السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق لـ 8 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
اتصالات الجزائر تتوج بباريس بـ
اتصالات الجزائر تتوج بباريس بـ"جائزة جيغا سيتي"

توجت مؤسسة اتصالات الجزائر بجائزة "جيغا سيتي ايكسلانس"، خلال مؤتمر "تطوير النطاق العريض، الذي احتضنته العاصمة الفرنسية باريس، وذلك بفضل خدمتها...

  • 09 أكتوير
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير

توفي بحروق عند إنقاذ جيرانه إثر انفجار للغاز: برنامج «جا زائر» للتلفزيون الوطني يكرّم التقني عثمان فخارجي


تشرف حصة «جازائر» للتلفزيون الوطني على إنهاء حلقاتها، دون أن تتوقف عن تكريم عثمان فخارجي، ملتقط الصوت الذي شارك في انجاز البرنامج، و لم يشاهد بثه، لأنه توفي في أوت الماضي، متأثرا بحروق خطيرة، إثر تدخله لإنقاذ جيرانه الذين انفجر الغاز بشقتهم.
بما أن الفقيد كان ضمن الفريق التقني للبرنامج بصفته ملتقط صوت، وشارك في انجاز كافة حلقاته و عددها 14 حلقة، أدرج القائمون عليه، اسمه وصورته في جينيريك كل حلقة تبث.
و اعتبر زملاؤه، وعلى رأسهم الصحفية نسرين عروة، هذا التكريم فرصة لاستذكار المرحوم الذي كان حلقة مفصلية في الفريق، وشاركهم ظروف إنجاز الحصة من خلال مهمته في التقاط الصوت و هي مهمة ليست سهلة، خاصة في الأماكن الخارجية.
و قالت الصحفية للنصر، إن ما يحز أكثر في نفوس أعضاء الفريق، هو أن زميلهم لم يتمكن من مشاهدة الحصة التي كان ينتظر بفارغ الصبر بث حلقاتها، ليقيم مدى نجاحه في أداء مهمته.
جدير بالذكر أن المرحوم عثمان فخارجي، رحل عن عمر ناهز 42 سنة، و ترك خلفه زوجة وأولاد، و أيضا اسما مميزا ارتبط بعدة أعمال أنتجتها محطة وهران للتلفزيون الجزائري.
علما أن حصة «جا زائر» التي جابت عدة مدن جزائرية، هدفها الترويج السياحي لمختلف مناطق الوطن، شرقا وغربا، شمالا وجنوبا، و بثت خلال الجائحة التي فرضت على المواطنين البقاء في البيوت، فنقلتهم الحصة عبر أرجاء البلاد، للاستمتاع بالمعالم الأثرية و المواقع التاريخية، و المناظر الطبيعية السياحية التي تزخر بها بلادنا ، كما أتاحت للمشاهدين فرصة التجول عبر شوارع و أزقة المدن وما ترويه من حكايا في مجالات مختلفة فنية، ثقافية ، تاريخية، أدبية وغيرها، عبر شاشة التلفزيون الوطني.
للتذكير، تم بث لحد الآن 10 حلقات من الحصة، و بقيت 4 حلقات، لتنتهي الرحلة في ظل تخفيف إجراءات الحجر، و الارتياح الذي يسود المجتمع بعد وصول جرعات لقاح كورونا، و بالتالي بإمكان الجزائريين الاستمتاع بمختلف المواقع و المناظر والغوص في تاريخها و ذاكرتها.                   بن ودان خيرة

Articles Bottom Pub

No article in the selected categories

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com