الاثنين 7 أكتوبر 2024 الموافق لـ 3 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026

كشف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس، أن الحوار الوطني الذي كان قد أعلن عنه سابقا سيكون نهاية سنة 2025 وبداية سنة 2026.و خلال لقائه الدوري مع ممثلي...

  • 05 أكتوير

من ضرب الأصول والمشاركة في القتل إلى تزعّم شبكات لسرقة المركبات


170 امـــــرأة تدخـــــل عالــــم الإجــــــرام بــــــــأم البــــــــواقي
كسرت 170 أنثى من أعمار متفاوتة بأم البواقي وصف “الجنس الناعم واللطيف” ولم يحترم هذا العدد من النسوة منطق “الولاية المحافظة”، وتحولن في المقابل إلى مجرمات احترفن الإجرام وتعدين ذلك من التورط في قضايا ضرب الأصول والمشاركة في جرائم متنوعة على غرار القتل التي باتت أمرا روتينيا لهن، إلى قضايا ثقيلة الوزن لا يتورط فيها إلى شقيقها الرجل وباتت المرأة بأم البواقي تقود حتى شبكات لسرقة المركبات وتفكيكها.
المرأة التي كانت وستظل أمّا وبنتا وأختا للرجل، حولتها بالأمس القريب عصابات الإجرام وبارونات التهريب إلى وسيلة مفضلة لتمرير شحنات من المواد المختلفة للأراضي التونسية المجاورة، واستغلت بأبشع الطرق وأنواع من الابتزاز لمخططات غير شرعية، غير أنها اليوم تحولت في عديد المرات إلى قائد حقيقي لهاته العصابات وأضحت هي المخطط والمدبر والآمر الناهي لشبكات إجرامية تورطت في قضايا راح ضحية لها العشرات من الأبرياء.
تشير الأرقام الرسمية التي بحوزة النصر إلى أن سنة 2014 المنقضية سجلت أعلى نسبة لتورط النسوة بأم البواقي في قضايا إجرامية متنوعة، فقائد المجموعة الولائية للدرك الوطني المقدم يعقوب يوسف ومن خلال الحصيلة السنوية لنشاطات وحداته التي عرضها في خضم ندوة صحفية، كشف عن إحصاء نحو 1188 قضية في إطار الشرطة القضائية، تصدرتها قضايا الاعتداء على الأشخاص بـ850 قضية منها 9 قضايا اعتداء على الأصول، إلى جانب تسجيل 205 جريمة اعتداء على الممتلكات و53 قضية متعلقة باستهلاك وتجارة المخدرات و17 قضية تزوير، بالإضافة إلى 35 قضية تهريب.
وعن عدد المتورطين فبين بأن القضايا المسجلة تورط فيها نحو 1540 شخص من أعمار متفاوتة، بينهم 1493 ذكر و47 أنثى وصدرت في حق 202 من الموقوفين أوامر بإيداعهم رهن الحبس فيما أفرج عن 1338 آخرين، وعن القضايا التي تورطت فيها المرأة بالولاية فبين قائد المجموعة بأن أغلب القضايا تعلقت بمشاركة المرأة في جرائم مختلفة على غرار مشاركتها في الاعتداء على الأصول وكذا في جرائم القتل.
أرقام قيادة مجموعة الدرك بالولاية تضمنت تورط المرأة في أبشع قضية اهتزت لها الولاية خلال السنة الماضية، ويتعلق الأمر بالجريمة التي اقترفها شاب في حق والده المغترب وزوجة والده الثانية، أين قام بإسقاطهما أرضا بمطرقة وتقطيع جثتيهما إلى أشلاء بواسطة منشار كهربائي يستعمل من طرف أصحاب ورشات الحدادة في تقطيع الحديد.
وبينت التحريات التي شارك فيها مجموعة من المحققين بينهم خبراء من المعهد الوطني لمكافحة الإجرام بأن الابن (د.ط) لم يقترف الجريمة لوحده، وساعدته في ذلك الزوجة الأولى للضحية التي هي والدته، والتي لم تقدم يد المساعدة للمحققين وتسترت على ابنها الفاعل، غير أن وكيل الجمهورية وبحسب بيان القيادة الولائية للدرك وضعها تحت الرقابة القضائية بعد أن حبس ابنها إلى غاية محاكمتهما.
من جهة أخرى تكشف أرقام المديرية الولائية للأمن الوطني والتي أطلعتنا عليها خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية، بأن عدد القضايا المسجلة سنة 2014 قدر بـ4165 قضية تورط فيها 2977 شخص بينهم 2854 ذكر و123 أنثى.
خلية الاتصال كشفت بأن القضايا الإجمالية تصدرتها جرائم السرقات والضرب والجرح العمدي، والمرأة بالولاية صالت وجالت بين مختلف القضايا وتورطت في العديد منها خاصة في قضايا ترويج واستهلاك المخدرات والقضايا الأخلاقية، أين تتورط المرأة في فتح أوكار للدعارة في مناطق متفرقة بالولاية.
وصنعت الاستثناء خلال السنة الماضية قضية الشبكة الوطنية لسرقة وتفكيك السيارات التي تنشط انطلاقا من دوار الواسعة ببريش، والتي نجح عناصر الشرطة القضائية بأمن الولاية في تفكيكها، والتي راح ضحية لها أزيد من 20 صاحب مركبة مختلفة الأنواع والأحجام، الشبكة اتضح بأن عائلة المتهم الرئيسي الفار (ب.ل) 37 سنة هي التي تقود الشبكة، انطلاقا من سرقة المركبة وصولا لتفكيكها أو بيعها، وبينت التحريات بأن سيدة بالعائلة هي من بين المتهمين حملت الوثائق المزورة للمركبات المسروقة اسمها، فالشبكة تسرق والمركبات تسوق باسم السيد التي لها علم مطلق بنشاط أفراد عائلتها من دون أن تبلغ رجال الأمن.
نشير أن عدد المتورطين من النساء في قضايا إجرامية متفرقة محصور فقط بين الأرقام المقدمة من طرف القائمين على جهازي الدرك والأمن الوطنيين بالولاية، والأرقام على الميدان مرشحة آليا للارتفاع مقارنة بما هي عليه الإحصائيات الأمنية، وذلك في ظل استقبال الجهات القضائية على مستوى المحاكم الابتدائية أو بمجلس القضاء لقضايا متنوعة المتورط الرئيسي فيها هي المرأة ويتم في بعض الأحيان جدولة هاته القضايا وتحويلها مباشرة للفصل فيها من دون أن تمر للتحقيق الأمني. ناهيك عن تورط المرأة في قضايا عادة ما يقوم مقربون منها بالتوسط للضحايا للتنازل عن الشكاوى المرفوعة في حقهن، بالإضافة إلى أرقام تورّط المرأة في قضايا تهريب خاصة منها التي عالجتها المفتشية الجهوية لأقسام الجمارك بالولاية.
أحمد ذيب

ثقافة

بيئة

صحة

اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
  • 06 أكتوير

تمكن إيطالي يبلغ من العمر 34 عاما من استعادة...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com