الاثنين 7 أكتوبر 2024 الموافق لـ 3 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026

كشف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس، أن الحوار الوطني الذي كان قد أعلن عنه سابقا سيكون نهاية سنة 2025 وبداية سنة 2026.و خلال لقائه الدوري مع ممثلي...

  • 05 أكتوير

فدرالية المستهلكين تدعو للمحافظة على الجلود ووضعها في أماكن التجميع

حملة جمع جلود الأضاحي ستساهم في بعث شعبة الجلود
منظمة حماية وإرشاد المستهلك تدعو لتجند الجميع من أجل نجاح المبادرة
ثمنت  الفدرالية الجزائرية للمستهلكين، الحملة التي كانت قد أعلنت عنها وزارة الصناعة  والمناجم لجمع جلود أضاحي العيد من الأغنام والأبقار والماعز، داعية إلى ضرورة المحافظة على  الجلود  أثناء عملية السلخ ووضعها في أماكن التجميع المعلن عنها، ومن جهتها أكدت  المنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك، على تضافر جهود الجميع من أجل إنجاح هذه المبادرة الجيدة ذات المنفعة الاقتصادية، فيما أكد الخبير الاقتصادي البروفيسور محمد بوجلال، أن هذه العملية، ستساهم في تطوير شعبة الجلود .
ونوهت الفدرالية الجزائرية للمستهلكين، بهذه العملية التي  أطلقتها وزارة الصناعة، وأوضح رئيس الفدرالية زكي حريز، في تصريح للنصر، أمس، أن الفدرالية تدعو المستهلكين من أجل الاستجابة لهذه الحملة والمحافظة على جلود الأضاحي ليكون استغلالها  بطريقة أفضل في الصناعة الجلدية، مؤكدا في هذا السياق على عدم تقطيع هذه الجلود،  ومن جهة أخرى  أكد على ضرورة رشها بمادة الملح والمحافظة عليها ووضعها في أماكن التجميع الخاصة بهذه الجلود.
وأضاف المتحدث ذاته، أن هذه العملية تدعم الصناعة الوطنية، في مجال الجلود ومن جانب آخر تحافظ على البيئة ، مشير إلى أن هناك حوالي 4 ملايين ونصف من  جلود الأضاحي في العيد بالإمكان استغلالها في دعم الصناعة الوطنية ، وقال بأن هذه القيمة المضافة للصناعة كانت ترمى  في السابق ، لكن ومن خلال هذه الحملة التي أطلقتها وزارة الصناعة، سنتمكن من  جمع كم هائل من الجلود في فترة قصيرة جدا ، داعيا إلى تعميم هذه العملية على مختلف ولايات القطر الوطني في العام المقبل، بالنظر إلى كونها ستساهم في بعث شعبة الجلود التي تعاني من قلة المادة الأولية.
ومن جهتها أكدت  المنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك،  أن الحملة التي أطلقتها وزارة الصناعة  والمناجم لجمع جلود أضاحي العيد، هي مبادرة جيدة وأشار رئيس المنظمة مصطفى زبدي في تصريح للنصر، أمس،  إلى ضرورة تضافر جهود  الجميع لإنجاح هذه العملية، لأن هذا الأمر يتعلق بثروة  حيوانية كبيرة،  لابد أن يتم استغلالها، و قال أنه على الجميع أن يتجند لهذه العملية،   بالنظر لما يمكن أن تقدمه من فائدة ،  وأضاف  في هذا الصدد أنها ثروة كبيرة ولا تقدر بثمن وعدم رميها  في القمامة هو عمل خلقي  وهي ذات منفعة اقتصادية، مؤكدا أن هذه العملية ستساهم في تطوير الصناعة  الجلدية.
ومن جانبه نوه الخبير الاقتصادي البروفيسور محمد بوجلال، في تصريح للنصر، أمس،  بهذه الحملة وقال بأن هذه المبادرة نثمنها ، باعتبار أنه في السنوات الماضية، كانت هذه الجلود الخاصة بالأضاحي ترمى، بينما هي ذات قيمة اقتصادية كبيرة  وتساهم في تطوير شعبة الجلود.
وللتذكير، كانت  وزارة الصناعة والمناجم ، قد أعلنت عن  إطلاق حملة لجمع جلود أضاحي العيد من الأغنام والأبقار والماعز و ذلك بهدف تطوير و تعزيز الصناعات الجلدية ، حيث تعتزم الوزارة جمع حوالي 800000 وحدة من الجلود من إجمالي أكثر من 4 ملايين أضحية  خلال العيد  هذا العام،  وقد تم  اختيار ست ولايات من أجل هذه العملية، و هي الجزائر و وهران وقسنطينة وجيجل وسطيف  و باتنة، فيما سيتم توسيع هذه العملية  إلى بقية الولايات الأخرى ابتداء من العام المقبل .
وأوضحت الوزارة، أن هذه العملية التي تعتبر الأولى من نوعها تتطلب جمع جلود الماشية التي سيتم ذبحها بمناسبة عيد الأضحى وجعلها متاحة للدباغين من أجل  تثمينها واستخدامها في الصناعات الجلدية، والتي  تعتبر شعبة ذات مؤهلات كبيرة للتصدير ولضمان حسن سير العملية ، تم تهيئة المواقع المخصصة لذبح الأضاحي  و أيضا مخازن و ضع هذه الجلود التي سيتم جمعها في كل الولايات الست، فضلا عن باقي المذابح المسخرة  يومي عيد الأضحى.
 مراد - ح

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com