السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزير الصحة يؤكد أن الدولة تولي عناية كبيرة للوقاية: القضاء نهائيا على داء الدفتيريا
وزير الصحة يؤكد أن الدولة تولي عناية كبيرة للوقاية: القضاء نهائيا على داء الدفتيريا

أكد وزير الصحة والسكان و إصلاح المستشفيات، عبد الحق سايحي القضاء بصفة نهائية على داء الدفتيريا الذي سجل مؤخرا في بعض المناطق الجنوبية، وجدد التأكيد...

  • 18 أكتوير
اليوم الوطني للهجرة : رئيس الجمهورية يترحم على أرواح الشهداء بقصر المرادية
اليوم الوطني للهجرة : رئيس الجمهورية يترحم على أرواح الشهداء بقصر المرادية

ترحم رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الخميس بقصر المرادية، رفقة كبار المسؤولين والمستشارين في رئاسة الجمهورية، على أرواح الشهداء، وهذا...

  • 17 أكتوير
مشروع قانون المالية: الاقتصاد الوطني سينمو بـ 4.5 بالمائة في 2025
مشروع قانون المالية: الاقتصاد الوطني سينمو بـ 4.5 بالمائة في 2025

من المتوقع أن يحقق الاقتصاد الوطني خلال العام المقبل نموا بنسبة 4,5 بالمائة فيما ينتظر أن يبلغ النمو خارج المحروقات 5 بالمائة، وفق مشروع قانون...

  • 17 أكتوير
رئيس الجمهورية يؤكد بعد استقبال رئيس المجلس الرئاسي الليبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا عن طريق الانتخابات
رئيس الجمهورية يؤكد بعد استقبال رئيس المجلس الرئاسي الليبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا عن طريق الانتخابات

* المنفي يشكر الرئيس تبون والجزائر على «الدعم الخالص» الذي لا أغراض من ورائه n انعقاد اللقاء الثلاثي قريبا في طرابلسجدد رئيس الجمهورية، السيد عبد...

  • 16 أكتوير

مواطنون أجّلوا نحر الأضحية إلى المساء: انقطاع المياه يفسد أول أيام العيد بقسنطينة


أفسد انقطاع المياه طيلة ساعات الصباح تقريبا بالعديد من مناطق ولاية قسنطينة، أول أيام العيد، فبعض المواطنين اضطروا إلى تأجيل نحر الأضاحي إلى غاية المساء، بينما استعان آخرون بمياه الصهاريج مقابل مبالغ مالية.  
وسجل المواطنون بمدينة قسنطينة انقطاعا شاملا في الكثير من الأحياء، على غرار سيدي مبروك الذي جفت حنفيات سكانه من حوالي الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الثالثة مساء، حيث استعان كثير منهم بمياه الصهاريج والخزانات المنزلية، كما أكدوا لنا أن عودة المياه كانت ضعيفة، ولم تعد إلى حالتها الطبيعية إلا في الساعات الليلية، في حين سُجّل نفس الأمر في أحياء أخرى من الجهة الشرقية للمدينة على غرار حي  الزيادية الذي عرف تذبذبا كبيرا خلال نفس الفترة دون أن تنقطع المياه عن سكانه، حيث أوضح لنا بعضهم أن التوزيع لم يعد إلى طبيعته إلا حوالي الساعة الخامسة مساء.
ولم تنقطع المياه ببعض الأحياء الأخرى، على غرار حي بوالصوف، في حين عاش سكان المدينة الجديدة علي منجلي المشكلة بوتيرة متفاوتة، حيث أوضح لنا سكان أنه يوجد من بين القاطنين بالمنطقة من اضطر إلى تأجيل نحر الأضحية إلى غاية الساعة الرابعة مساء عند عودة التزويد بالمياه، بينما سجّلت أحياء أخرى انقطاعا استمر إلى غاية الليل. وعبّر المعنيون عن استيائهم من الأمر، حيث أكدوا أن الانقطاع يسجل كل سنة في فترة عيد الأضحى، لكنهم اعتبروا أن المشكلة أكبر خلال عيد السنة الجارية، فيما ظلت المشكلة مسجلة بحي النجمة بوسط مدينة قسنطينة إلى غاية اليوم الثاني من العيد.
أما سكان مدينة عين عبيد وبونوارة والهرية، فقد عانوا خلال يومي العيد، ما جعلهم يستعينون بمياه الصهاريج مقابل 1500 دينار للحمولة الواحدة، رغم تأكيدهم على أن الانقطاع مستمر منذ عدة أيام، في عدة أحياء، من بينها الواقعة بالجهة الشمالية لمدينة عين عبيد، على غرار محمد العيد رضوان وكحيلي بلقاسم ومهدي الشريف والحي التطوري، بالإضافة إلى نقص كبير في المياه الموزعة ببرج مهيريس.  
وعانى في بونوارة قاطنو أحياء 60 مسكنا بالحي القديم ومزرعة بعون رابح وأجزاء من حي أحمد منصوري والحي التطوري وسكان الطوابق العليا من العمارات المحاذية له من الانقطاع أيضا، فيما اشتكى مواطنون من أحياء وسط المدينة ببلدية ابن باديس من المشكلة أيضا، فضلا عن الأزمة الخانقة التي سجلت بكل من بني يعقوب والحمبلي، كما عانت عائلات بحامة بوزيان و بكيرة من تذبذب في التوزيع و ضعف قوة تدفق المياه.
سامي.ح/ ص.رضوان

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com