الاثنين 7 أكتوبر 2024 الموافق لـ 3 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026

كشف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس، أن الحوار الوطني الذي كان قد أعلن عنه سابقا سيكون نهاية سنة 2025 وبداية سنة 2026.و خلال لقائه الدوري مع ممثلي...

  • 05 أكتوير

الصيف فرصة لتجديد الديكوارت الداخلية: الأبيض والباستيل أحدث ألوان دهانات الجدران

 

تغتنم عائلات العطلة الصيفية لإعادة طلاء منازلها وتجديدها بما يواكب الموضة العالمية للألوان، لما لذلك من تأثير مباشر على الصحة النفسية ويقول حرفيون مختصون في طلاء المنازل، بأن اتجاهات عالم الديكور الداخلي لسنة 2023، عرفت بروز بعض الألوان الفاتحة لاسيما الأبيض المائل إلى الرمادي والأبيض الكريمي والأصفر الفاتح.
لا يكف عالم الدهان عن تقديم المفاجآت والأفكار الجريئة، التي من شأنها أن تضفي على  جدران الغرف لمسات ساحرة ومختلفة تجاوزت تلوين الأسطح إلى التأثير في جمالية الفراغ المعماري، إذ أصبح الطلاء يُنفذ بصورة مشابهة للجدران الخشبية أو الرخامية أو حتى القطيفة، ما حولها إلى لوحات فنية لافتة وعصرية تعكس جمال الطبيعة، وقد تنوعت الألوان حسب ما كشف عنه خبراء، بين الغوامق والفواتح، والتي لكل منها درجة معينة يمكنها أن تعكس جمال الأثاث.
زبائن يفضلون الألوان الفاتحة
يقول الدهّان، زكريا العابد، إن طلاء الجدران من الأمور التي تلعب دورا أساسيا في تغيير ديكور غرف المنزل، فهو عبارة عن قشرة ملساء تغطي عيوب الجدران والأسقف وتحسن مظهرها، مضيفا أن الأبيض من الألوان الأكثر طلبا لهذا العام، والمفضل لدى غالبية الأشخاص.
ويرى لحرفي، بأن اللون الأبيض يتناسب مع أي نوع من الديكور وتصاميم الأثاث العصري، ويسمح بإبراز الألوان الأخرى، سواء كانت فاتحة أو غامقة، فضلا عن أنه يعكس الضوء بما يجعل الغرفة تبدو مشرقة وساطعة.
وأضاف الدهّان، أن الألوان الغامقة لم تعد محل اختيار ربات البيوت، لأنها تجعل مساحة الغرف أصغر وأضيق، عكس الألوان الفاتحة فهي تعطي شعورا بالاتساع، مشيرا في ذات السياق، إلى أنه لا مانع من طلاء الغرف الواسعة بالألوان الداكنة لكسر رتابة الألوان الفاتحة، كالرمادي والأسود، والعكس صحيح، إذ يستحسن بحسبه طلاء الغرف الضيقة بالألوان الفاتحة.   
وأضاف المتحدث، أن اختيار درجات لونية من الألوان الزاهية ودمجها مع الألوان الدافئة لإضافة الضوء وإعطاء الراحة للعين، من الصيحات الرائجة حاليا في عالم الديكور، مثل استخدام اللون الأبيض الممزوج بألوان أخرى لما يعطيه من سكينة وطمأنينة لأفراد الأسرة، كما قال إن الألوان لها أثر كبير على الحالة النفسية للأسرة، على غرار الأزرق فهو يعطي إحساسا بالسكون والهدوء التام.
عودة موضة ورق الجدران
من جهتها أكدت صاحبة نقطة بيع لشركة أوبيرا، الحرفية وداد كيموش، أن ألوان الباستيل فرضت نفسها بقوة هذا العام، على غرار الأزرق الفاتح، الوردي، الأبيض الترابي، الزهري، المشمشي الفاتح، الخشبي الفاتح، الأصفر الكريمي، والأخضر مائي، كونها ألوان تخلق في المنزل جوا مريحا وهادئا، وتضفي عليه مظهرا أنيقا وراقيا يعطي لمسة فنية تتلاءم وجميع الفصول.
وأوضحت الحرفية، أن العديد من الأمور يجب أن تؤخذ في الاعتبار عند اختيار اللون المناسب لكل غرفة، على رأسها المساحة الكلية وكذا نوع الغرفة والغرض من استخدامها سواء كانت لاستقبال الضيوف أو  للنوم، كما يجب الابتعاد عن الألوان الداكنة مهما كانت المساحة واسعة، بالمقابل يفضل اعتماد ألوان الباستيل لدورها في تحقيق الراحة.
ففي غرف النوم يجب الاستعانة بالألوان الهادئة التي تحفز على الاسترخاء التام، مثل الألوان الترابية، وتجنب قدر الإمكان الألوان الزاهية التي لا يمكن تنسيقها معا، أما بغرف الأطفال فيستحسن استعمال الرمادي، الأبيض، الأزرق، الأصفر، والأخضر.
ويرجع اختيار الألوان، حسب المتحدثة، إلى طبيعة الشخص والبيئة التي يعيش فيها، ناهيك عن أن شخصية الفرد هي التي تدفعه لتفضيل لون على آخر، فالأشخاص مرهفو الإحساس يميلون إلى الأزرق ويختار المتفائلون اللون الأصفر، بينما يفضل أصحاب الشخصيات الاجتماعية اللون البرتقالي، في حين يعبر الأخضر عن شخصية متسامحة ومتفهمة،  وترى الحرفية أنه من الضروري أن تكون جدران الغرفة منسجمة مع الشخصية لإحداث شعور بالانتماء.
ويجب التنسيق بين طلاء الجدران والعناصر الأخرى في الغرفة على غرار الأرضية، الأثاث، وحجم الغرفة، وتنصح المتحدثة، باعتماد الألوان الدافئة في غرف الجلوس، بينما يفضل استخدام الألوان الحيادية في غرف النوم، ذلك لأنها تعطي طابع الهدوء وتساعد على الراحة والاسترخاء.
وأضافت السيدة كيموش، بأن دهان القطيفة يعد من أرقى وأفخم أنواع الدهانات على الإطلاق، وبات يفضله عدد كبير من الزبائن، كونه يتميز بمظهر لؤلؤي كريستالي يضفي أناقة وفخامة على الجدران، مضيفة أن هذا النوع يتوفر على ألوان عديدة، كما يتميز بسهولة تنظيفه.
وأكدت الحرفية أن موضة ورق الجدران عادت من جديد لتبرز في عالم الديكور، وأصبحت الخيار الأول عند تجديد المنازل، كونها تضفي لمسة أنيقة، وتستخدم هذه المادة كديكور  في جدار أو جدارين بالغرفة بدلا من تغليفها كلها.
ونوهت المتحدثة، إلى أنه عند تطبيق ورق الجدران يجب مراعاة كم الإضاءة الطبيعية في الغرفة، فالغرفة ذات النوافذ الضخمة قابلة لاستقبال أي تصميم من ورق الجدران، سواء كان داكن اللون أو فاتحا، لكن إذا كانت تفتقر للإضاءة الطبيعية فورق الجدران الداكن يعتم المساحة.
لينة دلول

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com