الجمعة 4 أكتوبر 2024 الموافق لـ 30 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا

عبر الفريق الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري بين البلدين، في اليوم الثاني من زيارته...

  • 03 أكتوير
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع

سيتم إنجاز مشاريع سكنية ومرافق عمومية وخدماتية، على مستوى العقار المسترجع، بعد الانتهاء من إزالة الحي الفوضوي شوف لكداد، ضمن العملية التي انطلقت أمس بترحيل...

  • 03 أكتوير
 توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية:  ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن
توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية: ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، عن توفير أوعية عقارية لإطلاق مشاريع عدل 3 والمشاريع السكنية الأخرى عبر 16 ولاية. حيث أمر الوزير،...

  • 02 أكتوير

محليات

Articles Bottom Pub

الضحية تقدم بشكوى للأمن و»المير» أوقف المعنيين تحفظيا

موظفان يعتديان على زميل لهما داخل مقر بلدية أم البواقـي
تعرض أمس الأول موظف ببلدية أم البواقي للضرب المبرح على يد موظفين آخرين واللذان أشبعاه بحسب تصريحاته ضربا مبرحا، ما جعله يتقدم بشكوى رسمية أمام مصالح الشرطة التي باشرت إجراءات التحقيق في القضية.
من جهة أخرى خلفت الحادثة استياء واسعا وسط عمال وموظفي مختلف المصالح بالبلدية والذين عبروا عن تضامنهم مع زميلهم الموظف الضحية، وبين تضامن العمال وشكوى الضحية يسابق رئيس البلدية الزمن لعقد جلسة صلح تجمع الطرفين لإعادة المياه إلى مجاريها.
الحادثة وقعت في رواق ديوان رئيس البلدية وتزامنت مع انشغال «المير» باستقبال المواطنين، أين توجه الضحية المتصرف الرئيسي و هو من عين ببوش المسمى (ع.س) لمباشرة عمله لإعداد الميزانية الإضافية للسنة الحالية والحساب الإداري للسنة المنقضية، بعد أن كلفه «المير» بذلك في أعقاب رفض الإدارة المحلية المصادقة على الميزانية وعلى الحساب المرفوع لها من طرف المجلس الذي صادق عليهما بالتداول.
الموظف المكلف سابقا بإعداد الميزانيات كشف في شكواه بأن رئيس البلدية قام بتحويله قبل حلول شهر رمضان لملحقة قرية بئر خشبة، ليستنجد به بعد ذلك بعد رفض الوصاية المصادقة على ما تداول عليه المجلس للمساهمة في إعداد الميزانية والحساب الإداري، لكنه اصطدم في رواق مكتب رئيس البلدية بعون أمن وعون إداري يعترضان طريقه ويوجهان له وابلا من عبارات الشتم والإهانة، ليقوما بعدها بالاعتداء عليه بالضرب المبرح، ما جعله يغادر مقر البلدية مباشرة ناحية الأمن الحضري الأول أين قدم شكوى يفيد فيها بتعرضها للاعتداء على يد الموظفين اللذان أهاناه، وقدم عطلة مرضية للإدارة بمدة 15 يوما.
وكشف الضحية بأنه يجهل الأسباب الحقيقية التي جعلت الموظفان يعتديان عليه، مشيرا بأن الاعتداء جعله يطرح عديد الفرضيات مبينا بأنه محول بقرار رسمي لملحقة بئر خشبة وبالرغم من انتهاء عمله في مكتب المحاسبة غير أنه لبى طلب “المير” الذي كان شفهيا عن طريق وساطة أحد الموظفين، وعن مساع الصلح التي يسعى إليها “المير” وعقلاء أشار الموظف الضحية بأنه مصر على متابعة المعنيان قضائيا بالنظر لهجم الاعتداء الذي تعرض له.
من جهتهم عديد العمال والموظفين بالبلدية عبروا عن استيائهم من حادثة الاعتداء التي تعرض لها زميلهم، معبرين عن تضامنهم الواسع معه، وهم الذين أعدوا عريضة مساندة للوقوف معنويا إلى جانبه، مطالبين بوقف مثل هذه الممارسات.
أحد الموظفين المتهمين بالاعتداء أشار للنصر بأن الأمر لا يتعدى أن يكون سوء تفاهم حصل بين المكلف بإعداد الميزانية وزميله العون، مشيرا بأنه تدخل فقط لفك الشجار الذي حصل ولم يعتدي على الضحية بالضرب.
رئيس بلدية أم البواقي موسى خليل كشف للنصر بأن الاعتداء سببه مزحة اعتبرها الموظف ثقيلة في حقه، ليتدخل موظفون لفك التشابك الذي حصل، مؤكدا بأنه استمع لعديد الأطراف وذكر المير أنه اتخذ قرارا بتوقيف المعتديان تحفظيا مع توقيف راتبهما وإحالتهما على المجلس التأديبي، وأشار محدثنا بأن الضحية راسله كتابيا بتمسكه بمتابعة زميليه ورد عليه هو الآخر كتابيا مطمئنا إياه بأن حقه محفوظ ولن يهضم.
رئيس البلدية اعتبر تصرف الموظفين نتيجة للضغط الحاصل خاصة وأن الحادثة وقعت يوم الاستقبال، أين حضر للبلدية أزيد من 10 مواطنين ليسوا مسجلين ضمن المعنيين بالاستقبال، مشيرا بأنه يسعى للصلح وتجنب الفتنة، متسائلا كيف له أن يتصالح مع نواب ومنتخبين بالمجلس وإطارات بالبلدية بالرغم من أذيتهم له، ولا يتدخل للصلح بين الموظفين؟، معتبرا بأن إدارته ستتخذ جميع الإجراءات الإدارية في حالة عدم تصالح الطرفين المتخاصمين.
“المير” توجه لمن وصفهم بدعاة الفتنة بتأكيده على أن من يبحث عن تسوية قضية شخصية بحادثة عرضية وقعت بالبلدية فليسويها بعيدا عن هذه الحادثة، مبينا بأنه لا يسمح بتجاوز الحدود والمجلس التأديبي هو الفاصل أين سيتم الاستماع للموظفين الثلاثة والشهود الذين عايشوا الحادثة.                      

أحمد ذيب

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com