الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
 فتح قرابة 70 ألف منصب شغل العام المقبل:   تخصيص 66 ألف مليار سنتيم لضمان استقرار الأسعار في 2025
فتح قرابة 70 ألف منصب شغل العام المقبل: تخصيص 66 ألف مليار سنتيم لضمان استقرار الأسعار في 2025

 *  الأجور ستكلف ميزانية الدولة 5843 مليار دينار كشف المدير العام للميزانية بوزارة المالية، الحاج عمري، أنه سيتم العام المقبل، فتح أزيد من 69525 منصبا ماليا في...

  • 22 أكتوير
اختتام المنتدى النقابي الدولي للتضامن مع الشعب الصحراوي: دعـوة إلى وضــع حد لجــرائم الاحتــلال المغــربي
اختتام المنتدى النقابي الدولي للتضامن مع الشعب الصحراوي: دعـوة إلى وضــع حد لجــرائم الاحتــلال المغــربي

جدد المشاركون في أشغال المنتدى النقابي الدولي للتضامن مع الشعب الصحراوي المنعقد بمخيمات اللاجئين الصحراويين، أمس، الدعوة للأمم المتحدة والاتحاد...

  • 22 أكتوير
أشادت بقرارات السيد رئيس الجمهورية: جمعيات تنوه بالمراجعة الجذرية لتنظيم تسويق المنتوج الوطني
أشادت بقرارات السيد رئيس الجمهورية: جمعيات تنوه بالمراجعة الجذرية لتنظيم تسويق المنتوج الوطني

نوهت جمعيات حماية المستهلك و الجمعية الوطنيّة للتجّار و الحرفيّين، بقرارات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون خلال ترؤسه، أول أمس، اجتماعا لمجلس...

  • 22 أكتوير
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد

ترأس رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الاثنين، مراسم تقديم أوراق اعتماد السفراء الجدد بالجزائر لكل من مملكة بلجيكا، بعثة الاتحاد الأوروبي، جنوب إفريقيا...

  • 22 أكتوير

محليات

Articles Bottom Pub

كأس العرب للمنتخبات أقل من 20 سنة: الجزائر – مصر ( اليوم سا 19 ) : 90 دقيقة تفصل الخضر عن ثاني نهائي على التوالي

يتطلع شبان المنتخب الوطني لفئة أقل من 20 سنة، إلى اقتطاع بطاقة التأهل لثاني مرة على التوالي للمباراة النهائية للبطولة العربية، وهذا عندما يواجه أشبال لاسات عشية اليوم نظراءهم من المنتخب المصري، بملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، في مباراة ستكون بمعطيات مغايرة عن تلك التي خاضها رفاق القائد توينتي أمام المنتخب التونسي برسم الدور ربع النهائي، ولو أن هناك إشكال يثير قلق المدرب محمد لاسات، والمتعلق بإمكانية غياب بعض الركائز، بسبب الإصابة، في صورة مدافع نادي بارما الإيطالي رضا عيساوي ومتوسط ميدان شباب قسنطينة شكال عفاري بلحاج.
وتُمني التشكيلة الوطنية النفس في تخطي عقبة المنتخب المصري في لقاء عشية اليوم، ولم لا الوصول لثاني مرة على التوالي لنهائي البطولة العربية، الذي تخوضه العناصر الوطنية بنية الفوز باللقب، بعد أن أهدرته العام الماضي، عقب خسارتها أمام منتخب السعودية، المرشح هو الآخر لتنشيط النهائي مرة أخرى.  
ويعتبر المنتخب المصري من أبرز المرشحين للتتويج باللقب، لما يمتلكه من تعداد ثري، نجح في الإطاحة بالمنتخب المغربي بالأداء والنتيجة في لقاء الدور الماضي، كما أن آخر مباراة جمعت الخضر بالفراعنة في هذه الفئة السنية كانت لصالح المصريين، الفائزين بهدف لصفر في النسخة الماضية، برسم دور المجموعات.
ويراهن الناخب الوطني محمد لاسات على نفس التشكيلة الفائزة باللقاءات الثلاثة الماضية، ولو أن إمكانية غياب بعض الأسماء للإصابة قد دفعته لتجريب بعض الحلول البديلة، بالموازاة مع امتلاكه احتياطيين متميزين، في صورة رفيق عمر وآخريب، اللذين قدما الإضافة عند مشاركتهما كبديلين في لقاءي ليبيا وتونس.
وتعلق الآمال على هداف أولمبيك مارسيليا جوريس رحو، لمواصلته هوايته المفضلة في هز شباك المنافسين، كما ينتظر لاسات الكثير من لاعب فالنسيا أسامة عمار، البعيد عن مستواه الحقيقي في هذه البطولة، رغم هدفه الجميل أمام منتخب ليبيا.
وعمد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم جهيد زفيزف لتحفيز المجموعة، عند حلوله بالمملكة السعودية لحضور مباراة تونس، لحساب الدور ربع النهائي، أين وعد التشكيلة بصرف منحة مغرية في حال نجاحها في حصد اللقب، وإن كان الوصول للنهائي مجددا إنجاز في حد ذاته، بالنسبة لتشكيلة هذه الفئة السنية التي تتطلع للتأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، وهو ما أكده لاسات في آخر حوار أجراه مع النصر، عندما كشف عن الخطوط العريضة المتفق عليها مع الفاف.
وتحدث الناخب الوطني محمد لاسات عن «ديربي» اليوم، واصفا إياه بالمغاير عن ذلك الذي خاضه فريقه أمام تونس، وفي هذا الخصوص قال:»تنتظرنا مباراة قوية أمام منتخب مصر، وواثق بأننا لن ندخر أي جهد في سبيل التأهل للمباراة النهائية، لثاني مرة على التوالي بالنسبة لهذا الفريق، الذي يقدم في مستويات جد مقبولة في الآونة الأخيرة، أنا أتوقعها مباراة ندية وحماسية، وستحسمها جزئيات بسيطة، ولهذا نعمل على دراسة المنافس، بشكل جيد لتحضير الوصفة المناسبة».
بالمقابل، كشف محمود جبر مدرب المنتخب المصري، عن صعوبة المأمورية المنتظرة أمام الخضر، وفي هذا الصدد قال: «تطورنا من مباراة لأخرى، وتحسن الأداء بشكل ملحوظ، وأتعهد للجمهور المصري بطفرة في مستوى اللاعبين على الصعيدين البدني والفني، وتقديم مستويات طيبة وتحقيق نتائج تسعدنا جميعا، وبخصوص لقاء الجزائر لن يكون مختلفا عن مباراة المغرب، التي فزنا بها بصعوبة كبيرة».
جدير بالذكر، أن لاسات حضر عناصره لركلات الترجيح، خاصة وأن المباراة قد تنتهي في وقتها الأصلي بالتعادل، في ظل المستوى المتقارب بين المنتخبين.
ولم يسبق للخضر التتويج بلقب البطولة العربية، رغم وصولهم إلى المباراة النهائية في مناسبتين، حيث كانت الأولى في النسخة الثانية التي أقيمت بالجزائر عام 1985 وفاز بها المنتخب السعودي، بينما كانت الثانية في النسخة الماضية، التي أقيمت العام الماضي، في القاهرة وشهدت أيضا تتويج الأخضر السعودي.                           سمير. ك

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com