الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 الموافق لـ 4 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير

كأس الكاف: السنــافر يحققــون الـتأهــل بالقــوة الرابعــة

شباب قسنطينة 04 - ناساراوا يونايتد 01

حقق شباب قسنطينة تأهلا مستحقا للدور ثمن نهائي من منافسة كأس الكاف على حساب ناساراوا يونايتد النيجيري، حيث وفق في الرد على هدف الذهاب عن طريق بزاز، قبل أن ينتفض في المرحلة الثانية ويرد على هدف تعديل الزوار بثلاثية أسعدت الأنصار وأدخلتهم في أجواء احتفالية.
بداية المباراة كانت سريعة وأول كرة من الزوار في (د2) بتسديدة محكمة من إيسوسا لكن كرته مرت جانبية، رد عليه غربي بتسديدة محكمة في (د6) من خارج المنطقة لكنها مرت جانبية، حاول المنافس في (د15) الضغط وسدد أوبقيسي من حوالي 30 م مرت عالية، ليطالب شباب قسنطينة بركلة جزاء في (د17) إثر لمس الكرة من طرف أوبي في منطقة الجزاء، لكن الحكم أعلن عن مواصلة اللعب، بعدها نفذ بزاز مخالفة على مشارف المنطقة في (د21) مرت جانبية، ولم نسجل أية محاولات جدية من الطرفين إلى غاية  (د37) عندما سدد غربي من بعيد لكن الحارس تصدى لها، ليعلن الحكم عن ركلة جزاء لشباب قسنطينة في (د43) على إثر لمسة يد من مدافع المنافس داخل المنطقة، بعد توزيعة بن شريفة، نفذها بزاز في (د45) مفتتحا بها مجال التهديف. الشوط الثاني بدايته كانت بطيئة وأول محاولة كانت بتسديدة قوية من غربي على مشارف منطقة العمليات، لكنها مرت جانبية، رد عليه الزوار بتسديدة محكمة من طرف تشييا من حوالي 25 م مرت فوق العارضة الأفقية. ليتمكن ناساراوا من تعديل النتيجة في (د66) على إثر هجمة سريعة، وتمريرة إيسوسا التي وصلت إلى البديل باتوري، ليسدد الكرة من حوالي 30 م، إصطدمت بأرضية الميدان وسكنت شباك الحارس القسنطيني غول، لينجح بعدها السنافر في تسجيل سلسلة من الأهداف بدأت بهدف ثاني لمساعدية في (د76) بعد تمريرة رأسية من فوافي، أسكنها بتسديدة أرضية شباك بول، تلاها البديل الآخر مغني بهدف رائع في (د78) بتسديدة رائعة، إصطدمت برأس مدافع المنافس وسكنت الشباك، وإختتم المهرجان فوافي بهدف رابع في (د83) بعد تمريرة رائعة من بزاز في العمق وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس بول ويرفع الكرة قليلا ويودعها داخل الشباك بسهولة. لتنتهي المباراة بتأهل مستحق للسنافر.
بورصاص- ر

مدرب السنافر ديدي غوميز للنصر: أهدي هذا التأهل الرائع إلى أنصارنا الأوفياء
« أهدي هذا التأهل الرائع إلى أنصارنا الأوفياء الذين منحونا الدعم، خاصة بعد هدف التعادل الذي سجله نادي ناساروا، حيث لم يفقدوا الأمل، وواصلوا تشجيعهم لنا، وهو ما مكننا من العودة في اللقاء، وتسجيل أربعة أهداف كاملة، يجب أن نستمتع بهذه اللحظات الجميلة، وبعدها سنتحدث عن المنافس المقبل نادي المقاصة المصري، يجب أن نركز الآن على المباراة المقبلة في البطولة، خاصة وأننا لا نملك اي بديل عن الانتصار أمام شبيبة الساورة، إذا ما أردنا الابتعاد عن منطقة الخطر، وضمان البقاء في وقت مبكر».

الوحدة السعودي يراقب في سامر
كشفت مصادر عليمة بأن إدارة نادي الوحدة السعودي تراقب في خدمات متوسط ميدان السنافر عبد الحكيم سامر قصد انتدابه في الصائفة، حيث قدمت مقترحا لمناجيره من أجل الاستفادة من خدماته، ويمتلك سامر عديد الاتصالات الخارجية، غير أنه يفضل تأجيل الحديث عنها في الوقت الراهن، بالنظر إلى الالتزامات التي تربطه بالسنافر.وحسب ذات المصادر فإن إدارة الوحدة معجبة بمؤهلات سامر، خاصة بعد أن زكاه المدرب خير الدين مضوي الذي يشرف على الفريق السعودي، ويعمل مضوي جاهدا من أجل إتمام صفقة سامر، ولما لا لتدعيم صفوف فريقه بأحد أبرز لاعبي البطولة الوطنية. ويتواجد سامر في نهاية تعاقده مع الشباب، حيث سيكون شهر جوان القادم حرا من أي التزام مع أصحاب اللونين الأخضر والأسود، ما سيمكنه من الالتحاق بأي فريق يريده، وتسعى إدارة السنافر لتجديد عقده مع نهاية الموسم، خاصة وأنه يعد من ركائز الشباب، كما أنه يعد من الأسماء المعولة عليها الموسم المقبل من أجل قيادة الشباب إلى أحد الألقاب.

فوافي ومولاي يلتحقان اليوم بمنتخبي بلديهما
سيغادر اليوم الثنائي الإفريقي الناشط في النادي الرياضي القسنطيني، بولان فوافي وأحمد خليل مولاي نحو منتخبي بلديهما مدغشقر وموريتانيا على التوالي، من أجل مباشرة الاستعدادات الخاصة بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2017، وسيضيع فوافي مباراتي الساورة والبليدة، بسبب العقوبة المسلطة عليه من الرابطة بعد تعديه على لاعب الحراش آيت واعمر، على أن يغيب مولاي عن مباراة الساورة فقط، بالنظر إلى رغبة الطاقم الفني في إشراكه أمام البليدة، حيث طالبه بالعودة قبل موعد لقاء البليدة، علما وأن فوافي سيواجه إفريقيا الوسطى، في وقت ستكون موريتانيا على موعد للتباري مع غامبيا، ويطمح لاعبا الشباب في تحقيق الانتصار، وضمان مكانة في «كان» الغابون 2017.           
مروان. ب
شباب قسنطينة يواجه مصر المقاصة  في الدور المقبل
تأكد بصفة رسمية هوية المنافس القادم لشباب قسنطينة في الدور المقبل من منافسة كاس الإتحاد الإفريقي، والذي سيكون نادي مصر المقاصة، والذي تأهل على حساب نادي «دون بوسكو» الكونغولي، ورغم انهزام النادي المصري بهدف دون رد في لقاء العودة، إلا أن نتيجة الذهاب التي فاز فيها بـ 3-1 منحته بطاقة التأهل.
وبالحديث عن نادي مصر المقاصة نجد أن هذه التشكيلة تحتل مرتبة متقدمة في الدوري المصري لكرة القدم، وهذا بفضل أدائه الجيد في منافسات هذا الموسم، وهو ما يجعل النادي الرياضي القسنطيني مطالبا بالحذر من هذا الفريق الذي يجيد اللعب داخل ملعبه وحتى خارجه.
هذا ومن المنتظر أن يحدد نادي شباب قسنطينة موعد لقاء الذهاب الذي سيكون بملعبه بين أيام 8، 9 و 10 أفريل، في حين سيكون لقاء العودة في مصر 19 أو 20 أفريل، وهو ما يمنح نوعا من الأفضلية للنادي المصري.
بورصاص. ر
أصداء...أصداء...أصداء
سامر سيغيب عن لقاء الذهاب أمام المقاصة
لن يتمكن متوسط ميدان السنافر عبد الحكيم سامر من المشاركة في لقاء الدور المقبل أمام مصر المقاصة بملعب الشهيد حملاوي، خاصة بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في المسابقة الإفريقية، وهو ما يعني غيابه عن لقاء الذهاب في الدور المقبل من منافسة الكاف.
النيجيريون احتجوا على الحكم مابين الشوطين
لم يتقبل لاعبو نادي ناساروا يونايتد قرارات الحكم ياكوبا الذي منح شباب قسنطينة ركلة جزاء تمكنوا من خلالها من تسجيل هدف التقدم، وهو ما جعلهم يحتجون عليه بعد نهاية المرحلة الأولى وقبل بداية المرحلة الثانية. وتوقف اللقاء في (د65) بسبب الاحتجاجات التي قام بها لاعبوا النادي النيجيري، ومحاولتهم إخراج اللقاء عن النص، قبل أن يتمكنوا من تعديل النتيجة التي جعلتهم يقومون بتضييع الوقت بكافة الطرق.
أعضاء من السفارة النيجيرية تابعوا اللقاء
ومن بين الحاضرين في المنصة الشرفية أمس كان هناك أعضاء من السفارة النيجيرية في الجزائر، إذ جلسوا مع مسيري النادي النيجيري، وقاموا بمساندة لاعبي فريقهم معنويا لتحقيق التأهل للدور المقبل.
مغني سجل أول هدف له مع السنافر
كان لقاء أمس خاصا جدا بالنسبة لمراد مغني، حيث تمكن من تغيير مجرى المواجهة بعد دخوله كبديل، إذ تمكن من تسجيل الهدف الثالث لفريقه والأول له مع الشباب، و لم يسبق لمغني أن سجل أي هدف منذ قدومه. ومباشرة بعد تسجيل مغني للهدف الثالث توجه جميع لاعبو شباب قسنطينة سواء من كان على الميدان أو حتى الاحتياطيين لتهنئة اللاعب بالهدف الذي سجله، في صورة تؤكد التضامن الكبير بين لاعبي شباب قسنطينة.
إغماءات عديدة بعد الهدف الثالث
وخلف الهدف الثالث الذي سجله مراد مغني في مرمى نادي ناساروا والذي كان يعني الكثير للنادي القسنطيني حالات عديدة من الإغماءات وسط الأنصار، خاصة أن الجميع كان يعيش تحت ضغط كبير وخوف من الإقصاء.
30 نيجيريا في ملعب حملاوي
عرفت مدرجات ملعب حملاوي أمس تواجد مجموعة من أنصار نادي ناساراوا النيجيري، والممثلين في طلبة أصروا على التنقل إلى قسنطينة، لمناصرة ممثل بلدهم في المسابقة الإفريقية، حيث وصل عددهم إلى حوالي 30 فردا خصص لهم مكان في المدرجات. وقررت إدارة مركب ملعب حملاوي تخصيص مكان لأنصار نادي ناساراوا، حيث جلسوا أسفل منصة الصحفيين وخلقوا أجواء رائعة بأهازيجهم ورقصاتهم الإفريقية.
السنافر أبهروا الجميع بتيفو رائع
أبهر عشاق ومحبو الشباب الجميع خلال لحظات دخول فريقهم إلى أرضية الميدان، حيث رفعوا «تيفو» متميز يتعلق بعمودية القارة السمراء، وهو ما أثار استغراب الكثيرين بمن فيهم أنصار الشباب الذين تساءلوا إن كان حقا النادي الرياضي القسنطيني هو عميد نوادي القارة الإفريقية.
لاعبو نادي «ناساراوا» دخلوا بطقوسهم الإفريقية
فاجأ لاعبو نادي «ناساراوا» الجميع داخل الملعب، بدخولهم أرضية الميدان بطقوسهم الإفريقية، حيث تنوعت بين الصراخ والغناء، و أيضا بعض الحركات الغريبة التي تعود عليها الجميع من أندية جنوب القارة السمراء. واستغل مسيرو نادي ناساروا تواجدهم في قسنطينة لمواجهة السياسي، وهذا من أجل إلتقاط العديد من الصور في الملعب للاحتفاظ بها للذكرى .
ابن فوافي تابع اللقاء من المدرجات
أصر ابن مهاجم النادي الرياضي القسنطيني بولان فوافي على متابعة اللقاء ومناصرة والده من مدرجات الشهيد حملاوي، حيث حضر من البداية لمعايشة أجواء ملعب حملاوي بحلته الإفريقية أمس، واندهش الملغاشي من جمالية الملعب، وكثرة الأنصار إلى درجة أنه لم يتوقف عن تصوير تلك المشاهد الرائعة.
مدرب ناساراوا طالب لاعبيه بالخروج بعد ركلة الجزاء
مباشرة بعد أن أعلن الحكم ياكوبا عن ركلة جزاء لصالح شباب قسنطينة في آخر دقيقة من الشوط الأول، طلب كابوري مدرب نادي ناساراوا من لاعبيه الخروج من الميدان وعدم إكمال اللقاء احتجاجا على قرار الحكم، غير أن هذا الأمر لم يدم طويلا وعادوا بعدها للميدان. وحاول لاعبو النادي النيجيري التأثير على ياسين بزاز الذي كان يستعد لتنفيذ ركلة الجزاء، حيث رفض حارسهم العودة بسرعة لمكانه حتى يتم تنفيذ الكرة، غير أن هذا الأمر لم ينفع أمام خبرة لاعب «السياسي».
بزاز سجل أول هدف للشباب في منافسة «الكاف»
استطاع ياسين بزاز لاعب شباب قسنطينة عن طريق ركلة الجزاء التي نفذها وحولها داخل الشباك من فتح عداد فريقه في هذه المنافسة الإفريقية، بعد أن انتهى لقاء الذهاب بهدف دون رد لصالح النيجيريين.                                       
رصادها: بورصاص. ر

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com