السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا

عبر الفريق الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري بين البلدين، في اليوم الثاني من زيارته...

  • 03 أكتوير
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع

سيتم إنجاز مشاريع سكنية ومرافق عمومية وخدماتية، على مستوى العقار المسترجع، بعد الانتهاء من إزالة الحي الفوضوي شوف لكداد، ضمن العملية التي انطلقت أمس بترحيل...

  • 03 أكتوير
 توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية:  ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن
توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية: ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، عن توفير أوعية عقارية لإطلاق مشاريع عدل 3 والمشاريع السكنية الأخرى عبر 16 ولاية. حيث أمر الوزير،...

  • 02 أكتوير

ناس وحوادث

عـلاجات طبـيعيـة للتخفيـف من التهاب المعدة و الأمعاء
يعاني عديد الأشخاص من التهاب المعدة والأمعاء، ما يتسبب في الغثيان والقيء وتشنجات البطن والإسهال، و في معظم الحالات، تكون مدة المرض قصيرة، حيث تظهر الأعراض بسرعة وتختفي عادة في غضون يوم إلى ثلاثة أيام.
حسب المختصين، فإن التهاب المعدة و الأمعاء له أسباب متعددة، يمكن أن تكون فيروسات أو بكتيريا أو كائنات دقيقة أخرى، تنتقل بشكل أساسي من خلال الأيدي الملوثة والماء والطعام.
و لتخفيف الأعراض المزعجة التي يسببها هذا المرض، يمكن اللجوء إلى العلاجات الطبيعية، لكن دون إفراط، من بينها الزنجبيل، وهو نبات معروف بخصائصه المضادة للغثيان، يتم تحضيره على شكل شاي و هو طازج مقشر و مقطع إلى شرائح أو كبسولات (متوفرة في الصيدليات)، و لمحاربة التهاب المعدة والأمعاء ، يمكن إعداد الشاي عن طريق وضع ما يعادل  ملعقة صغيرة من الزنجبيل (قطع أو مسحوق) في كوب من الماء المغلي، يغطى ويترك لمدة 10 دقائق قبل شربه.
كما يسمح إكليل الجبل، بالأداء السليم لوظائف الجهاز الهضمي، خاصة المرارة، و لاستهلاكه، ينصح بنقع 5 غرامات من أوراق إكليل الجبل في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق، ثم تصفية المستحضر الذي تم الحصول عليه وشرب 2 إلى 3 أكواب في اليوم.
أما الفحم المنشط و هو مكمل لإزالة السموم، فيمتص البكتيريا المعدية المعوية السيئة ويعزز التخلص منها، و "يلتقط" ويمتص السموم والغازات ، و هو متوفر في الصيدليات على شكل كبسولات يتم تناولها قبل الوجبة الغذائية.
كما أن الزيت الأساسي للنعناع فعال ضد القيء،  و يتم استعماله لمكافحة الغثيان المرتبط بالدوار عند السفر، أو في حالة آلام المعدة بمعدل قطرة فوق قطعة سكر، ويمكن أيضا وضع قطرة على الصدغين وتدليكهما، إلا أن هذا الزيت محظور على النساء الحوامل والأطفال دون سن السابعة .
و يمكن أيضا استعمال الزيت الأساسي لليمون أيضا لمكافحة الغثيان بسبب خصائصه الهضمية، و يمكن وضع قطرة أو قطرتين فوق السكر ، أو قطعة خبز أو في شاي عشبي عن طريق تخفيفه بالعسل، و يمكن أن تتناوله النساء الحوامل بعد مرور ثلاثة أشهر على بداية الحمل، و كذا المرضعات والأطفال فوق سن السابعة.
من جهة أخرى، فإن الياغورت يساعد على استعادة الفلورا المعوية بفضل البكتيريا الجيدة التي تحتوي عليها (البيفيدوس)،  كما أنها غنية بالمياه (90 بالمئة)  وتشارك في مكافحة الجفاف الذي يحدث بشكل متكرر في حالة التهاب المعدة و الأمعاء.
كما يحتوي ماء الأرز على النشاء الذي يساعد على تبطين الأمعاء وحمايتها من الالتهابات،و يتم الحصول عليها عن طريق طهي نصف كوب من الأرز الأبيض لمدة 20 إلى 30 دقيقة في أربعة أكواب من الماء المملح، و يتم تناوله باردا أو فاترا بجرعات صغيرة طوال اليوم.
سامية إخليف

تمهل!
عدم التوقف التام أمام إشارة "قف" قد يسبّب حوادث
تشير إشارة "قف" ، إلى أن السائق  يجب أن يتوقف تماما عن السير عند تقاطع الطرقات، و عليه احترام هذه الإشارة
و عدم تجاهلها، لأنه إذا لم يعرها أي اهتمام وواصل السير، دون توقف، فقد يعرض نفسه لمخالفة و يتم تغريمه، والأخطر من ذلك أنه يمكن أن يتسبب في حادث سير.
وفي ذات السياق، أوضحت ممرنة السياقة ليندة عريب، أنه عند بعض التقاطعات التي توجد بها إشارة "قف"، يجب على جميع السائقين التوقف التام ، ويجب عليهم بعد ذلك، ترك الطريق للمركبات التي تسير على الطرقات الأخرى لتمر، ولا يسيرون  إلا بعد التأكد من قدرتهم على القيام بذلك دون خطر، مشيرة إلى أن هذه اللافتة، تستخدم للتحكم في حركة السير وتسمح لمستخدمي الطريق معرفة من له الحق في المرور وتقلص من مخاطر حوادث السير.  وأضافت المتحدثة، أن السائق الذي لا يحترم إشارة "قف" ويتجاهلها، يرتكب مخالفة في قانون المرور الجزائري و تستوجب على المخالف دفع غرامة جزافية نتيجة عدم توقفه التام لبعض الوقت أمام هذه اللافتة ، كما أن هذه الممارسة تمثل خطرا كبيرا ، ويمكن للسائق المتهور ، أن يتسبب في حادث سير  ويصطدم بمستخدمي الطريق الآخرين، عند دخولهم التقاطع، ويكونون أول الضحايا .
لذلك يجب التوقف التام عند الوصول إلى هذه اللافتة، وإيقاف المركبة تماما، وليس التباطؤ وعدم وقف العجلات، وعلى السائق أن ينظر في جميع الاتجاهات ليتحقق جيدا من عدم وجود راجلين، يستعدون لاجتياز الطريق أو مستخدمي الطريق الآخرين، قبل تحريك السيارة مرة أخرى، و العودة إلى الطريق بأمان و ضمان سلامة الجميع.
سامية إخليف

عصير التوت الأحمر
مع الزبيب الأسود
uالمقادير
-كوب من التوت الأحمر
-كوب من العنب المجفف "الزبيب" الأسود
-ماء
-عسل أو سكر للتحلية، حسب الرغبة
uطريقة التحضير
ـ ننقع الزبيب في ماء دافئ لمدة ساعتين.
ـ نضع في الخلاط الكهربائي الزبيب والتوت، والعسل والماء ونخلط جيداً، ثم نصفّي المكونات.
ـ نسكب العصير في كؤوس
 و يقدم باردا أو معتدل الحرارة.

حساء الكوسة مع الشوفان
uالمقادير
- 3 ملاعق كبيرة شوفان
-كوب حليب خالي من الدسم
- ربع ربطة بقدونس مفروم
- 3 حبات كوسة أي قرع أخضر "جريوات" مُتوسّطة الحجم
-ربع ربطة كرفس مفروم
-حبتان جزر
-رشة ملح
-فلفل أسود
-" ورقة غار "رند
-كوبان ماء
-بصلة
uطريقة التحضير
ـ نضع البصل والكوسة والجزر في قدر على النار ثم نضيف الملح والفلفل الأسود، وبعد ذلك نسكب الماء و نضيف ورقة الغار "الرند" ونترك المكونات على النار، حتى تنضج الخضروات.
ـ نضيف البقدونس والكرفس ونترك المكونات تغلي قليلا، ثم نعيد الخليط إلى النار ونضيف الحليب والشوفان تدريجيا، مع التحريك المستمر كي لا يتكتّل ثم نترك الحساء مجددا يغلي لمدّة 10 دقائق، ثمّ نقدّمه.

فلفل محشي بالفطر
uالمقادير
- 8 حبات فلفل أخضر حلو كبيرة الحجم
-معلقة كبيرة بقدونس طازج مفروم ناعم
- 3 فصوص ثوم مهروس
-معلقة كبيرة زيت نباتي
-علبة ذرة
- 4 حبات طماطم مفرومة
-ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون
- 250 غرام فطر مقطع صغير
-بهار، حسب الذوق
-عصير طماطم
-بصلة مفرومة
uطريقة التحضير
ـ نضع في قدر على النار الزيت والثوم والبصل ونحرك
ـ نضيف الفطر والذرة ونواصل التحريك، حتى يتغير لون الفطر
ـ نضيف الطماطم و نتركها لمدة عشر دقائق، حتى تنضج
ـ نتبل بالملح والفلفل والبهارات ونضيف البقدونس ونحرك، ثم نرفع القدر عن النار
ـ بواسطة معلقة نملأ حبات الفلفل بالحشو ، ثم نضعها في صينية، ونضيف عصير الطماطم والفلفل والبهارات.
ـ ندخل الصينية إلى فرن حرارته 180 درجة، حتى ينضج الفلفل و يقدم ساخنا.

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com