السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
حثت على إثراء المتحف الإفريقي الكبير: مفوضة الاتحاد الإفريقي تدعو إلى استرجاع الأملاك الثقافية المنهوبة
حثت على إثراء المتحف الإفريقي الكبير: مفوضة الاتحاد الإفريقي تدعو إلى استرجاع الأملاك الثقافية المنهوبة

أكدت مفوضة الاتحاد الإفريقي للصحة والشؤون الإنسانية والتنمية الاجتماعية, السيدة ميناتا ساماتي سيسوما, يوم الجمعة بالجزائر العاصمة, على ضرورة إثراء...

  • 19 أكتوير
تحت إشراف الفريق أول شنقريحة رفقة نظيره الموريتاني: التوقيع على بروتوكول تعاون بين جيشي البلدين
تحت إشراف الفريق أول شنقريحة رفقة نظيره الموريتاني: التوقيع على بروتوكول تعاون بين جيشي البلدين

أشرف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، رفقة قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية، الفريق المختار بله شعبان، أول أمس...

  • 18 أكتوير
وزير الصحة يؤكد أن الدولة تولي عناية كبيرة للوقاية: القضاء نهائيا على داء الدفتيريا
وزير الصحة يؤكد أن الدولة تولي عناية كبيرة للوقاية: القضاء نهائيا على داء الدفتيريا

أكد وزير الصحة والسكان و إصلاح المستشفيات، عبد الحق سايحي القضاء بصفة نهائية على داء الدفتيريا الذي سجل مؤخرا في بعض المناطق الجنوبية، وجدد التأكيد...

  • 18 أكتوير
اليوم الوطني للهجرة : رئيس الجمهورية يترحم على أرواح الشهداء بقصر المرادية
اليوم الوطني للهجرة : رئيس الجمهورية يترحم على أرواح الشهداء بقصر المرادية

ترحم رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الخميس بقصر المرادية، رفقة كبار المسؤولين والمستشارين في رئاسة الجمهورية، على أرواح الشهداء، وهذا...

  • 17 أكتوير

قبل 48 ساعة عن انطلاق البطولة: 7 أندية مهددة ببدء الموسم دون "المنتدبين"


علمت النصر من مصادر موثوقة، بأن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بقيادة الرئيس شرف الدين عمارة، منحت تعليمات لمسؤولي الرابطة المحترفة، بعدم منح الإجازات لكل ناد لم يحصل على شهادة التبرئة من لجنة المنازعات، حيث تصر الفاف على تسوية الديون مقابل منح الإجازات للفرق المعنية، التي تقلص عددها في القسم المحترف إلى سبعة، بعد نجاح كل من وفاق سطيف ونجم مقرة في مغادرة دائرة الأندية الممنوعة من الاستقدامات.
وقبل 48 ساعة، عن موعد تدشين الموسم الكروي الجديد، توجد سبعة فرق مهددة ببدء البطولة باللاعبين القدامى ولاعبي الرديف، ويتعلق الأمر بكل من إتحاد بسكرة، أولمبي المدية، شبيبة القبائل، مولودية وهران، وداد تلمسان، جمعية الشلف وسريع غليزان.
وحسب ذات المصادر، فقد راسلت الفاف للمرة الثالثة الأندية الممنوعة من الاستقدامات، وذكرتها بقيمة الديون الموجودة على عاتقها، علما وأن القيمة الإجمالية للديون باحتساب الفرق الأربعة التي سقطت الموسم الفارط هو 87 مليار سنتيم وهو رقم جد مرتفع، بما فيها الرباعي الذي غادر حظيرة النخبة ونعني به، شبيبة سكيكدة وأهلي البرج وجمعية عين مليلة واتحاد بلعباس الممنوعة أيضا من الاستقدامات في الميركاتو الشتوي المقبل، بالنظر إلى القرارات الجديدة الصادرة من طرف لجنة المنازعات.
وتحولت منازعات الأندية مع اللاعبين، إلى إحدى أكبر مشاكل وأزمات الفرق الجزائرية، على غرار فريق مولودية وهران الذي ارتفع مؤشر ديونه بمبلغ 10 ملايير، شأنه شأن شبيبة سكيكدة التي خسرت عدة قضايا وصل مجمل قيمتها إلى قرابة 10 ملايير سنتيم.
وفي السياق ذاته، فإن فريق شبيبة القبائل المشارك في المنافسة القارية، يتهدده خطر مباشرة الموسم دون اللاعبين الجديد، سواء الذين تعاقد معهم الرئيس الجديد ياريشان أو الإدارة السابقة، حيث ستكون إدارة الشبيبة أمام حتمية تسوية ديون قدرها 2.5 مليار سنتيم.
 بالمقابل، فإن أندية شباب قسنطينة وهلال شلغوم العيد واتحاد الجزائر، ونادي بارادو ونصر حسين داي وشباب بلوزداد وشبيبة الساورة وأمل الأربعاء، ومولودية الجزائر، غير مدرجة في خانة الأندية الممنوعة من الاستقدامات، ويمكنها الحصول على الإجازات بشكل طبيعي.
من جهة أخرى، فإن قرار المنع من الاستقدامات يطال أيضا أندية من قسم الهواة، سواء الثاني أو الثالث، بناء على قرارات من الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويتعلق الأمر بجمعية عين مليلة (قضيتا سيلا وروني)، ومولودية العلمة (المدرب وجدي الصيد)، وفي القسم الثالث دفاع تاجنانت (اللاعب سوداني).
جدير بالذكر، أن أندية تنشط في القسم الثاني تقبلت الأمر الواقع، ورفضت القيام بتعاقدات، من أجل تفادي رفع قيمة الديون، بدليل انتدابها لاعبين من مواليد 2000 أو أقل، في صورة أهلي البرج واتحاد بلعباس ومولودية سعيدة ومولودية وشبيبة بجاية.
حمزة.س

ثقافة

قالمة: تواصل الحفريات والبحوث بالمدينة الأثرية تيبيليس
قالمة: تواصل الحفريات والبحوث بالمدينة الأثرية تيبيليس
  • 19 أكتوير

يواصل المشرفون على قطاع الآثار القديمة بقالمة،...

بيئة

صحة

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com