الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير

ناس وحوادث

أقنعـــة البروتيـــن عــلاج مثالــي لمشاكـــل الشعـــر
يعد استخدام قناع البروتين الطبيعي، علاجا مثاليا لمشاكل الشعر بما في ذلك الجفاف و التقصيف والتجعيد و التلف، حيث غالبا ما ينصح به نظرا لفوائده وفعاليته في إصلاح وتقوية ألياف الشعر ومنع انكسارها.
توضح أخصائية التجميل والحلاقة النسوية مونية عاشور، أن البروتينات يمكن أن تساعد على تقوية الشعر الضعيف والهش و المتقصف إلى حد ما، و أن لها العديد من الفوائد، فهي تملأ الفراغات الموجودة في ألياف الشعر وتقويها وتحارب التقصف، كما أنها تعمل على الحفاظ على مرونة الشعر وتوازن مستوى الترطيب مع البروتينات الموجودة في فروة الرأس ويستعيد الشعر الضعيف لمعانه كما يستعيد التالف ليونته بفضلها. وتنصح بعلاجات البروتين لاستعادة كيراتين الشعر ولتقويته من الداخل، و لإصلاحه أيضا، مشيرة إلى أن أقنعة البروتين هي علاجات مكثفة تتغلغل بعمق في الشعر، ودورها هو العناية به والحفاظ عليه بصحة جيدة، وللاستفادة من مزايا البروتين، يجب استخدامه من وقت إلى آخر وليس يوميا، حسب احتياجات وحالة الشعر، لأن الاستخدام المكثف له يضر بالشعر ولا ينفعه. وأشارت إلى أنه يمكن صنع أقنعة البروتين في البيت بمواد طبيعية تُعتبر الأفضل لحماية وعلاج الشعر وتحتاج الوصفة من 4 إلى 5 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا وبيضة واحدة ومن 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، ومن 3 إلى 5 ملاعق كبيرة من زيت الخروع النقي، وملعقة كبيرة من العسل، وعلبة من الياغورت الطبيعي. و لتحضير هذه الوصفة، يتم تسخين زيت جوز الهند لمدة دقيقة واحدة تقريبا، وبعد ذلك، تسخن زبدة الشيا لدقيقة أيضا، ثم يتم خلطهما مع بعض جيدا، وعندما يصبح المزيج ناعما، يضاف إليه زيت الخروع و الياغورت والعسل والبيض، ثم يوضع هذا الخليط على كامل الشعر ويغطى بغلاف بلاستيكي أو منشفة دافئة ويترك لمدة 25 إلى 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.
وقالت أخصائية التجميل، إن هذه الوصفة فعالة لأن زبدة الشيا، تشتهر بترطيبها العميق ومكوناتها الغنية بالبروتين التي تساعد على تعويض البروتين المفقود في الشعر وتعزيز نموه، كما أن زيت جوز الهند وزيت الخروع و الياغورت والبيض من أشهر مصادر البروتين الطبيعي التي يمكن أن تعوض بشكل فعال كل البروتين المفقود في الشعر، بينما العسل يمنح الشعر ترطيبا عميقا ويعزز نموه.
ويمكن أيضا صنع قناع باستخدام صفار بيضة واحدة و ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز وملعقة كبيرة من العسل، ثم تخلط هذه المكونات جيدا للحصول على مزيج متجانس وناعم، يوضع على الشعر ويترك لمدة 25 إلى 30 دقيقة تحت منشفة دافئة أو غطاء بلاستيكي، ثم يشطف هذا القناع بالماء الفاتر، ويغسل الشعر بشامبو خفيف أو بلسم.
وأشارت إلى أن هذا القناع مرطب وبلسم في نفس الوقت، حيث يعتبر البيض مصدرا غنيا بالبروتين، بينما العسل وزيت اللوز من العناصر الغذائية الممتازة ومضادات الأكسدة القوية ضد أضرار الشمس و المطر والجفاف.
 سامية إخليف

حساء الثوم
uالمقادير
ـ ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون
ـ حبة صغيرة من البصل
ـ ملعقتان كبيرتان من الزبدة
ـ  فصوص  من الثوم  المفروم
ـ حبة بطاطا مقطعة إلى مكعبات صغيرة
ـ 3 أكواب من مرق الدجاج
ـ  كوب من الكريمة الطازجة
ـ حبة جزر صغيرة الحجم  مسلوقة ومقطعة إلى مكعبات
ـ عود من البصل الأخضر مقطع
ـ بقدونس مفروم
ـ جبن مبشور للتزيين
uطريقة التحضير
نقلي البصل مع زيت الزيتون في طنجرة على نار متوسطة.
نضيف الزبدة إلى البصل، ونحرك قليلا ثم نضيف الثوم المفروم و البطاطا ونواصل التحريك.
نسكب مرق الدجاج، ونغطى القدر ونتركه على النار
بعدما تنضج المكونات نرفع القدر عن النار ونخلطها جيدا بالخلاط، حتى تصبح ذات قوام متجانس.
نعيد الحساء إلى القدر، ونضيف الكريمة والجزر وعود البصل الأخضر والبقدونس ونترك الحساء لينضج و نقدمه في طبق ونزين بالجبن المبشور والبقدونس.

سلمون مشوي في الفرن
uالمقادير
ـ 120 غراما من شرائح السلمون منزوع الجلد
ـ أربع ملاعق كبيرة من الزبدة
ـ ملعقتان كبيرتان ونصف من عصير الليمون
 ـ ملح حسب الرغبة
ـ  فلفل أسود
 ـ زيت نباتي  
uطريقة التحضير
نسخن الفرن على حرارة 200 درجة مئوية، وندهن صينية بزيت نباتي.
نخلط الزبدة الذائبة مع الملح والفلفل الأسود وعصير الليمون، ثم نسكب الخليط فوق شرائح السلمون وندخله إلى الفرن لمدة 15 إلى 18 دقيقة، و نقدم الطبق ساخنا مع الأرز أو البطاطا.

سموثي الموز و الكيوي
uالمقادير
ـ حبتان من الموز المقطع
ـ ثلاث حبات من الكيوي المقطع إلى شرائح
ـ كوبان من الحليب
ـ نصف كوب من الماء
ـ ملعقة كبيرة من العسل
uطريقة التحضير
نمزج الموز و الكيوي والحليب والماء والعسل في وعاء الخلاط الكهربائي.
نخلط جميع المكونات جيدا لعدة دقائق حتى تتجانس مع بعضها البعض
نسكب العصير في أكواب ونزين حسب الرغبة.

تمهل!
الدخان الأسود مؤشر على وجود عطل
قال الميكانيكي مجيد عمارة للنصر، إن الدخان الأسود الذي يخرج من عادم السيارة له عدة أسباب، ويجب على السائق أن يتصرف بسرعة ويحدد أصلها لإصلاح العطل.
و أشار إلى أنه في بعض الحالات يمكن أن يتسبب اختلاط سيئ للهواء و الوقود في خروج دخان أسود كثيف، لأن هناك الكثير من الوقود والأكسجين في وقت الاحتراق، و قد يكون السبب راجعا إلى عدم احتراق بعض الوقود، فيتسرب عبر أنبوب العادم ويخرج على شكل دخان، أو قد يكون السبب هو استهلاك المزيد من الوقود وبشكل مفرط.
وأضاف المتحدث، أن هناك عدة أجزاء في المركبة يمكن أن تتسبب في خروج دخان أسود من السيارة، من بينها مصفي الوقود الذي يمكن أن يكون به انسداد أو يكون تالفا ومتآكلا.
يمكن للقائدة السيئة أن تشكل عاملا إضافيا، لأنها تسبب انسدادا في أجزاء المحرك المختلفة، كما أن الصيانة غير المنتظمة للمركبة ونوعية الزيت الرديئة و البخاخات المتسخة، و وجود خلل في حساس الأكسجين كلها أسباب يمكن أن ينتج عنها دخان أسود كثيف.
وللتخلص من المشكل، ينصح بضرورة إزالة الترسبات من محرك السيارة، فهو حل سريع وغير مكلف وفعال أيضا، و في أغلب الحالات، يكون الدخان الأسود علامة على تلوث جزء أو أكثـر من أجزاء المحرك، فإذا كانت بعض الأجزاء متسخة جدا و بها الكثير من الترسبات فمن المهم تغييرها و من بينها مصفي الهواء.  وشدّد الميكانيكي، على أهمية الصيانة الدورية للمركبة لتجنب فاتورة تصليح القطع والأجزاء التالفة أو المتآكلة الناجمة عن الإهمال.                                              سامية إخليف

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com