الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق لـ 7 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير

ناس وحوادث

هـذه فوائـد الألوفيـرا على الشعر والبشــرة
يستخدم الألوفيرا، في العديد من مستحضرات التجميل للعناية بالشعر والبشرة، ، كما يعالج حروق الشمس وحب الشباب  والتهابات الجلد، وما إلى ذلك، بفضل المادة الهلامية الغنية بالمغذيات.
 وتقوم الإنزيمات القوية التي تحتوي عليها الألوفيرا، بتنقية البشرة، حيث تعمل على تقشيرها للتخلص من خلايا الجلد الميتة، مما يعزز الدورة الدموية ويسمح للبشرة بالتنفس والتجدد.
وتحتوي الألوفيرا على درجة حموضة مماثلة لتلك الموجودة في الجلد، فالهلام يحافظ على مستويات الأس الهيدروجيني في البشرة ويعيد توازنها عند عدم استقرارها.
وعند وضع الهلام على الجلد، يجدد الخلايا  ويسرع التئام الجروح الطفيفة الأخرى، كما تتمتع الألوفيرا، بخصائص تزيد من إنتاج الكولاجين وحمض الهيالورونيك بينما يحارب ظهور التجاعيد.
كما تشتهر الألوفيرا بفوائدها المتعددة على الشعر، فالهلام يتكون بشكل أساسي من الماء والعناصر الغذائية ، وبذلك يغذي الشعر بعمق مما يمنحه لمعانا وليونة، وهو مثالي للشعر الجاف والتالف، ولكن أيضا مفيد للشعر المجعد والمتطاير، كما أنه يعالج فروة الرأس.
وحسب المختصة في التجميل نورة قاصدي، فإن هلام  الألوفيرا غني بـمجموعة فيتامينات « أ ، ب ، ج ، هـ « إضافة إلى المعادن، كما يحتوي على الأحماض الأمينية والإنزيمات والسكريات(الكربوهيدرات الطبيعية)، فهو مغذ ومرطب ومعالج، مشيرة إلى أن الألوفيرا يساعد في الحفاظ على بشرة صحية ويقلل من التجاعيد، حيث تساعد الخصائص المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها على محاربة آثار شيخوخة الجلد، كما يعالج حروق الشمس، و يمكن تطبيقه مباشرة على جميع أنواع البشرة بما في ذلك الجافة والحساسة والتالفة و الذهنية.
ويمكن استخدام الهلام كما هو مباشرة على الوجه، حيث يتم امتصاصه بسهولة في الجلد وبالتالي يرطب ويغذي البشرة بعمق، وللاستفادة أكثر من مزاياه، يمكن عمل قناع مرطب مرة أو مرتين في الأسبوع لكي تستعيد البشرة نعومتها   وذلك بخلط حوالي ملعقتين كبيرتين من الخيار المهروس مع ملعقتين كبيرتين من هلام الألوفيرا، لأن أقنعة الألوفيرا فعالة للحصول على بشرة صحية ونضرة.
ولصنع قناع مضاد للشيخوخة، تخلط ملعقتان كبيرتان من الهلام و أربع قطرات من زيت الليمون الأساسي ثم يترك لمدة 10 دقائق، مشيرة إلى أن هذا القناع يعمل أيضا على تفتيح البشرة وتقليل البقع الداكنة على الوجه.
وحسب المتحدثة، فإن هلام الألوفيرا علاج فعال جدا للشعر  لأن الخصائص المرطبة والمغذية لهذا النبات ستعيد لمعان وليونة ألياف الشعر، و تساعد على إصلاح الأطراف المتقصفة وتقويتها، كما يعمل الألوفيرا على تسريع نمو الشعر  بفضل غناه بفيتامينات «أ»، و «ب6»، و «ب9»، وهو فعال أيضا في حالة التهاب فروة الرأس وتهيجها، كما ينظم إفراز الدهون، و يمكن استخدامه بطرق متعددة.
ولصنع قناع  يمكن مزج ملعقتين إلى ثلاث ملاعق كبيرة من المادة الهلامية مع  ملعقة كبيرة من العسل، ويتم توزيع الخليط على كامل الشعر ويترك لمدة ساعة إلى ثلاث ساعات قبل غسله، ويمكن أيضا استخدام الهلام لوحده مرة واحدة في الأسبوع، على الشعر الجاف أو الرطب، يترك لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم يشطف ويغسل بالشامبو، مشيرة إلى أن الألوفيرا علاج جيد للشعر الجاف أو الذهني أو التالف أو الهش.
ويمكن استخدامه أيضا كواق للشعر قبل الذهاب إلى الشاطئ أو المسبح لحمايته من أضرار أشعة  الشمس و الكلور و الملح والرمل، حيث يتم تطبيق الهلام مباشرة على كامل الشعر ثم يمشط.
سامية إخليف

بطاطا مهروسة مع الجزر بالكريمة
uالمقادير
ـ 6 حبات  من البطاطا
ـ 6 حبات من الجزر
ـ كريمة الطبخ
ـ ملعقة من الزبدة
ـ بابريكا
ـ مكعب مرق الجزر
ـ فلفل أسود
ـ ملح
uطريقة التحضير
نسخن قدرا من الماء مع مكعب مرق الجزر، بعدها نقشر البطاطا والجزر ونغسلهما ثم نقطعهما إلى مكعبات قبل وضعهما في قدر الماء المغلي.
نترك الخضار تنضج لمدة نصف ساعة، ثم نصفيها ونضعها جانبا، ثم نهرسها مع إضافة ماء الطهي المحفوظ.
نضيف الزبدة وملعقة كبيرة من كريمة الطبخ، و التوابل ونخلط جيدا.
نقدمها مع القليل من البابريكا.

غراتان الكوسة
uالمقادير
ـ  حبات من الكوسة متوسطة الحجم
ـ  كريمة طازجة
ـ زبدة
ـ 150 غراما من الجبن المبشور
ـ حبة بيض
ـ رشة فلفل أسود
ـ ملح
uطريقة التحضير
نغسل الكوسة ونقشرها قليلا، ثم نقطعها إلى شرائح
نغلي الماء المملح في قدر ونضع الكوسة فيه لمدة 15 دقيقة.
نخلط البيض مع الكريمة الطازجة و100 غرام من الجبن المبشور، ثم نضيف الملح والفلفل.
نسخن الفرن من 6 إلى 7 دقائق مسبقا على (200 درجة مئوية)، نصفي الكوسة ونضعها في طبق، و نغطيها بخليط البيض.
نرش الوجه بالجبن المبشور المتبقي و ندخل الطبق إلى الفرن ونتركه ينضج لمدة 45 دقيقة.

مشروب الشاي المثلج بالليمون
uالمقادير
ـ كوبان من الماء المغلي
ـ 6 أكواب من الماء البارد
ـ نصف كوب من السكر
ـ 6 من أكياس الشاي
ـ حبة ليمون مقطعة إلى شرائح
uطريقة التحضير
نضع الماء المغلي مع الشاي في إبريق، نغطيه و نتركه لمدة 15 دقيقة.
نزيل أكياس الشاي من الإبريق و نضيف السكر و نحرك جيدا حتى يذوب.
نضيف الماء البارد والليمون و نحرك.
نسكب الشاي في أكواب التقديم و يمكن إضافة مكعبات الثلج حسب الرغبة.

تمهل!
تحضير السيارة لفصل الخريف
قالت ممرنة السياقة وسيلة إيدير، أن تحضير السيارة لفصل الخريف مهم جدا مع إتباع سلوكيات جيدة كاحترام مسافة الأمان، وعدم الإفراط في السرعة للحد من حوادث السير خاصة الانزلاق نتيجة زخات المطر الموسمية.
و أوضحت المتحدثة للنصر، أن فحص إطارات المركبة ضروري للتحقق مما إذا كانت مناسبة للطرقات الزلقة، كما يجب التحقق من الضغط والحالة العامة لها للقيادة بأمان.  
و يجب أيضا حسبها، فحص ماسحات الزجاج الأمامي والتأكد من سلامتهما، و التأكد من مستوى سائل غسيل الزجاج الأمامي وذلك لتجنب الحوادث الناجمة عن عدم وضوح الرؤية على الطريق.
وتنصح المتحدثة السائقين، بضرورة الاهتمام بالمصابيح والأضواء والغمازات الخاصة بتغيير الاتجاه، ويجب دائما الاحتفاظ بمصابيح إضافية في السيارة لتغييرها وقت الحاجة خاصة عندما تتعطل على الطريق فجأة.
وأضافت، أن فحص البطارية مهم جدا خاصة إذا كان عمرها أكثـر من أربع سنوات لاكتشاف أي خلل فيها وتفادي انتهاء شحنها وبذلك تجنب توقف السيارة بشكل مفاجئ أثناء القيادة مع العلم أن درجات الحرارة المرتفعة في الصيف تضر بالأداء السليم لبطارية السيارة، فكلما زادت الحرارة، زاد الضغط على البطارية، مما قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارتها ونفادها، مشيرة إلى أن فحص البطارية في الوقت المحدد يؤدي إلى منع العديد من المشكلات وإطالة عمرها.
ومن الضروري كذلك، تنظيف فتحات التهوية بشكل صحيح لضمان حسن سير النظام و صحة الهواء داخل السيارة، كما يجب إزالة الغبار عن جميع أنواع البلاستيك في المركبة وتنظيف جميع النوافذ.
سامية إخليف

Articles Bottom Pub

No article in the selected categories

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com