الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
 فتح قرابة 70 ألف منصب شغل العام المقبل:   تخصيص 66 ألف مليار سنتيم لضمان استقرار الأسعار في 2025
فتح قرابة 70 ألف منصب شغل العام المقبل: تخصيص 66 ألف مليار سنتيم لضمان استقرار الأسعار في 2025

 *  الأجور ستكلف ميزانية الدولة 5843 مليار دينار كشف المدير العام للميزانية بوزارة المالية، الحاج عمري، أنه سيتم العام المقبل، فتح أزيد من 69525 منصبا ماليا في...

  • 22 أكتوير
اختتام المنتدى النقابي الدولي للتضامن مع الشعب الصحراوي: دعـوة إلى وضــع حد لجــرائم الاحتــلال المغــربي
اختتام المنتدى النقابي الدولي للتضامن مع الشعب الصحراوي: دعـوة إلى وضــع حد لجــرائم الاحتــلال المغــربي

جدد المشاركون في أشغال المنتدى النقابي الدولي للتضامن مع الشعب الصحراوي المنعقد بمخيمات اللاجئين الصحراويين، أمس، الدعوة للأمم المتحدة والاتحاد...

  • 22 أكتوير
أشادت بقرارات السيد رئيس الجمهورية: جمعيات تنوه بالمراجعة الجذرية لتنظيم تسويق المنتوج الوطني
أشادت بقرارات السيد رئيس الجمهورية: جمعيات تنوه بالمراجعة الجذرية لتنظيم تسويق المنتوج الوطني

نوهت جمعيات حماية المستهلك و الجمعية الوطنيّة للتجّار و الحرفيّين، بقرارات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون خلال ترؤسه، أول أمس، اجتماعا لمجلس...

  • 22 أكتوير
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد

ترأس رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الاثنين، مراسم تقديم أوراق اعتماد السفراء الجدد بالجزائر لكل من مملكة بلجيكا، بعثة الاتحاد الأوروبي، جنوب إفريقيا...

  • 22 أكتوير

محليات

Articles Bottom Pub

لمنح الفرصة للدول التي بها صراعات لمكافحة كورونا : الجزائر تدعو مجلس الأمن للوقف الفوري لكل الأعمال العدائية


دعت الجزائر أمس، مجلس الأمن الدولي، للاجتماع في أقرب الآجال واعتماد قرار من أجل الوقف الفوري لكل الأعمال العدائية في العالم، سيما في ليبيا وفلسطين والصحراء الغربية، و العمل على إعطاء فرصة للدول التي توجد بها صراعات للتصدي لجائحة كورونا كوفيد 19.
دعا رئيس الجمهورية السيد،عبد المجيد تبون، في الكلمة التي ألقاها أمس في القمة الافتراضية لدول عدم الانحياز مجلس الأمن  الدولي للاجتماع عاجلا والدعوة بصفة رسمية للوقف الفوري لكل الأعمال العدائية في العالم، وإعطاء الفرصة للدول كي تجابه فيروس كورونا، وقال بهذا الخصوص" ومن هذا المنبر، أدعو مجلس الأمن الدولي للاجتماع في أقرب الآجال، واعتماد قرار ينادي من خلاله بصفة رسمية إلى الوقف الفوري لكل الأعمال العدائية عبر العالم ،  سيما في ليبيا ، دون إغفال الأوضاع في الأراضي التي تعيش تحت الاحتلال، كما هو الحال في فلسطين والصحراء الغربية ، إنه لمن الضروري أن نعمل على إعطاء الفرصة ، حيث ما وجدت الصراعات ، لكل الفاعلين للعمل من أجل التصدي لجائحة كوفيد -19».
 وذكر تبون بالمناسبة بأن مبادئ منظمة عدم الانحياز تفرض نصرة القضايا العادلة واستنكار الاجراءات الأحادية التي قد تعرقل الجهود الدولية للقضاء على وباء كورونا، والمساس بحقوق الإنسان، وطالب في السياق برفع كل القيود على الدول وإعطاء الفرصة لها للانخراط في جهود مكافحة هذا الوباء، وتأمين بالتالي التغطية الصحية الشاملة لمواطنيها.
وفي نفس السياق جدد رئيس الجمهورية التزام الجزائر التام بالانخراط في كل المساعي المنضوية تحت لواء حركة عدم الانحياز من أجل رص الصفوف لمجابهة هذه الجائحة، مثمنا قرار تشكيل فوج عمل لدول الحركة من أجل تبادل المعلومات وتقاسم الخبرات في هذا المجال.
وأضاف بأن الجزائر ستبقى على استعداد كامل للإسهام في الجهود الدولية لمحاصرة الفيروس والحد من تداعياته الاجتماعية والاقتصادية، واقترح البدء بالتفكير في بلورة خطة تسمح بالتقليل إلى أقصى درجة من حدة انعكاسات هذه الجائحة على الدول النامية، و بخاصة الإفريقية منها وبث روح جديدة في الدول التي ستتضرر منها.

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com