السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا

عبر الفريق الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري بين البلدين، في اليوم الثاني من زيارته...

  • 03 أكتوير
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع

سيتم إنجاز مشاريع سكنية ومرافق عمومية وخدماتية، على مستوى العقار المسترجع، بعد الانتهاء من إزالة الحي الفوضوي شوف لكداد، ضمن العملية التي انطلقت أمس بترحيل...

  • 03 أكتوير
 توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية:  ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن
توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية: ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، عن توفير أوعية عقارية لإطلاق مشاريع عدل 3 والمشاريع السكنية الأخرى عبر 16 ولاية. حيث أمر الوزير،...

  • 02 أكتوير

حكار: سوناطراك ترغب في الاستثمار في حقول جديدة بليبيا

أكد الرئيس المدير العام لسوناطراك توفيق حكار، يوم الخميس بطرابلس، رغبة المجمع في الاستثمار في حقول جديدة في ليبيا.

وجاء ذلك في كلمة ألقاها خلال مراسم التوقيع على اتفاق مذكرة تفاهم مع المؤسسة الوطنية للنفط الليبية تقضي باستئناف نشاط سوناطراك في ليبيا من اجل استكمال التزاماتها التعاقدية في منطقتي التعاقد "065" و"96/95" في حوض غدامس والشروع في تطوير هذه الحقول المكتشفة.

وفضلا عن ذلك، تفتح هذه الاتفاقية الباب لسوناطراك من أجل استغلال فرص استثمار أخرى في مجال المحروقات في ليبيا، سواء بمفردها، أو بالشراكة مع المؤسسة الوطنية للنفط الليبية أو مع مؤسسات أجنبية تنشط في البلاد، حسب تصريحات السيد حكار.

ولفت الرئيس المدير العام في هذا السياق إلى الدور "الكبير" الذي يمكن أن تعلبه المخزونات "الهائلة" لليبيا من النفط والغاز، في تطوير اقتصاد البلاد من جهة، وفي تلبية الحاجيات المتزايدة في الاسواق الدولية من جهة أخرى.

وعلى هذا الأساس، فإن هذه المخزونات بحاجة إلى استثمارات من أجل تطويرها "بسرعة" لتخفيف الضغط المتصاعد على العرض في الاسواق العالمية، حسب السيد حكار.

وصرح في هذا الإطار : " يشهد العالم حاليا ارتفاعا في الاسعار بسبب التراجع الرهيب في الاستثمارات خلال السنوات الخمس الأخيرة والذي سيكون له عواقب وخيمة على قدرات المنتجين على تلبية الطلب".

وأضاف : " في الوقت الذي يتزايد فيه الطلب، فإن الشركات لا تستثمر بالشكل اللازم للتمكن من تلبيته. لذا علينا أن نستغل فرصة ارتفاع الاسعار من أجل تطوير مخزوناتنا من النفط والغاز".

   من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط الليبية مصطفى صنع الله أن الموقع الجغرافي للجزائر وليبيا يؤهلهما للعب دور هام في استقرار أسواق الطاقة في الحوض المتوسط لاسيما في ظل الأزمة التي تعرفها أوروبا حاليا في مجال الغاز.

وأكد السيد صنع الله في هذا الصدد أهمية الامكانيات التي تزخر بها بلاده مشيرا إلى الاكتشافات الغازية "الكبيرة" خاصة في منطقة الحمادة والتي "تحتاج فقط من يستثمر فيها".

واعتبر أن وضعية السوق العالمية حاليا والامكانيات الموجودة في البلدين تشكل فرصة جيدة للتعاون بين الطرفين من أجل بناء شراكات جديدة.

وأج

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com