الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق لـ 6 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير

طرقات تتحول إلى حلبة لاستعراض السرعة: الدراجات النارية تهدد أمن وسلامة المواطنين ببئر العاتر في تبسة

استفحلت بمدينة بئر العاتر ولاية تبسة،  ظاهرة الاستخدام السيئ للدراجات النارية التي أضحت من بين أكثر الظواهر السلبية التي تزعج المواطنين الذين عبروا عن استيائهم الشديد لانتشار هذا النوع من وسائل النقل الذي أصبح مصدرا للضجيج و الإزعاج و عدم الشعور بالأمان في أغلب الأحيان .
الدراجات النارية تحولت من وسائل نقل عادية، إلى وسيلة للإزعاج والسرقة، ناهيك عن مساهمتها في الرفع من معدلات حوادث المرور، نتيجة إقدام أصحابها على العبث في السياقة بالطرقات، ما يتسبب في وقوع حوادث تكون في أحيان كثيرة قاتلة، ناهيك عن تسببها في أخطار محدقة بالتلاميذ خلال أيام الدراسة، بسبب انتشارها بالطرقات المحيطة بالمدارس والمؤسسات التربوية، وهو ما يتخوف منه أولياء التلاميذ كثيرا، مطالبين بضرورة فرض منطق الردع على أصحاب الدراجات النارية، خاصة ونحن على أبواب الدخول الاجتماعي الذي يجب أن يتم التحضير له من الناحية الأمنية من أجل ضمان أمن التلاميذ وتحييدهم عن كل الأخطار التي تحدق بهم.
الظاهرة، باتت تثير قلق وغضب السكان، الذين ضاقوا ذرعا من فئة الشباب الذين يمتطون دراجات نارية من الحجم الكبير، وما يصاحبها من أصوات حادة ومزعجة يسير أصحابها بسرعة جنونية، خصوصا في أوقات متأخرة من الليل، حيث يجوبون طول الشوارع الرئيسية للمدينة محدثين ضجيجا لا يطاق، دون حسيب أو رقيب، وقد عبر سكان مدينة بئر العاتر عن انزعاجهم و قلقهم الشديدين من هذه الأصوات التي تعكر صفو راحتهم داخل وخارج مساكنهم و من السرعة الفائقة التي يقود بها هؤلاء الشبان دراجاتهم النارية ، خصوصا في الطرقات الرئيسة.
السكان، وأمام هذا الوضع يطالبون فرض المتابعات القانونية على مستعملي الدراجات النارية الذين لا يحترمون القوانين و يتسببون في الإزعاج للمواطنين، ناهيك عن استغلالها لسرقة أغراض المارة وتجاوزات أخرى بات الكثير من أصحاب الدراجات النارية يقترفونها ، لذلك أكد السكان على أهمية تفعيل الدور التحسيسي للحد من هذه المظاهر السلبية.
الملفت أن غالبية هؤلاء الشباب يستغنون عن الخوذات الواقية ولا يلتزمون بالقوانين المرورية، كما أنهم ينظرون إلى هذه الدراجات على أنها موضة و أداة للعب والترفيه والتسلية، أكثر من كونها وسيلة نقل، خاصة مع عدم توفر ممرات خاصة لسائقي الدراجات النارية على جوانب الطرقات العمومية، مما يساهم في استفحال الفوضى و الضوضاء وارتفاع نسبة حوادث المرور، كما أن تعليم سياقة الدراجات النارية غير متوفر في كافة مدارس السياقة، بالرغم من أن سائقيها هم الأكثر عرضة للحوادث، علما بأن أغلب سائقي الدراجات النارية لا يحملون رخصة سياقة.
ظاهرة انتشار الدراجات النارية بالمدينة، أخذت أبعادا خطيرة، في ظل غياب الوعي القانوني والأخلاقي الذي يساهم في الحد منها، لهذا فإن أفضل حل يتم إتباعه هو منع الدراجات النارية التي لا تستوفي شروط السلامة ومنع المهترئة منها، مع إعادة النظر في الرخص التي يتم منحها لمستعمليها ، وتشديد الإجراءات القانونية في حقهم ،حفاظا على سلامتهم وسلامة المواطنين.
ع.نصيب

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com