الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق لـ 6 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير

اهتمام بالغ بالتعرف على أجمل المناطق: السفر الإفتراضي.. ثقافة جديدة يفرضها الحجر الصحي

تحولت مواقع الإنترنت إلى وجهة بديلة للكثير من الجزائريين للقيام برحلات افتراضية نحو أماكن كثيرة محلية و خارجية، كنوع من الترفيه و استغلال الوقت في فترة حجر منزلي طال و حرمهم من الاستمتاع بعطلة صيفية ينتظرونها لسنة كاملة.
لم يشكل فرض الحجر المنزلي بالنسبة للكثير من الجزائريين عائقا أمام التمتع بجمال بلادنا، أو التعرف على مدن جديدة و زيارتها، عبر القيام برحلات تشد فيها الأحزمة بشكل افتراضي، ليسافر الفرد إلى وجهة معينة، تمكنه من التعرف عليها عن قرب، و زيارة كل شبر فيها مع الإلمام بكل صغيرة و كبيرة عن تلك الأماكن دون أن يبرح مكانه. هي إذا ثقافة جديدة فرضتها الظروف الراهنة، فاستمرار انتشار فيروس كورونا حول العالم، قد عطل نشاط كافة المطارات، و علق معه كل رحلة سواء كانت داخلية نحو مدن الجزائر الجميلة، أو خارجية نحو وجهات متعددة تستقطب خلال السنوات الأخيرة الكثير من الجزائريين الشغوفين بالسفر و التعرف على بلدان العالم.
و قد تحول السفر الافتراضي إلى خيار بديل لدى الكثيرين، أين يستغلون مواقع عبر الإنترنت للقيام بزيارة غير حقيقية لأماكن معينة، بينما تشكل المناطق المجهولة الخيار الأفضل لأولئك الذين قالوا أنهم يستغلون فترة مكوثهم بالبيت للتعرف على أماكن لم يزوروها من قبل بحسب ما حدثنا أحمد الذي أكد أن فترة الحجر الصحي مكنته من التعرف على جمال العديد من المدن الجزائرية، خاصة الشرقية مثل القل  و قالمة و كذا الجنوب الجزائري.و تشارك العديد من الصفحات عبر الفايسبوك في الترويج للسياحة الإفتراضية الداخلية، من خلال نشر فيديوهات تحكي قصصا و تعرف بالأماكن الجميلة في الجزائر، و لم يقتصر على المدن الساحلية، بل حتى الداخلية التي تزخر بمقومات مكنت من التعريف بها، ما اعتبره هؤلاء تشويقا لرحلات يؤكدون أنهم سيقومون بها فور انتهاء الوباء و عودة الأمور إلى سابق عهدها.
السفر و إن كان عشوائيا بالنسبة للبعض ممن ينتقون أماكن و يزورونها عبر فيدويهات بالصوت و الصورة على اليوتيوب، توجه البعض لاعتماد تطبيقات متخصصة في السفر الافتراضي، تم استحداثها تماشيا و وباء كورونا، مثل تطبيق «بيري» الذي يمنح للمستخدمين تجربة لزيارة مدن و دول مختلفة، عبر تقديم عروض سمعية و بصرية لجولات افتراضية جرى تنظيمها مع أدلاء سياحيين.
و في انتظار تسريح حركة المطارات و فتح المجال أمام محبي السفر، تبقى الرحلات الافتراضية و السفر الوهمي حلا مؤقتا يلبي احتياجات الكثير إلى ما بعد كورونا.
إ.زياري

Articles Bottom Pub

No article in the selected categories

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com