرا للتواري بعيدا عن الأنظار، في مكان يخال لمن لا يعرفه، أنه غير موجود من الأساس، أو ضرب من الخيال .
قبلة عشاق السباحة و الغوص و الاستكشاف
جزيرة «بربجاني»، بعد أن ظلت حكرا على الصيادين من أبناء المنطقة، نظرا  لصعوبة الوصول إليها، هاهي اليوم تمثل القبلة الأولى لعشاق المغامرة و اكتشاف أسرار الطبيعة و جمال الجزائر الخلاب، إذ تستقطب اليوم الآلاف من الزوار يوميا، حيث يركبون الأمواج لمدة تتراوح بين 30 إلى 35 دقيقة، على متن قوارب صغيرة ، من أجل بلوغها، برفقة أشخاص نصبوا أنفسهم كناقلين للجزيرة الساحرة، مقابل 2000 دينار للرحلة الواحدة.
و يمكن الوصول إلى الجزيرة  برا، بعد قطع  17 كلم، عبر طريق طويل خاصة بالنسبة للمستكشفين. و الوصول إلى «بربجاني»يعني تحقيق متعة و مغامرة، بدءا بسباحة من نوع آخر، في مكان مياهه نقية، و على الرغم من أن الشاطئ لا يتعدى طوله 70 مترا، إلا أنه يستقطب زوارا من نوع خاص، هدفهم اكتشاف خبايا مياهه و أعماقه ،عن طريق الغوص الذي يعد أحد أهم النشاطات التي يفضلها عشاق المغامرة.  
شاطئ «بربجاني» و إن كان يستقطب معظم زواره صباحا و يغادرونه مساءا، يعد من بين أفضل الوجهات لعشاق التخييم، خاصة من فئة الشباب الذين يتخذون منه ملاذا و يصنعون به أجواء من الفرح و المرح، و  يستكشفون كل شبر به، و يغوصون في أعماقه، بينما يحولون ليله إلى نهار بنشاطاتهم الترفيهية المتنوعة و جلسات السهر و السمر الشيقة التي تشكل لديهم أجمل الذكريات و تدفعهم للعودة إليه مجددا، كلما أتيحت لهم الفرصة.
إ.زياري

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com