الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 الموافق لـ 4 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير

خنشلة

فلاحون يخربون قنوات توزيع مياه الشرب لسقي بساتينهم
 يضطر العديد من الفلاحين ببلديات ولاية خنشلة، على غرار بلديات أنسيغة الحامة طامزة وجلال، إلى إحداث ثقوب في القنوات الرئيسية للمياه الصالحة للشرب الموجهة لتموين السكان بالمناطق الحضرية والتجمعات الريفية بغرض سقي بساتينهم، التي تتعرض للجفاف.
 الفلاحون يقومون بهذه التصرفات رغم علمهم بأن هذه السلوكات هي خرق للقوانين السارية، لكنهم من خلالها يعلنون تحديهم للمنتخبين وللجهات المسؤولة لوضعها أمام الأمر الواقع ومطالبتها بحلول بديلة عن هذه الوضعية، التي قد تحدث أزمة أخرى للسكان في مياه الشرب التي تعرف نقصا كبيرا بمناطق الولاية لاسيما في هذه الفترة التي تتسم بالحر الشديد.
الفلاحون بمنطقة عين الصفا الشهيرة والتي تعد ملجأ لسكان عاصمة الولاية والبلديات المجاورة للتزود بالمياه خصوصا في شهر رمضان، قاموا بتحويل مياه المنبع إلى بساتينهم وحقولهم دون تحرك المسؤولين الذين تغاضوا عن هذا الموضوع، بالإضافة إلى قيام فلاحين بمنطقة المنزل ببلدية الحامة بثقب القناة الرئيسية من أجل سقي البساتين مما تسبب في أزمة حادة ببعض التجمعات السكانية.
 وهو نفس الأمر بالنسبة للقناة الرئيسية التي تمون سكان جلال من منطقة ششار والتي كانت في العديد من المرات محل احتجاج السكان، مطالبين بوقف التسربات التي يفتعلها المواطنون الذين تجتاز القناة الرئيسية مناطقهم من ششار إلى جلال.
الفلاحون من جهتهم برروا تصرفاتهم هذه بالوضع الكارثي الذي لحق بالبساتين و قالوا أن آلاف الأشجار المثمرة تتعرض للموت عطشا بفعل الجفاف، رغم نداءاتهم العديدة للسلطات المحلية وللجهات المعنية والمطالبة باستغلال مياه سد بابار في السقي الفلاحي، وتمكين الفلاحين  بطامزة وخيران وقريتي هلة و تبعليين اللتان تشتهران ببساتين المشمش والتين وغيرها من الفواكه التي تجود بها المنطقة من السقي بمياه سد بابار، بعد جفاف وادي العرب الذي كان يعتمد عليه الفلاحون في سقي بساتينهم.
من جهتهم منتخبو البلديات المعنية، أكدوا علمهم بالقضية وقالوا أنهم تغاضوا عن الموضوع بالرغم من عدم قانونيته لعدم وجود بدائل أمام الجفاف الذي يضرب المنطقة، و أكدوا أنهم يعملون على ضمان تزويد السكان بالمياه الصالحة للشرب.                  

ع.بوهلاله

ثقافة

بيئة

صحة

اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
  • 06 أكتوير

تمكن إيطالي يبلغ من العمر 34 عاما من استعادة...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com