السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزير الصحة يؤكد أن الدولة تولي عناية كبيرة للوقاية: القضاء نهائيا على داء الدفتيريا
وزير الصحة يؤكد أن الدولة تولي عناية كبيرة للوقاية: القضاء نهائيا على داء الدفتيريا

أكد وزير الصحة والسكان و إصلاح المستشفيات، عبد الحق سايحي القضاء بصفة نهائية على داء الدفتيريا الذي سجل مؤخرا في بعض المناطق الجنوبية، وجدد التأكيد...

  • 18 أكتوير
اليوم الوطني للهجرة : رئيس الجمهورية يترحم على أرواح الشهداء بقصر المرادية
اليوم الوطني للهجرة : رئيس الجمهورية يترحم على أرواح الشهداء بقصر المرادية

ترحم رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الخميس بقصر المرادية، رفقة كبار المسؤولين والمستشارين في رئاسة الجمهورية، على أرواح الشهداء، وهذا...

  • 17 أكتوير
مشروع قانون المالية: الاقتصاد الوطني سينمو بـ 4.5 بالمائة في 2025
مشروع قانون المالية: الاقتصاد الوطني سينمو بـ 4.5 بالمائة في 2025

من المتوقع أن يحقق الاقتصاد الوطني خلال العام المقبل نموا بنسبة 4,5 بالمائة فيما ينتظر أن يبلغ النمو خارج المحروقات 5 بالمائة، وفق مشروع قانون...

  • 17 أكتوير
رئيس الجمهورية يؤكد بعد استقبال رئيس المجلس الرئاسي الليبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا عن طريق الانتخابات
رئيس الجمهورية يؤكد بعد استقبال رئيس المجلس الرئاسي الليبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا عن طريق الانتخابات

* المنفي يشكر الرئيس تبون والجزائر على «الدعم الخالص» الذي لا أغراض من ورائه n انعقاد اللقاء الثلاثي قريبا في طرابلسجدد رئيس الجمهورية، السيد عبد...

  • 16 أكتوير

بطولة الرابطة الثانية: برج منايل تقبل الهدايا والموك "وفية" للتقاليد

عزز أمس، شباب برج منايل مركزه في صدارة مجموعة "وسط - شرق" لبطولة الرابطة الثانية، وعمق الفارق الذي يفصله عن أقرب الملاحقين إلى 5 نقاط، في أعقاب الجولة الثانية عشرة من المنافسة، وهذا بفضل انتصاره العريض على أهلي البرج، مستفيدا من "الهدايا" التي تهاطلت عليه من القاعدة الشرقية، لأن انتهاء قمم سكيكدة، التلاغمة وباتنة بالتعادل وبنفس النتيجة، خدم مصلحة "الكوكليكو" أكثر من باقي الأندية، في الوقت الذي ازدادت فيه وضعية مولودية قسنطينة تعقيدا، بتعثرها داخل الديار أمام شبيبة بجاية، بعد سيناريو دراماتيكي، كما لازمت مولودية العلمة منطقة الخطر بانهزامها في عنابة، لتبقى الموك والبابية ضمن كوكبة المهددين بالسقوط، رفقة أهلي البرج واتحاد الأخضرية.
هذه الإفرازات مكنت الصاعد المتمرد شباب برج منايل، من مواصلة التألق وسرقة الأضواء بمروره إلى السرعة الثالثة أمام أهلي البرج، في مباراة أبقت الرائد دون هزيمة للمباراة الثامنة تواليا، مما سمح له بمد خطوة عملاقة نحو ضمان اللقب الشتوي.
ولعل ما خدم مصلحة الرائد، الهدايا الرياضية التي تلقاها دفعة واحدة في هذه الجولة، ومن الجهة الشرقية، لأن القمة بين نادي التلاغمة واتحاد خنشلة كانت مثيرة وانتهت دون فائز، بعدما كان منصوري قد أعطى الأسبقية لأصحاب الضيافة بهدف مع بداية الشوط الثاني، لكن دراوش أعاد الأمور إلى نصابها بهدف قاتل في الأنفاس الأخيرة، مانحا نقطة لتشكيلة "سيسكاوة"، قطع بها الطريق أمام "التلاغمية" نحو مركز الوصافة، في حين خرج الاتحاد العنابي بنقطة ثمينة من "الكلاسيكو" الذي جمعه بشبيبة سكيكدة.
من جهة أخرى، فقد تعثر شباب باتنة بملعبه، وأجبر على اقتسام الزاد مع جمعية عين مليلة، في قمة تقليدية قلصت نتيجتها من حظوظ "الكاب" في التنافس على تأشيرة الصعود، في حين تحصلت حمراء عنابة على جرعة أوكسجين، بنجاحها في تجاوز عقبة مولودية العلمة بهدف شخريط في أواخر الشوط الأول، أعاد به الهدوء إلى بيت "الحمراء" التي ابتعدت نسبيا عن الجاذبية، شأنها شأن اتحاد الشاوية الذي اهتدى مجددا إلى سكة الانتصارات، بتخطيه عقبة اتحاد ورقلة بهدفي صليح ولوصيف.
على النقيض من ذلك، فقد أخذت الرؤية في الاتضاح على مستوى المؤخرة، لأن مولودية قسنطينة أصبحت وفية لتقليد التعادل داخل القواعد، وذلك بحصولها على نقطة يتيمة أمام رديف شبيبة بجاية، كما أن أوضاع مولودية العلمة تأزمت، بانهزامها في عنابة، ليبقى أهلي البرج بمثابة الحارس الأمين للقافلة من الخلف، بعدما انفرد بالفانوس الأحمر، إثر تلقيه الهزيمة السادسة على التوالي، ولو أن ثنائي بجاية يبقى على مشارف دائرة الحسابات بتوالي تعادلاته.
ص / فرطاس

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com