الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق لـ 6 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير

السيّدة تعود على صهوة جواد أبيض

عادت السيّدة لويزة حنون على صهوة جواد أبيض إلى عرينها الأبدي على رأس حزب العمال، بعد جولة من المبارزة السياسية المباشرة تلقت فيها سهاما و نبالا، كادت أن تسقطها أرضا من عليائها و تطيح بها من على رأس حزب سياسي حيّر المتتبعين في تقلّبه و تخبطّه تارة بين الموالاة و تارة بين المعارضة.
الذين حضروا السباق لم تنطل عليهم الحيلة التنظيمية و اكتشفوا فصول انقلاب ندوة عادية إلى مؤتمر طارئ كان هدفه الأساسي و الوحيد منح عهدة حزبية جديدة للأمينة الأبدية و إنقاذ مستقبلها السياسي المهدد، و قطع الطريق أمام الثوريين الجدد الذين تصفهم الرئيسة بأنهم من أصحاب المهمات لتأديب القيادة و تصحيح نهجها الذي لم يعد ثوريا.
تنظيميا تمكنت حنون من تحقيق أمنية تجديد الثقة في شخصها كأمينة عامة للحزب من جهة، و من جهة أخرى نجحت مؤقتا في تحييد خصومها القياديين الذين طالبوا صراحة بعزلها تنظيميا بتهمة الفساد السياسي أي الإنحراف عن مبادئ الحزب التروستكي إلى درجة الإنخراط في مسعى مريب غايته الطعن في الشرعية الرئاسية و أعمال مؤسسات الدولة.
و تبقى النتائج المترتبة عن مدى ملاءمة تحويل ندوة عادية إلى مؤتمر استثنائي تم عقده دون رخصة، معلّقة إلى غاية الفصل فيها من قبل وزارة الداخلية المختصة في اعتماد المطابقة، و أيضا النظر في وجاهة الطعون التي قد يتقدم بها القياديون المفصولون من هياكل الحزب لأنهم تجرؤوا و طالبوا برحيل الرئيسة الأبدية و تصحيح ركبتها على الجواد.
الأكيد أن العودة هذه المرّة على رأس الحزب ليس مثل المرات السابقة و لها طعم خاص يختلف مذاقه، و قد بدا ذلك من النبرة المغايرة التي بدأت تتحدث بها الأمينة العامة مؤخرا ،و قد تجلّى ذلك في الندوة الصحفية التي عقدتها أمس مباشرة و هي تنعم بنشوة الإنتصار ليس على مناضليها التصحيحيين الذين عارضوها علانية،
و إنما على أعداء وهمييّن تعتقد أنهم المحركون الفعليون لزعزعة الحزب العمالي الذي بدأ يقلق.
و يبدو أن السيّدة قد أدخلت تصحيحات أساسية على مواقفها السابقة من قضايا وطنية متداولة إعلاميا
 و سياسيا على الساحة، و كذا تراجعت عن سياسة الإحلال محل المؤسسات السيادية للدولة مثل رئاسة الجمهورية و رئاسة الحكومة و العدالة.
سياسيا اعتبرت أن تجديد الثقة في شخصها كأمينة عامة سيعزز ويقوي مناعة الحزب الذي دخل في مرحلة جديدة، مشيرة إلى أن الحزب سيعمل دون هوادة من أجل تحصين الأمة الجزائرية والدفاع على الديمقراطية السياسية وديمومة وسيادة الدولة.
و حرصت في سياق آخر على التأكيد أن مبادرة مجموعة الـ19 التي تضم شخصيات تطالب بلقاء رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، ليست سياسية ولا تريد أن تحل محل الأحزاب السياسية ولا النقابات ولا الجمعيات.
و عن عودة وزير الطاقة الأسبق شكيب خليل إلى الجزائر ترى أن العدالة هي الوحيدة التي تملك الصلاحية في الفصل في القضية، مؤكدة أن حزب العمال لا يمكن
أن يحل محل العدالة، داعية إلى ضرورة استقلالية القضاء .
و عن موقف حزب العمال من تجمعي أحزاب المعارضة والموالاة اللذين سينظمان هذا الأربعاء، اعتبرت  أن هذا يدخل في إطار حرية التعبير والتعددية السياسية.
و حرصت على التموقع من جديد قائلة أن حزبها يسعى إلى إيجاد سبل للعمل المشترك مع كل الأحزاب والجمعيات والنقابات ومؤسسات الدولة في كل ما يتعلق بالحفاظ على الجزائر وسيادتها، لكنه لا ينخرط  في أي تكتل له جانب عضوي يقيد استقلالية الحزب ويضيق عليه.
حنون التي رفضت أن تركب معها أستاذتها زهرة ظريف بيطاط و رفيقة دربها خليدة تومي على نفس الجواد ، أدخلت مراجعات و تصحيحات على مواقفها و استراتجيتها التي ستمكنها من إنقاذ نفسها أمام غريمتها وزيرة الثقافة السابقة نادية لعبيدي التي جرتها أمام العدالة.

النصر

Articles Bottom Pub

No article in the selected categories

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com