الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير

غموض في القوائم و "الأسماء القديمة" في الواجهة بميلة

تعرف الساحة السياسية والحزبية بولاية ميلة غموضا كبيرا فيما يخص قوائم المترشحين لتشريعيات ماي 2017، حيث لم يتم الإفصاح رسميا عن أي اسم حتى الآن واحتمال بقاء الأسماء القديمة في صدارة القوائم وارد مع بعض الحظوظ  لبعض الأسماء الجديدة.
فعلى مستوى حزب التجمع الوطني الديمقراطي بميلة ، بحسب مصدر من داخل الحزب، لم يتم الفصل في الترشيحات ما عدا متصدر القائمة وهو العضو الحالي بالمجلس الشعبي الوطني أحمد طرشي الذي يشغل منصب المنسق الولائي للحزب، كما تم استقبال الترشيحات على مستوى كل بلدية وستعرض على لجنة مختصة للفصل فيها، وبعدها تحول إلى المجلس الولائي للحزب. و قد رجحت مصادر أخرى إمكانية ترشح الأسماء التي سبق لها ذلك من الذين نالوا مقاعد بالبرلمان.
 و فيما يتعلق بجبهة التحرير الوطني في الولاية، ترشح الدكتور خالد سعيد، وهناك احتمال كبير لتصدره قائمة الحزب العتيد، كما تحدثت مصادرنا عن احتمال ترشيح مناضلة في الحزب لم يكشف بعد عن اسمها في قائمة الأفلان.
 و على مستوى حزب تجمع أمل الجزائر» تاج» ، كشف مصدر من داخل هذه التشكيلة السياسية، عن تحويل 21 ملف ترشح إلى المكتب السياسي للحزب بالعاصمة للنظر و الحسم في أسماء المترشحين بالقائمة والذين هم في أغلبهم بحسب محدثنا إطارات وعلى مستوى عالٍ، من بينهم دكتور وصحفي  وتتراوح أعمار المترشحين ما بين 26 و75 سنة. كما أشار المصدر إلى توجيهات رئيس الحزب عمار غول لكي تكون نسبة 80 في المئة شباب و30 في المئة نساء وهو ما تم العمل به في ولاية ميلة. كما أشار أيضا إلى استقبال ترشيحات لمنخرطين بحزب تاج  تحولوا مؤخرا من أحزاب أخرى لهم نية العمل لمصلحة الولاية حسب ذات المتحدث، الذي لم يفصح عن متصدر قائمة تاج. في حين أكدت مصادر مطلعة أن رئيس مكتبه الولائي أحمد حيور هو من سيكون على رأس القائمة الانتخابية للحزب بميلة .
وتعرف التيارات الأخرى نفس الضبابية والتعتيم، حيث يبقى الغموض وعدم وضوح أسماء المرشحين بعد، هو الميزة السائدة بخصوص قوائم الترشيحات، ما يفسح المجال للاحتمالات إلا في بعض الحالات، حيث نجد في حزب حركة مجتمع السلم «حمس» أن متصدر القائمة هو رئيس بلدية ترعي باينان مهدي زنتوت، أما بقية الأسماء الأخرى فلم يصرح بها رسميا.   وفيما يخص عملية سحب استمارات الترشح، فقد كشفت المصلحة المعنية بمديرية التنظيم والشؤون العامة بالولاية، عن سحب أكثر من 15 حزبا لاستمارات الترشح حتى يوم أول أمس وهم معنيون بعملية اكتتاب التوقيعات بمجموع 2500 توقيع لكل قائمة انتخابية، بمعدل 250 توقيعا لكل مقعد مع ضمان حظ المرأة في التمثيل على مستوى القوائم،  وهذه الأحزاب هي جبهة القوى الاشتراكية، تجمع أمل الجزائر «تاج»، حزب الشباب، الجمعية الجزائرية للتنمية والحرية والعدالة، الجبهة الوطنية للعدالة الاجتماعية، جبهة الشباب الديمقراطي للمواطنة، حزب النصر الوطني، الحزب الوطني للتضامن والتنمية، حزب الخط الأصيل، حزب الحرية والعدالة، حركة الشبيبة والديمقراطية، حزب التجديد والتنمية، حزب اتحاد القوى الديمقراطية الاجتماعية، حزب النور الجزائري.
ابن الشيخ الحسين ـ م

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com