الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق لـ 6 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير

سلام على الشهداء و تحيّة للمرابطين

استشهد 12 بطلا من أبطال الجزائر المرابطين في الجبال و الصحارى، و هم يؤدون واجبهم الوطني دون كلل أو ملل، في الدفاع عن حدود البلاد و تحصينها من خطر العدو الخارجي الذي يتهدّدها. الحادث وقع حسب بيان رسمي لوزارة الدفاع الوطني بالقرب من مدينة رقان بولاية أدرار بعد سقوط حوّامة ناقلة للجند إثر خلل تقني، و مع ذلك أمر نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات الحادث.
و ككل حادثة مأساوية تصيب أفرادا من الجيش الوطني الشعبي أثناء آداء مهامهم في التدريبات أو خلال ملاحقة الجماعات الضالة في ميدان الحرب، تتهاطل عبارات التعاطف و المواساة و التضامن مع المؤسسة العسكرية و أفرادها عموما و مع عائلات الضحايا.
و لا تقتصر عبارات التعازي و المواساة على مؤسسات الدولة المتضامنة مع المؤسسة العسكرية حامية البلاد، بل تمتد إلى الفئات الشعبية الواسعة التي هي المصدر الأساسي و الخزان الذي لا ينضب في تدعيم الصفوف الأولى بالرجال و النساء و بالشحنة الوطنية للدفاع عن الأمن القومي.
و قد ظهر ذلك من خلال عبارات التعاطف الشعبي الكبير على مواقع التواصل الإجتماعي، مع العائلات المفجوعة و التي بلغها نبأ الحادثة المأساوية، وكذلك عبارات التحية و العرفان المقدمة لروح الشهداء و من أمثالهم المرابطين على الحدود الطويلة و الجبال الوعرة، من أجل أن تبقى الجزائر بلدا آمنا و مستعصيا على مخططّات المتربصين و كيد الكائدين من كل جانب.
 بيان وزارة الدفاع رفع من مكانة ضحايا الحادث إلى مصاف الشهداء الأبرار عند الله من الذين أدّوا واجبهم المهني بأمانة و إخلاص ، تيمنّا بشهداء و مجاهدي ثورة التحرير و بالذين دفعوا حياتهم في مكافحة الإرهاب الأعمى من أجل أن تبقى البلاد واقفة خلال التسعينات.
و نيل الشهادة في مواجهة العدو، هي أقصى ما يمكن أن يتمنّاه العسكري المنتسب لمؤسسة الجيش الوطني الشعبي سليل جيش جبهة التحرير الوطني، و أن يدفع روحه فداء لله و الوطن، كما فعلها أسلافه من قوافل الشهداء الأخيار و على رأسهم زيغود و بن بولعيد و بن مهيدي.. و غيرهم كثيرون.
تشريف أفراد من الجنود و صف الضباط و الضباط بوسام الشهادة، التفاتة تستحق التنويه و الإشادة من قبل قيادة المؤسسة العسكرية التي تعمل بأمانة و وفق المهام الدستورية على تأمين البلاد و مؤسساتها تحت الوصاية المباشرة و التوجيهات السديدة لرئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلّحة الذي يتابع الوضع الأمني بكل تفاصيله اليومية.
و لم يعد خافيا على أحد من الجزائريين
و الجزائريات أن بلادهم تواجه خطرا إرهابيا جدّيا على الحدود الشرقية و الجنوبية ، استدعى تجنيد الدولة لأعداد كبيرة من القوات المرابطة منذ مدة، و تجهيز القدرات القتالية للجيش، من أجل صدّ أي تسلل محتمل للجماعات الإرهابية التي تنشط بدول الجوار كتونس و ليبيا و مالي.
و تجد المؤسسة العسكرية التي تقدم كل يوم شهداء دون حساب من أجل الجزائر، عزاءها الكبير في ثقة الشعب الجزائري التي تعتزّ بها و تحافظ عليها بأمانة، ذلك أنها سرّ الإلتحام الأبدي بين الطرفين المتعاهدين على نصرة الجزائر مهما كلفهما الثمن.
النصر

Articles Bottom Pub

No article in the selected categories

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com